النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / محاضرات وندوات / الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا- أسبوع تنمية القدرات الرابع

الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا- أسبوع تنمية القدرات الرابع

أطلق قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا أسبوع تنمية القدرات الذاتية الرابع وسط مشاركة (400) من الطلبة والخريجين والمهتمين من كافة جامعات ومؤسسات قطاع غزة.

وأكد د. صادق أن اطلاق أسبوع تنمية القدرات الذاتية بنسخته الرابعة هو تأكيد من الكلية على الاستمرارية في تنظيم الأنشطة والفعاليات التي من شأنها خدمة شرائح متعددة من فئات المجتمع المحلي وصقلهم بكافة المهارات والخبرات اللازمة ليصبحوا أفراد قادرين على الإنتاج وتحقيق التقدم للمجتمع، معرباً في السياق ذاته أن الكلية تسعى بشكل مستمر للتعرف على احتياجات الطلبة والخرجين والعمل على طرح الأنشطة والدورات التي تطور من مستواهم بشكل مستمر.

بدوره أوضح أ. محمود رفيق الفرا رئيس القسم أنَّ الأسبوع أصبح حدثــًا تدريبيــًا مميزًا في المنطقة الجنوبية من خلال عدد المشاركين وطبيعة المهارات ومستوى الخبرة الواسعة التي يتمتع بها ضيوف اللقاء، مؤكـدًا أنَّ محاضرات الأسبوع تستمر على مدار خمسة أيام متواصلة ويلحقها عشرة أيام لتنفيذ أنشطة تكميلية ينفذها الطلبة في المدارس الثانوية والجمعيات الخيرية ودور الأيتام والمستشفيات بغرض ربط المتدربين بالمؤسسات الفلسطينية المختلفة وخدمة للفئات المهمشة في المجتمع.

وحول المهارات التي يتم اختيارها للأسبوع ذكر أ. الفرا أنَّها تختلف من عام لآخر تبعــًا لحاجات سوق العمل والخريجين التي تتغير في كل عام تقريبــًا، موضحــًا أنَّ من أهداف الأسبوع تقليل الفجوة بين واقع الخريجين والطلبة واحتياجات سوق العمل.

على جانب آخر انطلق الأسبوع في اليوم الأول بلقاء بعنوان مهارات العرض والتقديم قدمه أ. محمود الفرا ثم تلاه في اليوم الثاني لقاء بعنوان كيف تبدأ مشروعك الصغير مع أ. محمد النجار، وتستمر لقاءات الأسبوع بمجموعة أخرى من المهارات المميزة.

جدير بالذكر أنَّ الأسبوع ينظمه قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالتعاون مع المجلس العام لإدارة مواقع عائلات خان يونس ومركز صناع النجاح للتنمية الشبابية وغرفة تجارة وصناعة رفح.

 


أ. محمود رفيق الفرا


أ. خالد نايف صافي


أ. محمد محمود النجار


أ. أحمد الهباش و أ. مصعب محمد يوسف الهباش


أ. ربحي عبدالقادر الجديلي


أ. أمجد محمد سعيد أبو سيدو


أ. مجدي جمعة برهوم


فقرة السحب على جوائز للمتدربين


جائزة مقدمة من مؤسسة الكرمل للكمبيوتر


درع من أ. ربحي الجديلي، يقدمه أ. مصعب الهباش للمتدربة أ. صابرين امين الشاعر


محاضرة التعرف على فن الإلقاء


أ. كامل المصري، أ. مصعب الهباش


المشاركات في اسبوع تنمية القدرات


المشاركون في إسبوع تنمية القدرات








على يمين الصورة علاء سامي الأغا








علي عبدالرحمن النجار ، م. خليل النجار، هيثم النجار ، سعيد جبارة النجار ، أحمد محمد النجار ، جودت أحمد النجار ، علي محمد النجار ، محمد عبدالوهاب النجار ، يوسف عبدالرحيم النجار ، محمد أمين النجار ، عبد أسامة النجار ، عمر خليل النجار ، حسام أحمد النجار


أ. هدى زكي داوود عاشور وشقيقتها أ. نادية، أ.نداء يونس الأغا، أ. أمجد أبو سيدو


المتدرب علاء سامي الأغا، أ. أمجد أبوسيدو، أ. ياسر محمد الأغا

تصوير أ. ياسر

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك