النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / بالصور بدء العام الدراسي الجديد في غزة

بالصور بدء العام الدراسي الجديد في غزة

عاد نحو نصف مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة، في اليوم الأول لبدء العام الدراسي، وبعد نحو أسبوعين من الـتأخير بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر 51 يومًا.

وقال نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالوزارة معتصم الميناوي: إن نحو نصف مليون طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية توجهوا صباحًا إلى مقاعد الدراسة في سبع مديريات تابعة للوزارة، إضافة إلى مديريات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقد تقرر أن يبدأ اليوم الأول وحتى أسبوع بنشاطات وفعاليات ترفيهية، "من شأنها تفريغ الانفعال النفسي وحالة الكبت لدى الطلبة"، بسبب ما تعرضوا له من شراسة العدوان.

ويسيطر على مئات الأطفال خوف ورعب دائم بسبب تعرضهم لصدمات نفسية حادة، لم تقتصر على الاطفال المصابين في العدوان لتشمل العديد من الأطفال الاخرين وإن لم يتعرضوا لإصابات جسدية.

وتضررت 150 مدرسة حكومية واستشهد 2200 فلسطيني وجرح 1100 آخرين ودمرت آلاف الوحدات السكنية نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي بدأ في السابع من يوليو وانتهى بعد 51 يومًا باتفاق إطلاق نار برعاية مصرية.

  


















أ. عدنان أبو حسنة،  المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بيير كرينيول


 المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بيير كرينيول في إحدى مدارس عبسان شرق خانيونس


 المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بيير كرينيول يداعب أحد تلاميذ منطقة شرق خانيونس

 
 المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بيير كرينيول مع طلبة مدرسة عبسان الأساسية المشتركة شرق خانيونس





































تصوير: ضياء الأغا

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test