النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / رياضة / توّج منتخب عائلة الفرا بطلاً على حساب نظيره فريق عائلة الأسطل

توّج منتخب عائلة الفرا بطلاً على حساب نظيره فريق عائلة الأسطل

خانيونس - ملعب أطلانطس الرياضي
توّج منتخب عائلة الفرا بطلاً على حساب نظيره فريق عائلة الأسطل بعد تفوقه عليه في المباراة النهائية بنتيجة 4:1 التي جمعت بينهم في بطولة "الشهيد ياسر عرفات" على مستوى عائلات محافظة خان يونس، والتي ينظمها المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس، برعاية كل من شركة جرين سبورت وملعب أطلانطس الرياضي وشركة نت ستريم للإنترنت.

وقد شارك في هذه البطولة 41 عائلة، استطاع فريقي الأسطل والفرا الوصول إلى النهائي بعد تغلب كل منهما على خمس فرق أخرى مشاركة.

بدأت المباراة بشكل متوازن من كلا الفريقين وبان حذر كل منهما من الأخر فانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل بحث كل فريق عن ثغرة في دفاع الآخر، ثم حاول فريق عائلة الأسطل مباغتة الحارس فهد الفرا لكن الحارس كان لهم بالمرصاد على الرغم من محاولة المهاجم عبدالله الأسطل الأكثر استحواذاً على الكرة.

وفي منتصف الشوط الأول استطاع هداف البطولة عدنان الفرا (10 أهداف) من تسجيل أول هدف ليتحول مجرى اللعب بعدها لمصلحة فريقه، حيث استمات فريق عائلة الأسطل في تسديد الضربات لحارس المرمى لكن الحظ أحيانا وقوة حارس المرمى حالت دون التعادل لينتهي الشوط الأول بفوز منتخب عائلة الفرا 1/0.

في الشوط الثاني، تغير الشكل وبدأ كل فريق يتخلى عن الحذر الدفاعي، فمنتخب الفرا يبحث عن هدف الأمان ومنتخب فريق الأسطل يبحث عن هدف التعادل، إلى أن جاء اللاعب عدنان ليضع هدف ثم يليه هدف ثالث وهدف رابع مستغلاً تبعثر أوراق فريق عائلة الأسطل بعد الهدف الثاني مباشرة، ليزداد بعدها هجوم فريق عائلة الأسطل ليحققوا أخيراً هدفاً في شباك فهد لتنتهي المباراة بنتيجة 4/1 لصالح منتخب عائلة الفرا.

كانت المباراة بتعليق المبدع فرج الله محمود الفرا، الذي أبدع في التعليق ونال استحسان جمهور المباراة فألهب مشاعرهم ورسم البسمة على وجوههم وقدم توصيف رائع لمجريات المباراة، وكان منصفاً لحق الفريقين.

وفي نهاية المباراة تقدم مجموعة من الشخصيات القديرة ويتقدمهم محافظ مدينة خان يونس د.أحمد الشيبي والمستشار علي الفرا وأ.مازن أبوزيد وم.أسامة النجار ممثلاً عن شركة نت ستريم وم. مازن ياسين الفرا عن ملعب أطلانطس إلى منتصف الملعب بالإضافة لأعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس مواقع عائلات محافظة خانيونس منظمي البطولة، وبدأوا بتقديم الدروع للعائلات المشاركة -41 عائلة- وعن عائلة الفرا تسلم مدير الكرة علاء الفرا درع عائلة الفرا، ومن ثم تم توزيع المداليات للاعبي فريقي الأسطل والفرا ومن ثم كأس البطولة والذي تسلمه مدرب المنتخب محمود الفرا أبو مجيب ومساعديه حسن عادل الفرا وفرج الله محمود الفرا.

في هذه البطولة حصل فهد الفرا على جائزة أفضل حارس مرمى، كما حصل اللاعب عدنان الفرا على لقب هداف البطولة واللاعب قصي الأسطل على أفضل لاعب في البطولة.

نبذة عن منتخب عائلة الفرا:

تشكل المنتخب في شهر مايو 2015، وكانت أولى فعاليات التدريب له بتاريخ 17/5/2015م، هيكلية الفريق على الشكل التالي:
الإدارة العامة: أ.أيمن خالد الفرا ،،  م.بلال كمال الفرا

الإدارة الفنية:

  • المدرب: الكابتن محمود خالد الفرا -أبومجيب
  • مساعد مدرب: الكابتن حسن عادل الفرا
  • مساعد مدرب: الكابتن فرج الله محمود الفرا

منسق المنتخب: مدير الكرة: الكابتن علاء يحيى الفرا
راع المنتخب في دورته الثانية:  د. مصطفى صائب الفرا، ويذكر بأن مدة الدورة خمس شهور وتنتهي الدورة الحالية بشهر فبراير 2016، وقد كان راع الدورة الأولى هو د.مصطفى ليكون راعيا للفريق لدورتين على التوالي: دورة التأسيس ودورة التألق.

اللاعبون المشتركون في البطولة بألقابهم المعروفة:

  •  فهد جمال الفرا  -احسن حارس
  • محمود عوده السميري -الحارس الذي كان له دور بارز معنا في البطوله
  • عدنان الفرا -جلاد الحراس وهداف البطوله
  •  بكر جهاد الفرا -وحش الدفاع
  •  موسى سليم الفرا -الفدائي
  • ساهر مأمون الفرا -دينامو الفريق
  •  سامر مأمون الفرا -صخرة الوسط
  •  جهاد عمر الفرا -رأس الحربة
  • عيسى سليم الفرا -رأس الحربة
  •  محمد جهاد الفرا -رأس الحربة


فريق الاسطل والفرا


علي يوسف الأغا


عدي محمد سليمان الأغا


ياسر عبدالحكيم الأسطل


فريق الفرا الفائز بالبطولة


أ. جمال الفرا




أ. خالد صافي، المعلق فرج الفرا





عدي محمد سليمان الاغا، محمد حافظ الاغا


الشاعر لؤي الطويل








أ. صلاح أبوصلاح، أ. أشرف المصري، أ. كامل المصري، م. بلال الفرا
أ. خالد البنا، أ. خالد صافي، أ. أيمن الفرا


م. بلال فوزي الفرا



تصوير بلال عواد

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك