مناسبات خارج العائلة

وجهاء ومثقفي خان يونس يسخرون طاقاتهم لخدمة المحافظة

بحضور ممثلين عن 70 عائلة وجهاء ومثقفي خان يونس يسخرون طاقاتهم لخدمة محافظة خان يونس

خان يونس- أكد لفيف من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح والمثقفين في محافظة خان يونس، على تسخير كل طاقاتهم وإمكانياتهم المتاحة، لخدمة محافظة خان يونس، والارتقاء بأبنائها إلى أعلى المستويات، وذلك خلال اجتماعهم الدوري الثالث في ديوان رجل الإصلاح الحاج سليمان العقاد.

وأوضح الحاج سليمان العقاد ابوهاشم، أن هذا الاجتماع جاء لبلورة أفكار المجتمعون، وصياغة الأهداف الأساسية، لهذا التجمع العائلي الموحد، الذي سيعمل على خدمة ورفعة اسم خان يونس وعائلاتها وأبنائها، لافتاً إلى أن المجتمعون اتفقوا على إطلاق اسم "ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس"، على هذا الجسم والتجمع الكبير الذي يضم ما يزيد عن 70 عائلة من محافظة خان يونس.

وشدد على أن الدعوة مفتوحة للجميع من أبناء وأهالي وعائلات المحافظة، للمشاركة في هذا الجسم الاجتماعي البحت، مشيراً إلى أن الملتقى في مرحلة التأسيس، ويعتبر كل من حضر وشارك في الاجتماعات الدورية السابقة، واللاحقة حتى نهاية العام من المؤسسين، وسيكونون بمثابة المجلس التأسيسي للملتقى، وداعياً باقي ابناء محافظات قطاع غزة خاصة والوطن عامة الى الحذو بتنفيذ مثل هذه الفكرة في محافظاتهم لتكون نواه حقيقة للوحدة الفلسطينية والتألف والمحبة ورفعة الوطن وتقدمه.

وذكر العقاد، أن المجتمعون اتفقوا على تسمية لجنتين مؤقتتين، تنسيقية وإشرافية، لمتابعة الأمور الإدارية والتنسيقية للملتقى، إضافة إلى صياغة رؤية ورسالة وأهداف الملتقى، ووضع الخطط والبرامج الاجتماعية التي يمكن تنفذها لاحقاً.

يذكر أن المجتمعون اتفقوا على تدوير اجتماعات الملتقى الدورية في مختلف دواوين عائلات وأهالي محافظة خان يونس، لتعميم الفكرة على أكبر قدر ممكن من العائلات والأهالي، مؤكدين على أنهم جزء من الكل، لخدمة أبناء محافظة خان يونس.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على أن يكون اللقاء القادم بعد أسبوعين في استضافة عائلة أبو دقة في بلدة عبسان الكبيرة، بالمنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس.




































تصوير ا. بلال عواد

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد