النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / متفرقات / لقاء السفير د. أنور الأغا مع المسئولين في سلطنة بروناي

لقاء السفير د. أنور الأغا مع المسئولين في سلطنة بروناي

   التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا و بروناي و تايلاند و الفلبين و المالديف، داتو د. أنور الأغا، مع سلطان بروناي دار السلام، و عدد من المسئولين في بروناي، و ذلك خلال مشاركة السفير الأغا في احتفالات العيد الوطني لسلطنة بروناي دار السلام، التي جرت في العاصمة بندر سري، حيث نقل تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات رئيس الوزراء د رامي الحمد الله، و تحيات شعبنا،  لسلطان بروناي و للمسئولين هناك، و قدم لهم التهاني بمناسبة العيد الوطني للبلاد، و التهاني بهذه المناسبة، و قد جرت هناك عدة إحتفالات بهذه المناسبة، كانت الرئيسية منها في ساحـــة السلطان عمر علي سيف الدين، بمشاركـــة جلالة السلطان و ولي العهد و أفراد العائلة الحاكمة و الوزراء و المسئولين و السفراء المعتمدين لدى سلطنة بروناي، وأطياف مختلفة من عموم الشعب و المؤسسات بالبلاد.  

 فقد التقى السفير الأغا مع وزير الثقافة و الشباب و الرياضة، بيهين داتو سري حاج حلبي حاج محمد يوسف، و وزير التربيــة و التعليم العالي، بيهين داتو حـاج سوي حـــاج عثمان، و أطلعه على تطورات الأوضـــاع على الساحـة الفلسطينيـــة، و الممارسات التعسفية الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا، و بحثت معه تعزيز العلاقات الثنائية، و السبل الكفيلة بتطويرها، لما يخدم البلدين و شعبيهما، و التقى مع نائب وزير الخارجية في بروناي، داتو إروان يوسف، بمشاركـــة أمين عـــام الوزارة، شيخ حاج فضيلــو مسئول الشرق الأوسط و أفريقيا بالوزارة، فوزانا إبراهيم، حيث نقل لهم التهاني باسم د. رياض المـــالكي، وزير الخارجيـــة، و وضعتهم في صورة مستجدات الأوضاع الفلسطينية، و ما يتعرض له شعبنا من إنتهاكات يوميــة من قبل قوات الإحتـــلال الإسرائيلي، و مجموعة الإجراءات المتمثلــة في البنـــاء و التوسع الإستيطـــاني غير الشرعي في الأراضي الفلسطينيــــة المحتلــــة، و بخاصـــة بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 2334، المتعلق بالإستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينيــة المحتلـــة، و الحفريات أسفل المسجد الأقصى و في محيطـــه، و الإعتقالات اليومية و القتل و التدمير و هدم المنازل، ضمن خطة منهجية تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، و بمخالفات صريحة للقانون الدولي. و بحث مع المسئولين بوزارة الخارجية سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، و أكدت على ضرورة تحرك بروناي مع الأشقاء و الأصدقاء، من أجل المساهمة في تعزيز صمود شعبنا، و المضي قدماً نحو مساندة قضيتنا و شعبنا. 

من جانبهم، فقد أكد المسؤولون هناك على ثبات دعم و مساندة بلادهم لقضيتنا و لشعبنـا، و حرصهم على تطوير العلاقات بين البلدين.

و خلال تواجده هناك، فقد إلتقى السفير الأغا مع أبناء الجالية الفلسطينية في بروناي، و أطلعتهم على مجريات الأمور على الساحة الفلسطينية، و التطورات السياسية، و أكدت لهم حرص القيادة و الحكومية الفلسطينية على الإطمئنان بصورة مستمرة على الرعايا الفلسطينيين أينما تواجدوا. 

كما إلتقى الأغا مع الرؤساء التنفيذيين للجامعات الثلاث الرئيسية هناك، و هي جامعة بروناي دار السلام ، و رئيستها داتين د. أنيتا عبد العزيز، و جامعــة بروناي للتكنولوجيــــا ، و رئيستها بروفيسور د. حاجة زهرة حاج سليمان،

و جامعـــة السلطـــان الشريف علي الإسلامية، و رئيسها د. حاج نورعرفان بن حاج زاينال، حيث بحثت معهم تعزيز العلاقات مع الجامعات الفلسطينية، و تقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينين.







[1] تعليقات الزوار

[1] أ حيدر سليمان حافظ الأغا | شكر وتقدير | 03-03-2017

[1] أ حيدر سليمان حافظ الأغا

احتراماتى وتقديرى د أنور على ما تقوم بة من رفع مكانة فلسطين والشعب الفلسطينى للعالم أجمع

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك