النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / متفرقات / دار الكتاب والسنة تنظم ملتقى دعوي حاشد بخان يونس- نور حياتك

دار الكتاب والسنة تنظم ملتقى دعوي حاشد بخان يونس- نور حياتك

الأمطار لم تحل دون استمراره
دار الكتاب والسنة تنظم ملتقى دعوي حاشد بخان يونس.

خان يونس- الخميس- 14-01-2016- نظمت جمعية دار الكتاب والسنة الملتقى الدعوي نور حياتك في منطقة جورت اللوت بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط حضور كبير من سكان المنطقة.

وأكد مدير الدائرة العلمية بالجمعية الشيخ أسامة اللوح، أن الملتقيات الدعوية تحصد نتائج واسعة على صعيد هداية الشباب وتركهم للمعاصي والمخالفات الشرعية، لافتاً إلى أن الأساليب الدعوية الشبابية باتت الأكثر قدرة على التأثير في المتلقين وتغيير سلوكياتهم.

وأوضح أن دار الكتاب والسنة تولى أهمية خاصة للملتقيات الدعوية من خلال التوسع في عقدها، وتطوير آليات الخطاب الدعوي لدى الدعاة، لافتاً إلى أن أهمية الملتقيات تزداد في ظل برنامج متابعة الشباب لفترات أطول والتواصل معهم.

وعلى صعيد فعاليات ملتقى خان يونس، استهل الداعية يامن أبو سيف الملتقى بالحديث عن تحذير ديننا الإسلامي الحنيف من سلسلة طويلة من المحرمات والمعاصي التي يقترفها الشباب، كشرب الدخان وعقوق الوالدين والعلاقات المحرمة ومشاهدة الأفلام الإباحية وغيرها.

وحث الداعية، الشباب على العودة إلى الله عز وجل وترك المخالفات الشرعية، للفوز بالسعادة في الدنيا والآخرة، مؤكداً أن باب التوبة مفتوح أمام الجميع مهما كبرت المعاصي، مستشهداً بمجموعة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

وانعكس تأثر الحضور بفعاليات الملتقى، في إصرارهم على إكماله رغم هطول الأمطار بغزارة، ما اضطرهم إلى تغطية رؤوسهم بالمقاعد، والاقتراب من منصة الملتقى للحديث مباشرة مع الدعاة.

وأعلن المشاركون بالملتقى الذين زادوا ناهز عددهم الألف، عن توبتهم إلى الله تعالي من كل الذنوب والمعاصي، والتزامهم بكتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم، في مشهد أبكى الجميع فرحة بالتائبين.

وقبل نهاية الملتقى، أعلن الشيخ ضياء زقوت عن برنامج التواصل بين دار الكتاب والسنة من خلال أرقام الهواتف وصفحات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى اللقاءات المباشرة مع الدعاة في مسجد أهل السنة وغيرها.

 

الشيخ نضال أبو عجوة، الشيخ ضياء زقوت، الشيخ يامن أبو سيف

مسجد الاسلام - حارة ال المصري الكرام



















أ. برهم القرا، الشيخ اسامة اللوح، الشيخ عبدالله المصري

أ. عاهد المصري، أ. أسامة المصري


تصوير: أ. ياسر محمد 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك