النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / محاضرات وندوات / درساً توضيحياً في أمن وحماية المعلومات

درساً توضيحياً في أمن وحماية المعلومات


مدرسة خان يونس الثانوية للبنات- الأحد 13-12-2015- تعليم مديرية خان يونس ينفذ درساً توضيحياً في أمن وحماية المعلومات للصف الحادي عشر الأساسي

لقد تم تنفيذ درسا توضيحيا في مدرسة خانيونس الثانوية للبنات بعنون أمن المعلومات وحمايتها في مبحث تكنولوجيا المعلومات للصف الحاد عشر علوم، نفذته المعلمة المتميزة سماهر الفرا ضمن فعاليات مشروع الورد لينكس لدمج التكنلوجيا في التعليم بإشراف مجموعة من المشرفين وهم أحمد الفرا (مشرف الحاسوب والمدرب المحوري في مشروع الورد لينكس)و أ. يسرى بدر والاستاذ إياد زقوت كمدربين رئيسيين في المشروع .

وقد تم توظيف العديد من الاستراتيجيات التربوية الحديثة والبرامج والتقنيات التكنولوجيا كالاتصال بخير وقناتي، وبرامج البوربوينت، والرحلات المعرفية عبر الانترنت والدراما، والبريد الالكتروني، تميز الاداء بأنه اداء تفاعلي وكانت الطالبات محور العملية التعليمية، اعتمدت على انفسهن في البحث عن المعلومة من خلال المصادر الإلكترونية وامتلكهن مهارات الاتصال والتواصل مع معلماتهن وفيما بينهن.

حضر اللقاء من المشرفين التربويين بقادة رئيس قسم الاشراف في مديرية غرب خان يونس الاستاذ هشام الحاج (المنسق المحلي لمشروع الورد لينكس)، وعدد من المشرفون في مديرية غرب خانيونس وغرب خانيونس منهم الاستاذ أيمن العكلوك والاستاذ رمزي شقفة والاستاذ محمود المصري ونائبة مديرة المدرسة أ. زايده أبوعزيز وعدد من المعلمين .

رحب الاستاذ أحمد الفرا بجميع الحضور من زملاء ومعلمين وشكر المعلمة سماهر على أدائها المتميز. كما قام الأستاذ هشام الحاج رئيس القسم والمنسق لمشروع الوردلينكس بالثناء على اداء المعلمين وطالباتها وشجع جميع الحضور على تنفيذ مثل هذه الدروس وشكر الطالبات على امتلاكهن المهارات الادائية والتكنولوجيا كما اثنت الاستاذة يسرى بدر المدربة في مشروع الورد لينكس على أداء المعلمة سماهر الفرا وعلى مبادرتها وجرأتها لتنفيذ درس وظفت فيه الكثير من الاستراتيجيات الحديثة منها الاتصال بخبيرو الرحلات المعرفية عبر الأنترنت البريد الإلكتروني المسابقات الإلكترونية كما أثنت على اداء الطالبات وحثت جميع المعلمين من الحضور على الاهتمام بخلق الشخصية القيادية في طلابهم وشكرت دعم رئيس القسم الاشراف لجميع اللقاءات التربوية.

واختتم الدرس بتوزيع الجوائز على الطالبات الفائزات ومن ثم جلسة بعديه للحضور لمناقشة فعاليات الدرس


يسرى بدر(المشرفة التربوية)، أ. زايدة أبوعزيز (نائب مدير المدرسة)، أ. أحمد الفرا(مشرف تربوي)، أ. هشام الحاج (رئيس قسم الإشراف بخان يونس)
أ. ايمن العكلوك(مشرف تربويي- غرب غزة)، أ. محمود المصري، أ. رمزي شقفة (مشرف تربوي شرق خان يونس)، أ. سماهر الفرا(منفذة الدرس)


أ. ياسر محمد الأغا(موقع النخلة)، أ. احمد الفرا، أ. منار طياب الأغا وزوجته أ. يسرى بدر(مشرفة الدرس) ، أ. سماهر الفرا(منفذة الدرس)


أ. ايمن العكلوك، أ. احمد الفرا، أ. رائد بدير، أ. رمزي شقفة، أ. محمود المصري، أ. إياد زقوت










يسرى بدر(المشرفة التربوية)، أ. زايدة أبوعزيز (نائب مدير المدرسة)


أ. محمد كلاب




م. محمد صوان












أ. أحمد الفرا


أ. منار طياب الأغا








هبة الفرا، أ. سماهر الفرا، رواند الأغا




أ. سها الجبور، أ. سماهر الفرا






أ. رائد بدير، أ. محمود المصري، أ. أيمن العكلوك، أ. محمد زعرب، أ. أحمد الفرا، أ. ياسر محمد الأغا، أ. رمزي شقفة

تصوير: أ. ياسر محمد  بلال عواد

[3] تعليقات الزوار

[1] د.رامي عبدالرزاق الجبور | a;vh | 13-12-2015

[1] د.رامي عبدالرزاق الجبور

السلام عليكم..بوركت الجهود .ويعطيكم العافية

[2] أ .تهاني رسمي بدر | شكر وثناء | 14-12-2015

[2] أ .تهاني رسمي بدر

كل التقدير أختي العزيزة على جهودك المتميزة إن شاء الله دايما تكوني متألقة ويعطيك العافية .تستحقي كل الشكر والتقدير الخير كله لك .

[3] أ.منار طياب سعيد الاغا والعائلة | شكر وثناء | 14-12-2015

[3] أ.منار طياب سعيد الاغا والعائلة

بوركت جهود المشرفين االمتميز المتألقة فى مديرية غرب خانيونس، مع خالص الشكر الى موقع عائلة الاغا،ا،ياسر محمد عودة الاغا، بارك الله فى حسناتكم ..وجزاكم كل الخير ...

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك