النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / صحة ومجتمع / محدث- القائمة الأولى لمفقودي غزة بقارب الاسكندرية

محدث- القائمة الأولى لمفقودي غزة بقارب الاسكندرية

للإستماع للمقابلات الكاملة مع السفراء
السفيرة مي كيلة



 كيف اختفى ابناء عائلة ابو شمالة من غزة


الناجون:، محمد هشام راضي، شكري العسولي وعبد المجيد نايف الحيلة.

إيطاليا تبث فيديو غرق المهاجرين قبالة لامبيدوزا


المكالمة الاخيرة لسفينة تقل مهاجرين غير شرعيين بينهم فلسطينيين وسوريين


الناجون:، محمد هشام راضي، شكري العسولي وعبد المجيد نايف الحيلة.

  رقم الصليب الأحمر الايطالي 00390647592725
طلب تسجيل المفقودين أو معرفة حالة مفقود - هجرة غير شرعية في هذا النموذج





أكدت سفيرة فلسطين في ايطاليا د مي كيلة في بيان رسمي انه تم إبلاغ السفارة رسميا اليوم من قبل وزارة الداخلية / قسم الهجرة بانه يوجد عند السلطات الايطالية ناجين اثنين فقط :
خميس بربخ و شادي الجبري وهما قيد الاحتجاز الاحترازي بصفتهما شاهدين على الكارثة التي حلت بالسفينة
وفاة علاء ناجح شعت وزجته صفاء شعت (اللحام) وابنه براء وابنته اسراء


علاء ناجح شعت وابنه براء وابنته اسراء

 أكدت السفارة الفلسطينية باليونان أن سفينة المهاجرين التي كانت تقل أكثر من 400 شخص أغلبهم فلسطينيون من سكان قطاع غزة، تعرضت للإغراق عمدًا، مساء الأربعاء الماضي.

وقالت السفارة -في بيانٍ نشرته وكالة الأناضول اليوم الثلاثاء- إن السفينة تعرضت للإغراق عمدًا، في إطار ما وصفته بتنافس عصابات الموت والمهربين.

وأوضحت السفارة أن سفينة مصرية تحمل اسم سفينة "الحاج رزق" ارتطمت بسفينة المهاجرين وأغرقتها في حدود المياه الإقليمية المالطية (على بعد 120 ميل بحري من الشواطئ الإيطالية) بعد أن كانت انطلقت من شواطئ الإسكندرية شمالي مصر بترتيبات من "مهرب" يدعى "أبو حمادة".

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية أمس، أن نحو 400 شخص، بينهم عشرات الفلسطينيين، من الساعين إلى الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا اعتبروا في عداد المفقودين بعد قيام المهربين بإغراق السفينة التي كانت تقلهم، ما قد يشكل "الحادث الأخطر" من هذا النوع خلال السنوات الماضية.


جديد:  بيان صحفي الأثنين 29 -9 - 2014

صرح الناطق باسم أهالي مفقودي السفينة الغارقة يوم 6- 9 بما يلي:

علی ضوء المعلومات الموثوقة الخاصة التي حصلنا عليها التي تفيد أن الدول الأوروبية المعنية بقضية السفينة الغارقة (إيطاليا ، مالطا ، اليونان) لن تقوم بإرسال أي قطع بحرية إلی مكان إغراق السفينة لإنتشال الجثث من أعماق البحر وخاصة التي علقت في السفينة أو البحث عن جثث في عرض البحر المتوسط، معللة ذلك أن الحادث خارج مياهها الأقليمية، وتؤكد مصادرنا المطلعة أن هذه الدول تتذرع أيضا بالتكلفة العالية لعمليات البحث التي تقدرها ب 20 مليون يورو وتستمر 6 أيام .
- واننا أمام هذا الاستخفاف الواضح من قبل هذه الدول بكل القيم الإنسانية والأخلاقية والعبث بمشاعر أسر المفقودين والإهدار العلني لكرامة المواطن الفلسطيني وسلبه أبسط حقوقة بعدم توفير حتی القبر لكي يدفن فيه، نؤكد علی ما يلي:
1- نطالب الرئيس أبو مازن بالتحرك شخصيا واستخدام كل علاقات السلطة الفلسطينة مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الدولية وكل الدول الصديقة والمساندة لقضايا شعبنا بالضغط علی دول الإتحاد الأوروبي المعنية، والاسراع بإرسال فرق بحث فورا الی مكان اغراق السفينة .
2 - فتح تحقيق جنائي ورفع دعوی قضائية في حادثة إغراق السفينة وكل الملابسات التي أحاطت بها من تقصير وإهمال واضح والتهرب من تحمل المسؤولية .
3- توجيه إنتقاد رسمي شديد اللهجه للدول والمنظمات التي تخلت عن مسؤولياتها الأخلاقية والانسانية اتجاه هذه القضية.
4- سيستمر التحرك الميداني والإعلامي الواسع والحشد الشعبي وطرق جميع الأبواب حتی يتم الكشف عن مصير أبناءنا .

----------------------------------

رسالة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد،،،

رسالة موجهة من أهالي المفقودين في السفينة المبحرة من شواطئ الإسكندرية والمتجهة إلى ايطاليا بتاريخ 6/9/2014م التي اختفت وانقطع الاتصال بها، وهذه وقفة سلمية احتجاجية ليصل صوتنا لكل مسئول وكل قيادي وكل صاحب قرار وسلطة، وأيضا لكل من يهمه الأمر حتى تنتهي هذه الحادثة..

يا أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم: إننا في هذه اللحظات العصيبة التى تعتصر فيها قلوبنا آلما على فراق أبنائنا وفلذات أكبادنا وانقطاع أخبارهم إذ نوضح ما يلي: أولاً: إن وقوفنا اليوم لم يكن ترفاً منا، ولم يكن غايةً لأحد؛ نظراً لما نشعر به من آلام مستمرة تتخللها هواجس كثيرة تمتد مع أسر المفقودين الذين توجهوا في رحلة البحث عن الذات ولقمة العيش، فهؤلاء الشباب لم يكونوا ليخرجوا من وطنهم زهداً فيه، ولم يخرجوا تبرءاً من تحمل مسئولية المواطنة اتجاهه، أبناؤنا ذهبوا من أجل تحقيق فرصة عيش أفضل والتطلع لحياة كريمة، والوطن يبقى وجهتهم وبوصلتهم، كما كان لأولئك الذين اغتربوا منا قبل عقود من الزمن في دول الخليج وبعض دول أوروبا وساهموا في إثراء الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية الفلسطينية من خلال تمسكهم بأرضهم ووطنهم وأسرهم وذكريات طفولتهم التي احتضنتها فلسطين، ولا يمكن لفلسطيني أن ينسى وطنه.

ثانياً: إنه -ولحتى هذه اللحظة- فإن الروايات التي سمعناها من قبل وسائل الاعلام وبعض السفارات في الخارج لم تؤدي إلى أي خيط، ووقعنا ضحية التضارب في التصريحات والتحليلات، وعشنا بين مطرقة اللوم من بعض الجهات التي استخدمت هذه القضية في التجاذبات السياسية وبين سندان إهمال الدول الاوروبية جميعاً مهمة البحث الجدي والفعال بإعلانهم تباعاً أن هذه السفينة غرقت في المياه الدولية وكأن الكل يحاول أن يتبرأ ويتنصل من مسئوليته في البحث عن أبناءنا.

ثالثاً: انتظرنا على مدار 15 يوماً أن يتم اتخاذ خطوات جدية من قبل منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية العالمية والمحلية، ولكن حتى الآن وبكل أسف ومرارة نستطيع القول بأن الاهتمام بالموضوع لا يعدو في كونه اهتماماً إعلامياً فلسطينياً محلياً فقط ولم يرقَ إلى درجة هذه الفاجعة.

رابعاً: هناك الكثير من علامات الاستفهام والتي تطفو على السطح هذه الأيام وهي أن كل المعلومات -وإن كانت شحيحة- والواردة من بعض الناجين تؤكد أن السفينة تعرضت لعملية إغراق متعمد، ولم يكن الغرق مصادفة لها، والشيء المحير أننا حتى الان لم نعثر على جثث وذلك بما يخالف الطبيعة الفيزيائية لجسم الإنسان، إذ إنه من غير الممكن أن يغرق من غير أن يطفو على السطح، باستثناء الجثتين اللتين وجدتا في مالطا، بالإضافة أنه لم يظهر أيضاً أي حطام للسفينة وهذا شيء محير بالقياس مع الفترة الزمنية التي نتحدث عنها والتي قاربت 15 يوماً من الحادثة.

خامساً: إن الجهة التي أجرمت وأغرقت السفينة عمداً وقصداً قد تمثل اختصار ثلثي المسافة في كشف ملابسات الحادثة من خلال الوصول إلى معلومات منهم، وهو ما يتطلب جهد فلسطيني مصري أوروبي.

سادساً: علامات الاستفهام مشفوعة بعامل القلق المدمر الذي يجتاح نفوس أهالي المفقودين طيلة الأيام والليالي السابقة بالإضافة الى الشعور بوجود قصور محلي وخارجي في التعاطي مع هذه القضية، والتركيز فقط في استغلالها في التجاذبات الاقليمية أو التجاذبات السياسية أو تحميل الشخص المهرب الذي يعمل بالنسبة له عملاً عادياً، المسئولية وهذا لا يكفي، فنحن نتطلع إلى دور من القيادة الفلسطينية وكل المنظمات الحقوقية المعنية إلى التسريع في التحقيقات والضغط على بعض الدول من خلال مخاطبة الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وهيئة الملاحة الدولية لتكثيف الجهود لكشف تفاصيل هذه القضية.

وعليه فإننا نؤكد علي ما يلي: 1- نطالب بتشكيل غرفة طوارئ من الرئاسة الفلسطينية ووزارة الخارجية من أعلي المستويات لمتابعة تفاصيل القضية وتفعيلها دولياً وإنشاء منبر إعلامي رسمي للحديث أمام الرأي العام الفلسطيني وأسر المفقودين بمعلومات يومية حول تطورات هذا التحرك مع الدول المطلة على المكان الذي جرت فيه الحادثة كـ( ايطاليا، قبرص، مالطا، تركيا، اليونان) وغيرها، واطلاعنا على مجريات التحقيق أول بأول.

2- نطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الدولي وجميع المؤسسات الحقوقية التي غابت تماما عن قضية أبنائنا بتحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية وتكثيف جهود البحث للكشف عن مصير هؤلاء المفقودين.

3- الرئيس والقيادة الفلسطينية والسلطة وجميع الفصائل وقادة العمل الوطني مطالبين للوقوف أمام مسئولياتهم ومتابعة هذه القضية.

4- إن عائلات المفقودين لن تستسلم للتشاؤم أو الإحباط، ولن تفتح بيوت عزاء، وتعلن أن هذه القضية قضية فلسطينية معلقة تهم الرأي العام الفلسطيني ونأمل أن تكون نهايتها قريبة بالحصول على أخبار ايجابية، وإن كان لا فإننا نبقي مصير أبناءنا في تعداد المفقودين ولن نفتح أي عزاء فردي، ونطالب كل الأسر التي توجهت لفتح بيوت عزاء بإغلاقها فوراً وانتظار نتائج البحث لأن القيادة والسلطة والامم المتحدة وكل المنظمات المعنية مطالبة بتقديم تلك الأجوبة، وإلا اعتبرنا ما جرى كارثة وطنية ، أما أن تموت القضية بشكلها الفردي من غير متابعة فهذا لا يقبله أحد.

5- نعلن أننا سنستمر في وقفاتنا واحتجاجاتنا على كل منبر وفي كل ميدان شعبي أو رسمي حتى يقف الجميع عند مسئولياته، وحتى نعلم أين أبناؤنا وما هو مصيرهم، فأرواحهم ليست رخيصة علينا وهم جزء منا لا يمكن التخلي عنه أو نسيانه ............

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

عن أهالي المفقودين بسفينة 6/9/2014 اليوم الأحد 21/9/2014م قطاع غزة- فلسطين

وفيما يلي القائمة الأولية للمفقودين من سكان قطاع غزة

  1. محمد أحمد ابو عليان
  2. رؤى محمد احمد هجرس
  3. يارا محمد ابو عليان
  4. ياسر إبراهيم محمود أبو مطلق
  5. مجد عبد الحكيم بهجت اسماعيل
  6. زياد نبيل محمد البلبيسي
  7. ساجد نافذ حسين حماد
  8. محمد جمال محمد الرنتيسي
  9. محمد زهير معروف
  10. لانا محمد زهير معروف
  11. سعيد عوض حسين ابو رضوان
  12. ابراهيم خليل أبو شمالة
  13. محمود خليل أبو شمالة
  14. مهند جابر النباهين
  15. محمد مدحت العبادلة
  16. ريم نبيل العبادلة(الجبور)
  17. مدحت محمد العبادلة
  18. بشار محمد العبادلة
  19. نبيل محمد العبادلة
  20. محمد الجاروشة
  21. منير الجاروشة
  22. فؤاد عبد الرحمن الدغمة
  23. عامر معين المصري
  24. علاء ناجح حماد شعت
  25. صفاء شعت (اللحام)
  26. براء علاء ناجح شعت
  27. إسراء علاء ناجح شعت
  28. معتز رياض أبو زهري
  29. محمد فرج إبراهيم السعايدة
  30. محمود عبد الهادي العبادي
  31. إبراهيم سمير أبو طعيمة
  32. عادل عادل النجار
  33. إبراهيم عادل النجار
  34. تامر صبحي الجيزاوي
  35. محمود باسم الجيزاوي
  36. وائل طلال وشاح
  37. مهند سامي خليل لظن
  38. عايدة عبد الفتاح عبد الجليل لظن (الضو)
  39. حاتم عادل أبو ستة
  40. احمد علي محمد عطية
  41. ساري عبد الناصر أبو دقه
  42. سلمان عبد الناصر أبو دقة
  43. احمد سمير مسلم عصفور
  44. رعد محمد مسلم عصفور
  45. رامز محمد مسلم عصفور
  46. احمد محمد مسلم عصفور
  47. محمد عبد الرحمن أبو طعيمة
  48. عامر نعيم المصري
  49. محمد أسامة أبو طه
  50. أحمد أسامة أبو طه
  51. مجد عبد الحكيم بهجت اسماعيل
  52. عامر معين سعد المصري
  53. حسين محمد احمد المصري
  54. وليد بسام سليم المصري
  55. فضل بسام سليم المصري
  56. ضحى سليم حمدان المصري
  57. غالب محمد زياد
  58. أحمد سعيد أبو مرعي
  59. عبد الله أحمد أبو مرعي
  60. يامن أحمد أبو مرعي
  61. رؤى أحمد أبو مرعي
  62. عبير كمال أبو مرعي (أبو موسى)
  63. هيام شلاش العسولي
  64. رتاج شكري العسولي
  65. يامن شكري العسولي
  66. كاظم حمدان مطر بكر
  67. عطيات ماهر محمد بكر
  68. حمدان كاظم حمدان بكر
  69. محمد كاظم حمدان بكر
  70. سندس كاظم حمدان بكر
  71. بتول كاظم حمدان بكر
  72. رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  73. داليا نعمان يوسف بكر
  74. محمد رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  75. ياسين رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  76. آدم رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  77. ريما رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  78. ديما رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  79. براء رامي عبد الرؤوف زغرة (بكر)
  80. نضال سليمان يوسف بكر
  81. محمد نضال سليمان بكر
  82. موفق راغب فارس بكر
  83. هالة موفق راغب بكر
  84. ندى عوض فارس بكر
  85. محمد عاطف راغب بكر
  86. عبد الله محمد عاطف بكر
  87. راغب فارس راغب بكر
  88. طارق خالد راغب بكر
  89. خميس فارس راغب بكر
  90. ملك موفق راغب بكر
  91. ياسر محمود احمد ابو عابد
  92. رائد ياسر ابو عابد
  93. فيروز فتح الله البياري
  94. خليل خالد خليفة
  95. عبد الرحمن خليل خليفة
  96. أحمد فؤاد القاضي
  97. موسى توفيق موسى
  98. حسين خالد الجرف
  99. تامر فتحي سرحي أبو ظاهر
  100. وائل طلال وشاح
  101. احمد علاء يوسف النصله
  102. محمد إسماعيل أحمد العايدي
  103. إلياس ياسر يوسف حدايد
  104. إيهاب زياد محمد حجازي
  105. تامر هشام عبد القادر أبو سمك
  106. شادي أحمد محمد الزهار
  • لمعرفة أخبار عن المفقودين من عائلة المصري التواصل على جوال 00972599484156
  • المفقود مجد عبد الحكيم بهجت اسماعيل لمعرفة أخبار عنه 0597800383 او رقم 0592421766
  • رقم هاتف السفيرة أ. مي الكيلة، سفيرة فلسطين  بإيطاليا  00302106726061، اسم القنصل هو محمد أبو عصبة
  • رقم المسؤل بايطاليا مسؤول عن الساحل الايطالي 00390654937202
  • خفر السواحل الايطالي على الرقم (0039095340117)
  • رقم الصليب الاحمر الايطالي 0039330829749
  • خفر السواحل الايطالي  00390965656299

  • أرقام خفر السواحل الأيطالية الجديدة التي خصصت للمفقودين ٠٠٣٩٠٦٥٩٢٣٥٦٩ / ٠٠٣٩٠٦٥٢٤١٤١٥

صور لبعض المفقودين تم تجميعهم بواسطة موقع النخلة


المفقود مجد عبد الحكيم بهجت اسماعيل لمعرفة أخبار عنه 0597800383 او رقم 0592421766


المفقودة هيام العقاد (العسولي) وكريمتها رتاج شكري العسولي



المفقود الطفل يامن شكري العسولي






ساجد نافذ حسين حماد

صورة محمود أحمد ابو عابد و رائد ياسر ابو عابد للتواصل 0592546991


المفقود زياد محمود محمد شلوف


المفقود عامر معين المصري


المفقود خالد محمد


يارا محمد ابو عليان فقدت مع والدتها


تامر ومحمود الجيزاوي


زياد نبيل البلبيسي هاتف السويد / 0046729253864


عادل عادل النجار ومحمود عادل النجار


ابراهيم سمير ابو طعيمة  لمعرفة اخبار عنه رقم جوال 0598885673 /0599320617


السيد مهند لظن وزوجته السيدة عايدة الضوي اي معلومات الاتصال على 01027000365


غالب محمد على


 محمد الجاروشة ونجله منير محمد منير الجاروشة


سلمان عبد الناصر ابو دقة وشقيقه ساري عبدالناصر أبو دقة


حمدان كاظم بكر ومحمد كاظم بكر واحمد كاظم بكر وسندس كاظم بكر وبتول كاظم بكر


محمد السعايده 00970599469770 او 00970599475032



احمد علي عطيه مفقود برحله 6/9 الي بيتعرف عليه الرجاء الاتصال رقم 00972599495051


أمين حمدي دغمش


ابراهيم سمير ابو طعيمة من تتوفر لدية معلومات يتصل 0599320617 او 0598885673


موسي توفيق موسي رحلة 9:6 اي شخص بيعرف معلومات تواصل الاتصال رقم 0599841869


محمد مدحت العبادلة


المفقود حاتم عادل أبو ستة


محمد نضال سليمان بكر ووالده نضال


 سندس كاظم بكر واشقاؤها حمدان ومحمد وأحمد كاظم بكر


محمد عبد الرحمن أبو طعيمة رقم جوال شقيقه  / 0598800295


محمد أحمد عبدالرحمن ابوعليان- ضمن المفقودين برحلة ايطاليا التواصل رقم 00972592373000


محمد زهير معروف و ابنته لانا - الرجاء لمن يعرف عنهم اي شيء الاتصال 0097299903534


الاسم ابراهيم سمير أبوطعيمة- للتواصل 0598885673 /0599320617


محمد فرج السعايده 00970599475032 او00970599469770




صور بعض الناجيين


صور لبعض الناجيين في مستشفى باليونان


الناجي شكري العسولي، الحمدلله على السلامة


ماسة عماد دسوقي تم انقاذها


هؤلاء ناجيين هم الآن في جزيرة صقلية
ملاحظة: الزي المدرسي - احتمال يكونوا من غزة


بعض الناجين وسيتم متابعة اسماء من هم من غزة في هذه الصورة

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك