النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / محاضرات وندوات / غزة- إنطلاق فعاليات الكرنفال الوطني التراثي الشعبي الأول

غزة- إنطلاق فعاليات الكرنفال الوطني التراثي الشعبي الأول

غزة - مسرح المسحال- إنطلاق فعاليات الكرنفال الوطني التراثي الشعبي الأول

 


 د. سويلم عبدالحميد العبسي مدير مؤسسة العنود للإنتاج الفني والإعلامي، النائب أشرف جمعة راعي المهرجان، أ. ياسر محمد الأغا منسق المهرجان


د. سويلم العبسي  يتوسط أ. أرسلان الأغا وأ. سليم الأغا




الحاج محمد سالم الأغا، أ. عبدالكريم صقر الأغا، أ. أرسلان كامل الأغا، أ. سليم طاهر الأغا

م. سفيان محمد الأغا، الحاج محمد صالح الأغا، أ. مهيب سميح الأغا، د. مروان سليم الأغا


الشعراء المشاركون


فريق مؤسسة العنود


د. رانية اللوح وكريمتيها سما وفرح








زهرة زايد

الشاعرة الصغيرة اسماء زكي النجار ووالديها


المناضلة أ. فاطمة الخطيب


د. هدلا القصار


الشاعر نصر الدين خيامي بلمهدي





الشاعرة كريمة





أ. علاء سويلم العبسي


الحاج محمد سالم الأغا، أ. عبدالكريم صقر الأغا، أ. أرسلان كامل الأغا، أ. سليم طاهر الأغا


أ. منار وافي، أ. هيثم وافي

أ. كامل المصري ونسيبه


النائب اشرف جمعة














د. هدلا القصار، د. رانية اللوح




أ. ياسر محمد الأغا ، د. سويلم عبدالحميد حسن العبسي مدير مؤسسة العنود للإنتاج الفني والإعلامي


الشاعرة أسماء زكي النجار

تصوير أ. ياسر محمد  

[4] تعليقات الزوار

[1] د. باسم جعفر طاهر الأغا ( أبوطاهر ) | كن كما أنت | 26-03-2015

[1] د. باسم جعفر طاهر الأغا ( أبوطاهر )

أخي ياسر عمل رائع وجهود ممتازة تذكر فتشكر ، لا تهتم بالقاعدين الذين لا يرون النجاح ، فكن كما أنت وكما تحب أن تكون ولا تلتفت إلا للعظة والعبرة والإلهام ومواصلة النجاح ، تحياتي لك وللمجموعة .

[2] ارسلان كامل أحمد الأغا | سيمفونية رائعة | 27-03-2015

[2] ارسلان كامل أحمد الأغا

كرنفال وطني تراثي رائع يستحق وقفة تقدير و إعجاب و تحية و احترام لكل من ساهم في اخراج هذا العمل الوطني الفني الرائع .و ان كانت هذه نقطة البداية و الكرنفال اﻷول بهذه الصورة فكيف ستكون المهرجانات التالية. و هذا يدل على حسن الترتيب و التنظيم و اﻷعداد . و كان من الواضح تناغم روح الفريق بين كل المنظمين و المقدمين و القائمين مما جعل الاحتفال و كأنه سيمفونية يعزفها الفنانون بإتقان و احتراف.و لا ننسى في هذا كله دور أخي ياسر عودة الذي كان منذ وصولنا بمثابة دينامو و علاقاته مع كل القائمين و لقد استطاع توثيق الكرنفال بعدسته ليبقى خالدا في الذاكرة .لك كل التحية و التقدير على مجهوداتك الرائعة لنقل هذا الحدث لمن لم يحضر.

[3] يحيى زكريا اسعيد الأغا | كرنفال متميز | 27-03-2015

[3] يحيى زكريا اسعيد الأغا

عندما تنطلق الحتجر تنشد فلسطين، فهذا يعني أن الأرض لن تضيع، عندما تسمع إلى " زهرة" وهي تشدو، والعيون تدمع، فاعلم أن الرسالة وصلت، وعندما تسمع" إلى أسماء" وهي تقول شعراً فهذا يعني أن فلسطين مازالت بخير.
هي فلسطين يناديها الصغير والكبير، أجيال تلاحق أجيال، والوطن يحتضننا بقوة.
" كرنفال وطني" يستحق التقدير والاحترام لكل القائمين عليه، لأن رسالته سامية، وهدفه أسمى وأعمق مما كنّا نتصور. الدبكة بما تختزنه من تواصل الأجيال محافظة على التراث، يشعر الإنسان بقيمته الحضارية، وجذوره الضاربة في أعماق التاريخ.
هي فلسطين الأرض والإنسان تتجلى في هذا الكرنفال الوطني الثقافي المتميز .
أسعدني الأجيال المتلاحقة، صغيراً وكبيراً، شاب وشابه، كلهم لفلسطين يغنون، أعينهم ترنو لليوم الذي يحققون فيه الحلم الذي سُلب في غفلة من الزمن دون أن يكون لنا دخل فيما آلت إليه أمور فلسطين.
شباب قاموا على هذا الكرنفال حتى لا تنسى الأجيال، وحتى تبقى فلسطين حاضرة في الزمان والمكان.
تحية للجميع .

[4] محمد سالم الاغا | تهنئة بنجاح المهرجان التراثي الفلسطيني الأول | 27-03-2015

[4] محمد سالم الاغا

تهنئة بنجاح المهرجان التراثي الفلسطيني الأول
بداية ... بكل الفخر والاعتزاز أتقدم بتهانيَّ الحارة لهيئة العنود الفلسطينية لأدب التراث وللجنة المنظمة للمهرجان الكرنفال الأول للتراث الفلسطيني تحت شعار : “لا لتهويد المقدسات والتراث الفلسطيني” المهرجان الأول للشعر الشعبي في قاعة مسرح المسحال بغزة ، كما ويطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر لهيئة العنود لأدب التراث رئيساً وأعضاء ، و الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين رئيساً وأعضاء، ثم أتقدم بجزيل الشكر لرئيس الكرنفال الدكتور سويلم العبسي و النائب في المجلس التشريعي اشرف جمعة لرعايته المهرجان ونجاحه بشهادة جميع الحضور ... وهذا ليس غريباً علي رجال ونساء و شباب وصبايا تعبوا من أجل الرقي والحفاظ علي تراثنا الفلسطيني الشعبي من السرقات الصهيونية لتراثنا التي دأب العدو الصهيوني علي سرقتها ونسبتها لليهود الذين احتلوا واغتصبوا أرضنا .
ولن يفوتني أن أتقدم بجزيل للجنود المجهولين وراء نجاح المهرجان الأول للشعر الشعبي بفلسطين السادة الشعراء و فرق الدبكة الفلسطينية والفنان الفلسطيني جواد حرودة و الأخ علاء سويلم العبسي والدكتورة رانية اللوح و فريق مؤسسة العنود كلً باسمه الذين تميزوا بالترحيب بالضيوف والزوار بلباسهم التراثي الفلسطيني ، والشكر موصول للتلفزيون فلسطين علي تغطيته المباشرة للحفل و شكر لأبن العم ياسر محمد عودة الأغا الذي تابع " بكاميراته " تصويراً لأحداث المهرجان و ضيوفه ...
و أسأل الله العلي القدير أن يوفق الجميع في الإعداد لإيجاد متحف دائم لتراثنا الفلسطيني من الاندثار و السرقة وأن يعدوا لإنجاح المهرجان الثاني للتراث الفلسطيني الذي وعدنا النائب المناضل أشرف جمعة بعقده في 24 مارس 2016 ...
وأخيراً وليس بيننا آخر أتقدم بجزيل الشكر والامتنان لكل من غابوا عن ذكري لمجهوداتهم في إنجاح هذا العرس الفلسطيني بكل المقاييس .
أخوكم الصحفي الفلسطيني أبو علي
محمد سالم الأغا
خان يونس ـــ قطاع غزة ــ فلسطين

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك