النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / متفرقات / بلدية خان يونس تعيد تشكيل لجنة حي السلام بمشاركة مجتمعية واسعة

بلدية خان يونس تعيد تشكيل لجنة حي السلام بمشاركة مجتمعية واسعة

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجرت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة انتخابات لاختيار أعضاء لجنة حي السلام جنوب المدينة، بحضور القائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء الأستاذ أسامة سلامة، وممثلي عن المؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والقانونية، وحشد غفير من أهالي الحي.

وخلال مراسم الإنتخابات أكد الأسطل أن خطوة إعادة تشكيل لجان الأحياء عبر إجراء الإنتخابات المباشرة تعقد لأول مرة على مستوى بلديات قطاع غزة حيث إرتأت البلدية أن تترك للسكان إختيار من يمثلهم من أعضاء لجنة الحي، مبيناً أن بلديته ستحترم نتائج الإنتخابات والتي سيتم من خلالها إختيار 13 عضواً لتمثيل السكان أمام البلدية والجهات المختصة، معرباً عن أمله بأن يساهم ذلك في تنشيط لجان الأحياء، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في خان يونس، مشيراً إلى مواصلة جهود البلدية للإسراع في إعادة تشكيل كافة اللجان قريباً.

وأشار الأسطل إلى أن البلدية قامت باستحداث تسهيلات جديدة لمسئولي اللجان لزيادة تفاعل اللجنة مع البلدية من خلال منح حساب لرئيسها في المنظومة الإدارية للبلدية يتمكن من خلاله مراسلة الأقسام المعنية، مبيناً في سياق متصل أن خدمة سكان خان يونس وأحيائها المختلفة واجب يقع على كاهل البلدية والتي تجتهد في تقديم كل ما تستطيع من أجل راحة المواطنين.

وتمنى الأسطل من خلال لجان الأحياء الجديدة أن تصل البلدية لشراكة مجتمعية حقيقية لتحديد أولويات المشاريع المقدمة للبلدية من اللجان، مؤكداً أن لجنة الحي سيكون لها الكلمة الأولى في تحديد إحتياجات السكان حسب إمكانيات البلدية المتوفرة حيث سيتم لاحقاً إدراج إحتياجات كافة الأحياء والبالغة (20) حياً في رزمة واحدة في الخطة التنموية الإستراتيجية. للبلدية.

ومن جانبها أكدت أ. إحسان أبو عبيدة عضو اللجنة التحضيرية لإعادة تشكيل لجان الأحياء ومديرة جمعية بنيان أن المؤسسات الشريكة في الإشراف على الإنتخابات وتضم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، وإئتلاف أمان من أجل النزاهة والمساءلة، وجمعية بيسان الخيرية، والجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين بقطاع غزة كانت جهات رقابية على العملية الانتخابية لضمان نزاهتها، حيث تم تكليف فريق من العاملين بالمؤسسات بالإضافة إلى المتطوعين لمراقبة سير الإنتخابات بدءً من لجنة السلام وصولاً إلى كافة اللجان.

وبدوره أوضح سلامة أن البلدية بصدد إختيار أعضاء لجنة الحي من خلال عملية ديمقراطية للوصول إلى لجان أحياء قوية قادرة على متابعة قضايا الحي، مشيراً إلى أنه سيتم إختيار (13) عضواً من بينهم سيدتان وفق النظام، مشيراً إلى أن طواقم البلدية المختلفة قامت في وقت سابق بإعلام السكان بالإنتخابات عبر الإعلانات في الشوارع العامة ووسائل التواصل الإجتماعي وتوزيع (4000) دعوة وصلت لكافة البيوت وتحديد موعد إجرائها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عقد لقائين مع النساء في مناطق متفرقة بالحي في وقت سابق.

وبحسب اللجنة التحضيرية للانتخابات فقد خلصت نتائج التصويت مساء أمس والتي ترشح لها (23) مواطناً بعد أن تم حصر (375) ورقة إنتخابية سليمة، فوز (13) عضواً وهم :  سليم كوارع، كمال إصليح، سلوى شعت، علاء شعت، عبد الحميد شعت، أميرة شراب، عادل المصري، فوزي كوارع، بلقيس البيوك، محمد كوارع، خالد إصليح، عطوة البيوك، عيد شراب.


أ. إحسان أبو عبيدة (مؤسسة بنيان عضو اللجنة التحضيرية)، أ. أسامة سلامة (مسئول ملف لجان الأحياء)، أ.  محمد الأسطل (القائم بأعمال مدير عام البلدية)


أ. عماد سليم الأغا (مدير دائرة العلاقات العامة)















































تصوير أ. ياسر محمد  

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك