متفرقات

غزة- معرض مبادرون 3

غزة - الجامعة الاسلامية- تقرير وتغطية ياسر الأغا
إفتتاح معرض الشركات الريادية الثالث (مبادرون 3)، لدعم فئة الشباب الريادي، وتم تمويل المعرض من البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي، وأشرفت عليه مؤسسة التعاون.

ونفذ المعرض الذي سيستمر حتى تاريخ 28-09-2016 ، كل من خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصال.

ويأتي المعرض ضمن خطة لتسويق المنتج والإبداع من خلال المجتمع المحلي.

  مبادرون مشروع  لدعم الشباب الرياديين أصحاب الأفكار الابداعية الطموحة في جميع المجالات والتي تبشر أن تتحول الى مشاريع تجارية ناجحة،حيث يوفر لهم"مبادرون" الدعم الاداري والفني من خلال التدريب
والارشاد، بالاضافة الى الدعم المادي والتسويق وذلك بهدف ايصال هذه المشاريع الى السوق وتعزيز فرص نجاحها ونموها لشرائح زبائن وأسواق جديدة.يستهدف "مبادرون"الشباب من جميع الجامعات والكليات والتخصصات المختلفة ومن كلا الجنسين.


م. محمد تيسير الأغا، أ. أحمد حاسي الأغا، أ. فادي نعيم الطويل من أمام شركة النعيم للقهوة والتمور
شركة النعيم هي ضمن الشركات الريادية الفائزة بأفضل عمل ريادي في قطاع غزة، من قبل مبادرون3، في الجامعة الإسلامية، وهي أول شركة فلسطينية متخصصة تعمل على انتاج وتسويق مشروب قهوة نوى التمر، وخالي من الكافين


Green cake
lightweight building block
مشروع Green cake  نعمل على الشركة على انتاج بلوك بناء جديد كبديل لأحجار البناء العادية ومنافس لأنواع أحجار البناء الخفيفة، حيث تم استبدال الحصمة والرمل المستخدمان في أحجارالبناء العادية بالرماد الناتج من حرق الفحم الحجري، وكذلك الرماد الناتج من حرق الخشب والمركبات العضوية، وذلك بنفس القوة والمواصفات الهندسية للحجر القليدي . ويتم اضافة مواد أخرى الى الخلطة الاسمنتية لتقوية صفات العزل والاستدامة في الحجر.


I,M
(أ. خالد جهاد ابو شمالة، أ. أحمد عجور، أ. أحمد جمال أبو سعدة)
احنا تطبيق جوال بنوفرلك مساحة خاصة فيك لتفضفض وتفرغ طاقتك السلبية وتستبدلها بطاقة ايجابية،ب نوفرلك مساحة ما تحس فيها انك لحالك، وما تحس انه ما في حد بيفهمك ، وراح نوفر لك ناس بيشبهوك ، بيعانوا من نفس مشاكلك، بيسمعوك، بنكون معك دايما، وبكل وقت. مع الوقت الي بتقضيه معنا راح نعرف متى بتتدايق ومتى بتنبسط، وراح  نبعتلك رسالة بتأكد لك انه تخافش، احنا موجودين عشانك


(عبدالباسط حسام الولو، محمد سيف الدين، محمد وائل نصر الله)
special effect..make_up
تبنى هذه الفكرةعلى صناعة الخدع السينمائية ومعالجة المشاهد المرئية من خلال تنفيذ جميع انواع الاصابات والمؤثرات  والانفجارات وغبارالأفلام بدون استخدام أي نوع من الفلاتر  والبرامج المتخصصة، بالأضافة الى مناورات تمثيلية لجميع أنواع الاصابات التي يمكن الاستفادة منها في الأمور الصحية لمساعدة الأطباء والمسعفين، بالاضافة الى تحويل الشخصيات الطبيعية الى شخصيات ذات  طابع اخر.


أ. إبراهيم فرج
Multicam
شركة متخصصة لتقديم خدمات الإنتاج الإعلامي المختلفة، مثل الأفلام الوثائقية والدراما القصيرة وأعمال الجرافيك، يعمل في الشركة فريق عمل يمتلك مهارات وخبرات وأفكار مميزة


أ. ألفت السعايدة
أداة هندسية
 يعاني الاطفال في تعلم الكثير من القواعد والمسائل في  الرياضيات خاصة في المراحل  العمرية المبكرة،وأحد  هذه المشاكل هي تعلم رسم والمقارنات بين الكسور الهندسية. لذا فان شركة أداة هندسية عملت على ابتكار أداة هندسية جديدةلتعليم  الأطفال رسم  الكسور بشكل صحيح،وبالتالي يسهل عليهم اجراء العمليات الحسابية والمقارنات بشكل
دقيق ونتائج دقيقة وصحيحة. هذا بالطبع له أثر كبير على تسريع تعلمهم للرياضيات.


ا. نهيل سامي ابو حامدة، ألاء وليد أبو سلطان
أكتبلك
أكتبلك شركة متخصصة في صناعة المحتوى العربي الرقمي على الانترنت في الشرق الأوسط وتمتلك منصتها الالكترونية المتكاملة لتمكن صانعي المحتوى من بيع محتواهم الرقمي في سوق متكامل، وتقدم لعملائها أصحاب المواقع الالكترونية والمدونات والشركات خدمات ذات  جودة عالية، حصرية، فورية وبأسعار مناسبة.


أدهم البطراوي، محمد شاهين
DOT
هي شركة ريادية تعمل في مجال الدعاية والاعلان، لدى فريق العمل خبرة تزيد عن العشر سنوات في هذا المجال، تعمل في تصميم وتنفيذ جميع الوسائل الدعائية والاعلانية المختلفة، تتميز الشركة بحرصها الشديد على التميز والحداثة والتجديد المستمر في التصميم وبما يلبي اجتياجات وأهداف الزبائن، وكذلك فإن مطبوعاتها ومنتجاتها تتميز بالجودة العالية، والدقة في التنفيذ


Ter
شركة مختصة في انتاج وتأجير الطائرات رباعية صغيرة بدون  طيار، يجري التحكم بها من خلال تطبيقات الهواتف الذكية. تقدم خدمة التصوير بتقنية عالية لشركات الاعلان ومؤسسات  الاعلام المختلفة. من تصنيع أول طائرة رباعية من طراز ter حيث تمكنت الشركة  باستخدام أدوات وقطع أغلبها من السوق quadcopter المحلي واستطاعوا  التحكم بها باستخدام أحد البرامج المطورة.


 Deer Color
هي أول شركة فلسطينية تختص في صناعة الألوان المائية والزيتية وخامات الفن  التشكيلي وأدواته في قطاع غزة. تمتلك deer color طاقم مميز ذو خبرة واسعة وكفاءة عالية وذلك لتقديم منتجات حديثة ومبتكرة وبجودة عالية تنافس المنتجات العالمية وبأسعار في متناول جميع الفنانين والزبائن.


   k.Y.E
                مشروع الريادي الصغير يهدف الريادي الصغير للمساهمة في تنشئة جيل ريادي مبدع قادر على مواكبة التطورات العالمية في مجال ريادة الاعمال والتكنولوجيا والمشاركة الاجتماعية من خلال تعزيز أساليب التفكير الابداعي وتنمية المهارات الريادية المختلفة اللازمة لتوليد الأفكار الابداعية وتحويلها الى  مشاريع مميزة في مجالات متعددة تعود بالمنفعة على الريادي والمجتمع. وذلك بتوفير بيئة حاضنة للأطفال والناشئين الموهوبين والمتفوقين للدخول والاندماج في عالم ريادة الاعمال من خلال اكتشاف المواهب وتقديم خدمات ارشادية، وتنفيذ أنشطة تعليمية وثقافية وترفيهية مختلفة.


(أ. وفاء عبدربه)
 Mayazeen
موقع الكتروني يساعدك على وزن  الأبيات الشعرية وفهم أساسيات علم العروض بضغطة زر واحدة ! بل واقتراح أقرب البحور له باستخدام علم الذكاء الصناعي


      ( يارا الحتو، مجد عابد)
k.Y.E
                مشروع الريادي الصغير يهدف الريادي الصغير للمساهمة في تنشئة جيل ريادي مبدع قادر على مواكبة التطورات العالمية في مجال ريادة الاعمال والتكنولوجيا والمشاركة الاجتماعية من خلال تعزيز أساليب التفكير الابداعي وتنمية المهارات الريادية المختلفة اللازمة لتوليد الأفكار الابداعية وتحويلها الى  مشاريع مميزة في مجالات متعددة تعود بالمنفعة على الريادي والمجتمع. وذلك بتوفير بيئةحاضنة للأطفال والناشئين الموهوبين والمتفوقينللدخول والاندماج في عالم ريادة الاعمال من خلال اكتشاف المواهب وتقديم خدمات ارشادية، وتنفيذ أنشطة تعليمية وثقافية وترفيهية مختلفة.


مشروع تشكيلTashkeel3D
مشروع فلسطيني يضم مجموعة من الختصين والتقنيين،تمكنوا مؤخرا من بناء طابعة ثلاثية الأبعاد في غزةPRINTER_3D وجعلواتركيزهم على تطوير هذه التقنية لتصميم وطباعة المجسمات  ثلاثية الأبعاد من البلاستيك. انبثقت فكرة المشروع بسبب حاجة بعض الزبائن الى مجسمات واشكال ذات شكل ووظيفة محددة لا يمكن تصنيعها بالطرق التقليدية واذا توفرت تكون تكلفة تصنيعها مرتفعة جدا لذلك كان الحل الأمثل في استخدام  تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد في تصميم وطباعة هذه المجسمات،وتعتبر هذه التقنية ثورة صناعية تنمو وتتطور  باطراد،وقليلة التكلفة اذا ما قورنت بالطرق المتبعة بل وأكثر مرونة.


                                       .. Marsam   ABOUT US

Marsam Studio is a creative team of highly_skilled professionals from the fiedls of
architecture and design,Weare driven by chalhenge of creat efficient architecture
experiences,We believe in a sustainable and timeless qualified service
to bring it into reality

                                                          WHAT WE DO BEST
 Architectural design and 3D visualization focusing on creating narrative and
Atmospheric enviroments,Thus transmiting each progects character in atruly way



أ. سليمان الفرا
Smile Media
شركة فلسطينية متخصصة في تقديم خدمات الانتاج الفني والاعلامي باستخدام
كافةأدوات الابداع وأساليب العمل الحديثة لتقديم خدمة مميزة تليق بالعملاء.






م. محمد تيسير الأغا، أ. أحمد حاسي الأغا، أ. إبراهيم فرج


أ. وفاء عبدربه


أ. نادر رياض عبدالنبي (مسؤول تطوير مشروع مبادرون)، أ. ياسر محمد الأغا (موقع النخلة)

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد