النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / نشاطات / ماليزيا- سفارة فلسطين تنظم فعاليات بعنوان النكبة

ماليزيا- سفارة فلسطين تنظم فعاليات بعنوان النكبة

 أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا وقفة تضامنية و معرضا للصور بمناسبة الذكرى ال 66 للنكبة، و ذلك بمقر إقامة السفير في العاصمة كوالالمبور، شارك فيها عدد من المسؤولين الماليزيين من رئاسة الوزراء و وزارة الخارجية و المؤسسات الماليزية و عدد من السفراء و الدبلوماسيين المعتمدين لدى ماليزيا، و الإعلاميين و أبناء الجالية الفلسطينية و الطلبة.

و قد بدأت الفعالية بعزف النشيد الوطني الفلسطيني ثم الماليزي، و ألقى سفير فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا كلمة رحب فيها بالحضور و نقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و وضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الممارسات التعسفية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني، و تحدث عن تاريخ و ظروف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على أيدي العصابات الصهيونية الغاصبة، التي استمرت في ممارساتها التعسفية بأبشع الممارسات التعسفية تجاه شعبنا في مختلف المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية، و ما تعرض له اللاجئون الفلسطينيون من مآسي و ظلم و عذابات نتيجة طردهم من بلداتهم و قراهم، حيث إنتهكت خلالها قوات الاحتلال الاسرائيلي القانون الدولي و خالفت الأعراف الإنسانية، بمساندة بعض القوى الدولية.

 و أكد الأغا على موقف القيادة الفلسطينية الثابت تجاه حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، كما أطلع

المشاركين على المستجدات بشأن المصالحة الفلسطينية و الجهود المبذولة لتشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس، في ظل المحاولات المستمرة من قبل الحكومة الإسرائيلية و الادارة الامريكية لعرقلة جهود المصالحة و تشكيل حكومة التوافق الوطني.  

 و تخلل الفعالية قصيدة شعرية ألقاها أحد اللاجئين الفلسطينين القادم من مخيم اليرموك في سوريا، ثم رافق السفير الأغا المسؤولين و السفراء و الدبلوماسيين في جولة بالمعرض ، و قدم لهم شرحاً حول الصور و اللوحات  الفنية التي تعكس واقع معاناة اللاجئين الفلسطينين منذ البدء بتهجيرهم في العام 1948، و ما تبع ذلك من ممارسات تعسفية احتلالية ضد أبناء شعبنا

http://elagha.net/files/pictures/20140520_02_1226_1.jpeg
http://elagha.net/files/pictures/20140520_02_1226_0.jpeg
http://elagha.net/files/pictures/20140520_02_1226_2.jpeg
http://elagha.net/files/pictures/20140520_02_1339_1.jpeg
http://elagha.net/files/pictures/20140520_02_1339_2.jpeg


[2] تعليقات الزوار

[1] ياسر محمد عودة الأغا | بك نفتخر | 20-05-2014

[1] ياسر محمد عودة الأغا

كل التحية للدكتور أنور... بك نفتخر.. وأنت نموذج رائـــــع في عائلة الأغا.. نثمن جهودكــ .. ونشاطكـ .. ليبقى إسم فلسطين ساطعاً في كل مكان .. وزمان ..دمت في حفظ الرحمـــــــن .. مع أندى التحايا ..

[2] عبد الكريم صقر الأغا | شكر وتقدير . | 20-05-2014

[2] عبد الكريم صقر الأغا

إن حق العودة من الثوابت الغير قابلة للمساومة والمماطلة والتسويف ، إنة ورث شرعى وجهد كبير نشكر أبائنا وأجدادنا على توريثة لأبنائهم ، إنة لمن دواعى الفخر والإعتزاز أن نرى أطفالنا اليوم وبعد ستة وستون عاما من التقلب على جميع أشكال التعذيب والتنكيل والإغراءات يذكرون بلداتهم وقراهم المحتلة ، لقد حطموا كل أكاذيب العدو بأن الكبار يموتون والصغار ينسون , شكرا لجميع الجاليات الفلسطينية فى الخارج وعلى رأسهم سفرائنا البواسل على ما يقدمون من واجبات فاقت الواقع .

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك