النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / صحة ومجتمع / العلوم والتكنولوجيا تعلن عن حزمة من التخصصات والإعفاءات الدراسية

العلوم والتكنولوجيا تعلن عن حزمة من التخصصات والإعفاءات الدراسية

انطلاقاً من الدور المنوط بها ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه أهالي قطاعنا الحبيب جراء العدوان الصهيوني الذي قامت به الآلة الاحتلال الغاشمة مطلع يوليو الماضي اعتمدت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس جملة من الاعفاءات والمساعدات للمتضررين يتم العمل بها خلال العام الدراسي الجديد
2014/2015.

وأكد د. محمد صادق عميد الكلية على أن هذه الإجراءات والتسهيلات للطلبة المتضررين الجدد والقدامى تأتي في إطار حرص الكلية على المساهمة في توفير فرصة التعليم لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني وعدم حرمانهم من حقهم في التعليم.

وأضاف د. صادق إلى إنه تم اعتماد توفير اعفاءات ومساعدات عديدة بنسب مختلفة:

  • مساعدة الطلبة المتضررين جراء العدوان 
  • منح إعفاء بنسبة 100% للطلبة المدمرة بيوتهم
  • إضافة إلى إعفاءات أبناء وزوجات الشهداء والأسرى بنسبة 100%
  • إعفاء الطلبة المتميزين في الثانوية العامة
  • إعفاء الإخوة والذي يصل لـ 100%

    المزيد...

وفي نفس السياق بيَّن د. صادق أن الكلية هي كلية حكومية تتبع لوزارة التربية والتعليم العالي، وتتلقى الدعم المباشر منها، وأن الكلية تقدم خدمات تعليمية على أعلى مستوى والتخصصات التي تطرحها هي نادرة ومتميزة في جوانب مختلفة طبية وهندسية وتكنولوجية وإدارية، وبرسوم مناسبة تعد الأقل بين الجامعات والكليات التقنية في فلسطين، حيث يسدد الطالب فقط 10 دنانير لبرامج الدبلوم المتوسط، و13 دينار لبرامج البكالوريوس.

وختم د. صادق حديثه بأن الكلية حصلت من الوزارة على اعتماد بكالوريوس عمارة داخلية جديد لهذا العام وهو الأول من نوعه على مستوى فلسطين، وبذلك يصبح عدد التخصصات المعتمدة للعام الدراسي الجديد هي خمس وعشرون اختصاصاً للبكالوريوس والدبلوم من التخصصات التي تلبي حاجة السوق الفلسطيني والإقليمي .

جدير بالذكر أنَّ الكلية تمنح أكثر من 23 نوعــًا من الإعفاء والمساعدة بنسب متفاوتة وجميعها تم إقراره ليساهم في تصبير الشعب الفلسطيني ولمساعدته على إكمال المشوار.

على جانب آخر فقد خصصت الكلية الرقم 0595450019 للرد على استفسارات المواطنين بخصوص الإعفاءات والمنح والتخصصات المختلفة بالكلية كما يتم الرد على الاستفسارات عبر صفحة الكلية على الفيس بوك

يذكر أنَّ الكلية أنشئت عام 1990 وهي أقدم الكليات التقنية في فلسطين.

http://cst-kh.edu.ps/staff/mfarra/wp-content/uploads/2014/09/Banner-7aswob-FB.jpg
http://cst-kh.edu.ps/staff/mfarra/wp-content/uploads/2014/09/Banner-handasa-FB.jpg
http://cst-kh.edu.ps/staff/mfarra/wp-content/uploads/2014/09/Banner-mo7asaba-FB.jpg
http://cst-kh.edu.ps/staff/mfarra/wp-content/uploads/2014/09/Banner-tabia-FB.jpg

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك