نشاط

وزارة الشباب والرياضة مديرية خان يونس تنظم يوما ترفيهيا للأطفال

نظمت وزارة الشباب والرياضة مديرية خان يونس اليوم الإثنين الموافق 4/5/2015، في صالة أبو يوسف النجار، يوما للدعم النفسي والترفيه عن أطفال خان يونس بعنوان بسمتهم.. نور وحلا ، بمشاركة ما يقارب 1000 طفل، برعاية عدد من المؤسسات الأهلية وجمعيات رياض الأطفال في المنطقة وحضر الفعاليات وفد رفيع المستوى من وزارة الشباب والرياضة ترأسه أ. أحمد محيسن وكيل الوزارة  ووفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم بخان يونس ترأسه أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. عبد الغني الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة بخان يونس، وأ. إبراهيم أبو شقير مدير البريد، ود. أسامة الفرا محافظ خان يونس السابق، وسعيد أبو سلطان مدير عام المديريات باK لوزارة, وعصام الهبيل مدير عام الطفولة، وعدد كبير من الأطفال وعائلاتهم ورياض الأطفال وعدد من المشاركين والشخصيات الاعتبارية.

وخلال كلمة له رحب أ.عبد الغني الشيخ مدير مديرية خانيونس بالمشاركين في هذا اليوم العظيم معتبراً هذا اليوم يوم مولد الطفولة بعد مرور مرحلة صعبة على أطفال فلسطين وغزة على وجه الخصوص، جراء العدوان الاخيرة على غزة.

ودعا أ. الشيخ جميع المؤسسات والشخصيات الاعتبارية لمد يد المساعدة والرأفة لأطفال محافظة خانيونس والعمل علي دعمهم نفسياً والتفريغ عنهم بعد الحرب الأخيرة علي القطاع, شاكراً شركاء العطاء في رسم الابتسامة علي شفاه أطفالنا.

بدوره قال أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة إن هذا اليوم يأتي ضمن مشروع الدعم النفسي الذي تنظمه الوزارة للأطفال وعائلاتهم, وأنه حق علي الجميع المساهمة في رسم البسمة علي وجوه الأطفال لاسيما بعد الحرب الأخيرة علي القطاع المحاصر, مثمناً دور الجمعيات والمؤسسات الخاصة والشركات التي ساهمت في إنجاح هذا الحفل من أجل إسعاد فلذات أكبادنا, وهذه مسؤولية الجميع سواءً حكومة أو قطاع خاص للوصول إلي الخدمة والعطاء للجميع.

وأكد محيسن أن محافظة خانيونس وكما عودتنا دائما علي تضحياتها وعلي الصمود الآن تضرب لنا مثلاً في العطاء وهي تنظم هكذا فعاليات للدعم النفسي للأطفال, وان أطفالنا خرجوا من تحت الركام, خرجوا للمحتل بابتسامه عز وكبرياء ليثبتوا للعالم إن علي هذه الأرض ما يستحق الحياة.

وتخلل اليوم الترفيهي العديد من الفقراتالفنية والمهرجين والألعاب الشيقة, وعرض للدبكة الشعبية للأطفال من الرياض المختلفة, وتنفيذ فكرة العرس الفلسطيني التراثي بمشاركة الأطفال التي أسعدتهم طوال ساعات اليوم الترفيهي كذلك توزيع هدايا مميزة للأطفال مقدمة من الوزارة وبمشاركة أعضاء المؤسسات والمتطوعين الشباب والشابات.

وفي نهاية الحفل الترفيهي تم تكريم الأطفال المشاركين وتقديم الجوائز, وتكريم الصحفيين والمؤسسات الشريكة والنشطاء الشباب الذين ساهموا في إنجاح فعاليات هذا اليوم وتقديم شهادات الشكر والعرفان ودروع التكريم للشخصيات الاعتبارية, وأخذ الصور التذكارية مع الجميع.

 

 


السلام الوطني الفلسطيني


د. أسامة الفرا، أ. سعيد ابو سلطان، أ. مروة المصري، أ. محمود البراغيتي


المتألقة سلمى النجار عريفة الحفل


أبو أحمد المقادمة، أ. عيسى الأسطل، أ. حسين أبو شمالة، أ. أحمد محسين وكيل وزارة الشباب والرياضة


أ. عبد الغني الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة بخان يونس


أ. ماجد عبدالباري، د. أسامة الفرا


أ. عبد الغني الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة بخان يونس


فقرات ترفيهية للأطفال






















تكريم سلمى النجار


تكريم مصنع العريس للأسكمو


تكريم شركة سطركة أ. على البدرساوي


تكريم مديرية التربية والتعليم خان يونس أ. حسين أبو شمالة


تكريم مؤسسة الأمل أ. عماد إسليم


أ. عيسى الأسطل، أ. حسين أبو شمالة


تكريم مدرسة الزهءاء وحساب الذكاء العقلي


أ. مروة المصري، سلمى النجار


تكريم أ. أيمن عاشور


تكريم موقع النخلة مصور ضياء الأغا


تكريم أ. أنور شبير 


صورة جماعية 


أ. أحمد محيسن، أ. حسين أبو شمالة، أ. عبدالغني الشيخ، أ. عيسى الأسطل، أ. أبو مالك الأسطل، أ. عماد إسليم، 


المنشطون والمنشطات





عدسة: ضياء الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد