النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / صلح عشائري / صلح عشائري بين عائلتي النجار والأخرس الكرام

صلح عشائري بين عائلتي النجار والأخرس الكرام

خان يونس- طريق رفح الغربية- مسجد الحاج محمد النجار- الجمعة الموافق 27-2-2015- تم بحمد الله تعالى وفي أجواء من التسامح والمحبة صلحاً عشائرياً كبيراً بين عائلتي النجار والأخرس في مدينة خان يونس ، إثر حادث سير مؤسف راحت ضحيته المرحومة بإذن الله السيدة منيرة شعبان شكري النجار ، من قبل د.سمير الأخرس.

حضر الصلح الذي عقد في مسجد الحاج محمد النجار – قيزان النجار طريق رفح الغربية - بخان يونس عدد كبير من العائلتين ورجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير ورؤساء العشائر, وحشد من المواطنين .
في بداية المهرجان رحب أ.عبدالقادر عبد النجار بالحضور الكريم ثم تلا الشيخ محمود نصار آيات من كتاب الله (القرآن الكريم)

من ناحيته شكر عبد الفتاح حميد أبو علاء المفوض العام للجان الإصلاح المركزية العائلتين مشيدا بآل النجار على كرمهم وعفوهم وتسامحهم ، وشكر لجنة الإصلاح على جهدها وعملها المتواصل في رأب الصدع والإصلاح بين الناس وإصلاح ذات البين في هذا الصلح العشائري ، وشكر رجال الإصلاح على جهودها في إصلاح ذات البين ومطالباً الفصائل الفلسطينية بالسير على نهج العائلتين بإتمام المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام

ومن جانبه ثمن د.يونس الأسطل دور رجال الإصلاح في المصالحة بين العائلتين وشكر عائلة النجار على هذا العفو.
ثم تحدث رجل الاصلاح أبو محمود عنابة مؤكدا ضرورة التحلي بالصبر ونيل ثواب وأجر العفو والمغفرة عند المقدرة. وأثنى على عائلة النجار على تسامحها وعفوها

بدوره رحب مختار عائلة النجار أ.عبدالرحمن النجار في كلمته بالحضور الكريم وشكر فيها المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح ، وثمن دورهم الرئيسي في الصلح ، وألقي كلمة عائلة النجار د.إبراهيم خليل النجار والذي أكد في كلمته أن عائلة النجار من أول الحدث قامت بالسماح والعفو كما شكر رجال الإصلاح على جهودها في الإصلاح.

ثم ألقى كلمة آل الأخرس م.ضيف الله الأخرس والذي شكر عائلة النجار على هذا التسامح والعفو وشكر لجان الإصلاح والمخاتير، وكل من ساهم في ذلك الصلح من أهل الخير.

هذا وقام الحاج كامل العطاونة أبو إسلام بعرافة المهرجان بقدرة وإتقان مشيدا بدور العائلتين ورغبتهما في إتمام هذا الصلح بين العائلتين، والجنود المجهولين من رجال الإصلاح الذين يصلحون بين الناس.




الحاج عبدالفتاح حميد ابو علاء المفوض العام للجان الاصلاح المركزية، م. ضيف الله الاخرس، الشيخ يونس الاسطل، الحاج ابو محمود عنابة، المختار أ. عبدالرحمن محمد النجار








الوزير أ. محمد الفرا(وزير الحكم المحلي السابق) ،..، أ. أحمد منصور











النائب د. يونس الاسطل


الحاج ابو محمود عنابة


 م. ضيف الله الأخرس وكيل وزارة الإسكان سابقا







المختار أبو عبدالله الشافعي








القاضي د. ابراهيم النجار  ،..، د. صالح سعيد حويطي النجار


د. سمير الاخرس، السيد مصباح والسيد شكري (شقيقا الفقيدة)، أ. سليم شراب أبو علي


المختار إسماعيل درويش، المختار أبو عبدالله الشافعي (لجنة اصلاح شؤون العشائر الوسطى)








تصوير أ. ياسر   

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك