النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / افتتاح معرض إكسبوتك 2014 في غزة

افتتاح معرض إكسبوتك 2014 في غزة

قاعة الشاليهات الكبرى- غزة- الأحد 09-11-2014، افتتح اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) ومجموعة الاتصالات الفلسطينية معرض (أكسبوتك 2014) الأسبوعي للموسم الحادي عشر بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاقتصاد الوطني.

ويحمل المعرض شعار "المدن الذكية" والذي يُعقد في كل من رام الله وغزة، خلال الفترة من 9-12 تشرين ثاني، نوفمبر 2014 الجاري، ويشارك فيه نخبة من المؤسسات الوطنية والدولية، وعدد من الشركات العالمية والخبراء.

ويقيم المعرض اتحاد "بيتا" الذي يسعى على الوحدة الجغرافية الواحدة بين قطاع غزة، والضفة الغربية، و ضرورة المشاركة الفاعلة، والتواجد للشركات التكنولوجية لعرض قدراتها المتميزة.
وشمل أسبوع أكسبوتك 2014، مؤتمر تكنولوجي في شقي الوطن، اليوم، وتطرق إلى العديد من القضايا الهامة، بما فيها المدن الذكية، في حين تركز عل دور التكنولوجيا في إعادة إعمار غزة والنهوض السريع لإزالة آثار الدماء والخراب الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي.
كما وتضمّ أجندة المؤتمر عدداً من أوراق العمل والتي ستتناول بخبرات محلية واقليمية ودولية؛ موضوع المدن الذكية وما تقدمه التكنولوجيا من حلول على مستوى تطوير المدن الذكية وكل ما يتعلق بهذا الأمر من إدارة البلديات والخدمات المتعلقة بها.

ومن أبرز القضايا التي يسعى المؤتمر لوضع حلولاً لها هي خدمات المياه والكهرباء والمجاري والطرق وإداراة الخدمات الحكومية وإدارة المعاملات المالية المتعلقة بالخدمات، بالإضافة إلى عقد جلسات حوارية ونقاشات على مستوى رجال الأعمال وأصحاب ومزودي الخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ويتخلله أيضاً إتاحة الفرص للاستماع إلى احتياجات السوق الفلسطيني للخدمات كماً ونوعاً، وذلك بمشاركة المستفيدين ومموليهم في المشاريع الحكومية والبلدية وغيرهم في السوق الفلسطيني، إلى جانب عقد جلسات تعليمية تشارك فيها خبرات خارجية ودولية على مستوى العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مبرمجين ومهندسين وموظفي علاقات عامة واتصال.

 


الوزير مأمون أبو شهلا


أ. محمد حبوش، م. سهيل مدوخ، م. أحمد أبو مرزوق، د. عبدالله الإفرنجي


..، أ. أسامة العالول


المشاركون في الإحتفال


م. يونس أبوسمرة، محامي شرحبيل الزعيم، 






أ. محمد أبوعمرة، .، أ. رامي عمر الأغا


من داخل المعرض


























م. معتصم مشتهى،..، م. معتز مشتهى




مصور ضياء الأغا، أ. خالد صافي



تصوير: ضياء الأغا

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test