النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / المؤتمر التكنولوجي اكسبوتك 2015

المؤتمر التكنولوجي اكسبوتك 2015

Expotech 2015

أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطيني "بيتا" عن انتهاء الترتيبات والاستعدادات  الخاصة  بتنفيذ أسبوع  فلسطين  التكنولوجي "اكسبوتك 2015" لعامه الثاني عشر على التوالي تحت شعار (فلسطين ذكية)، والتي افتتح أمس في كل من مدينتي رام الله وغزة بشكل متزامن، وذلك بمشاركة أكثر من (50) شركة فلسطينية، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من المؤسسات الوطنية والدولية، وعدد من الشركات العالمية والخبراء، يتنوع مجال عملها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والانترنت، والطاقة المتجددة، والعديد من المجالات المتنوعة، بالإضافة إلى مشاركة خمس جامعات فلسطينية من قطاع غزة بعدة مشاريع ريادية، حيث يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.
وبدأ  "اكسبوتك 2015" أولى فعالياته بافتتاحه مؤتمره السنوي اليوم في الخامس من أكتوبر المقبل والمقام في مطعم الروتس في مدينة غزة في تمام التاسعة والنصف صباحاً، ويشارك فيه أكثر من أحد عشر من صناع القرار، بالإضافة إلى كبار ممثلي المنظمات الوطنية والدولية.


وووضح الاتحاد "بيتا" بأنه سيتخلل حفل الافتتاح جلستين، يتم بالجلسة الاولى تسجيل الحضور، يتبعه جلسة نقاش حول التحول الرقمي للحكم المحلي، ويتم الاعلان عن انتهاء الجلسة  بحفل توقيع اتفاقيات تعاون سيعلن عنها الاتحاد بيتا لاحقا، بينما ستكون أولى فقرات الجلسة الثانية مناقشة حول المساهمة الرقمية لخلق فرص عمل، يتبع ذلك شاشة عرض تظهر فيها قدرات المجتمع الفلسطيني الذكي.

فيما ينطلق ثاني فعاليات اكسبوتك 2015 بالمعرض التكنولوجي والذي سيقام على أرض الشاليهات في مدينة غزة من (6-8) من الشهر الحالي في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساءً، بالشراكة مع أكثر من (20) شركة يتنوع عملها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والطاقة المتجددة، ومنتجات وخدمات وأعمال حرة، بالإضافة إلى (30) مشروعاً للخريجين ضمن فئة الجامعات المشاركة في المعرض.

ويشير الاتحاد "بيتا" إلى اختتام فعاليات الأسبوع التكنولوجي  في "اكسبوتك" بإعلان نتائج المسابقة الرقمية للأفكار الابداعية والتي تعقد لعامها الثاني، ولأول مرة على مستوى فلسطين ضمن "اكسبوتك 2015".

وبين الاتحاد "بيتا" بان المسابقة  تهدف إلى افساح المجال للشركات والأشخاص في المجتمع المحلي لعرض المبادرات المميزة والمشاريع الإبداعية، وعرض الحلول الأكثر ذكاءً.
وحسب ما ذكرت "بيتا" بانه سيقع الاختيار في المسابقة على المحاور التي يكون جُل اهتمامها وتركيزها على أهمية الانتشار التقني، والاستخدام الرقمي، والتغييرات على جميع الجوانب المرتبطة به، بما يعكس منتجات الشركات وخدماتهم المتعلقة بخدمة القطاعات الاخرى واستهداف المستهلكين نحو حياة أسهل وأذكى.

ويحرص الاتحاد "بيتا" على تحقيق "اكسبوتك" لأهدافه المتمثلة في رفع مستوى الابتكار والإبداع في الثقافة المعرفية اقليمياً ومحليا و تنظيم تظاهرة اقتصادية وتقنية وتعليمية متميزة وعلى مستوى عالمي من خلال تناول مجموعة من المحاور الرئيسية والتي تركز على أهمية الانتشار التقني والاستخدام الرقمي والتغييرات على جميع الجوانب المرتبطة به بما يعكس منتجات الشركات وخدماتهم المتعلقة بخدمة القطاعات الاخرى واستهداف المستهلكين نحو حياة اسهل واذكى ومن امثلتها : التحول الرقمي Digital Transformation ، الاندماج الرقمي Digital Inclusion وInternet of Things.

 

جلسة النقاش الأولى ضمن المؤتمر التكنولوجي  اكسبوتك 2015 يدير الجلسة المهندس طارق اسليم. المتحدثين: المهندس اسماعيل حمادة  ممثل عن وزارة الاتصالات
  المهندس خليل أبوسليم ممثل عن مجموعة الاتصالات الفلسطينية، الدكتور ماهر غنيم ممثل عن البلديات، المهندس حسن الحسيني ممثل عن القطاع الخاص والمؤسسات الداعمة، المهندس أسامة النباهين ممثل عن صندوق اقراض البلديات


جلسة النقاش الثانية ضمن  "اكسبوتك 2015" يدير الجلسة المهندس: عماد كحيل. المتحدثين: المهندس تيسير شقليه "ممثل عن مؤسسة الميرسي كور"، المهندس طارق شتات " ممثل عن مؤسسة UNDP"، المهندس رأفت أبوشعبان " ممثل عن مؤسسة التعاون"،المهندس ابراهيم الجيور" ممثل عن مؤسسة UNRWA"

توقيع اتفاقية تعاون بين بلدية غزة وشركة نت ستريم بالشراكة مع بيتا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير خدمة الانترنت تجوال في البلدية


الفقرة الأخيرة ضمن المعرض التكنولوجي عرض تقديمي نحو مجتمع فلسطيني ذكي مع حضرة  وائل السراج المحاضر بالجامعة الاسلامية


أ. محمد مروان(الانروا)
























محمود زعيتر(فنان بس يازلمة)


م. معتز مشتهى(شركة نت ستريم) وزوجته، د. رند عمران الأسطل(جامعة الأقصى)












د. سامي شعت


د. رند الأسطل(جامعة الأقصى)


هشام عدنان(نجم بس يا زلمة)



 











م. رامي لبد، م. أحمد حماد(وزارة الخارجية)






أ. منى الغلايني(مديرة فندق ومطعم الروتس)

تصوير: أ. ياسر محمد   بلال عواد

 

 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك