النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / حجاج / أسماء الحجاج المقبولين لعام 2017

أسماء الحجاج المقبولين لعام 2017

أسماء الحجاج من عائلة الأغا المقبولين لعام 2017 (نسخة أولية)، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عن تفاصيل الإجراءات والترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1438ه-2017.

وقال وكيل الوزارة حسن الصيفي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الإعلام صباح اليوم الثلاثاء، إن الرحلة الأولى لحجاج قطاع غزة ستغادر صباح يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس إلى مطار القاهرة الدولي، وفي صباح الثلاثاء 15 أغسطس ستقلع الطائرات إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، على مدار أربعة أيام. وأضاف الصيفي أن رحلة العودة ستكون من مطار الملك عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر على مدار أربعة أيام أيضا.

 وأكد أن وزارة الأوقاف تقوم في هذه الأثناء وبالتنسيق مع كافة الجهات المختصة بوضع اللمسات الأخيرة لخروج الحجاج من قطاع غزة.

وذكر الصيفي أنه تم استلام وجمع جوازات الحجاج الذين سددوا رسوم الحج لهذا العام، وإرسالها إلى الوزارة في رام الله لتقوم بإرسالها إلى السفارة السعودية في القاهرة لوضع التأشيرات عليها بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الفنية ذات العلاقة.

وأشار إلى أنه تم إبرام عقد الطيران الخاص بنقل الحجاج جواً مع الخطوط الجوية الفلسطينية وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالحجاج في المملكة العربية السعودية، موضحا أنه تم تشكيل لجان لاستقبال الحجاج في مطار جدة ومدينة الحجاج ومكة المكرمة وأثناء تأدية المناسك وفي المدينة المنورة".

ولفت الى أنه تم استئجار سكن للحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بمواصفات فندقية ممتازة وفي أماكن حيوية وهي: في مكة (فندق القصر العربي، فندق يوسف عبد الكريم، فندق عبد الله الخريف) وفي المدينة فندق طيبة أراك الذي يقع على بلاط الحرم، فيما سيتم توفير حافلات لنقل الحجاج من أماكن إقامتهم في مكة المكرمة إلى الحرم وبالعكس، على مدار الساعة للتخفيف عن حجاجنا الكرام.

وبين الصيفي أن تسعيرة الحج لهذا العام بلغت (2190 دينار أردني)، في ظل جهود كبيرة قد بذلت من قبل الوزارة لتخفيض التسعيرة وذلك للتخفيف عن أبناء شعبنا خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

ولفت إلى أنه تم تأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة للعمل في مجال الحج والعمرة حسب الشروط والقوانين المعمول بها في الوزارة، حيث تم ترخيص (77) شركة لهذا العام.

وذكر الصيفي أنه تم اختيار الحجاج الذين لهم حق أداء الفريضة لهذا العام حسب الرقم التسلسلي الذي حصلوا عليه خلال القرعة الإلكترونية العلنية التي أجرتها الوزارة في عام 2013م وعددهم (2508) حاج وحاجةٍ.

وقال الصيفي إن فلسطين حصلت على مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين لـ 1000 شخص من ذوي الشهداء، حصة قطاع غزة منها 500 شخص.

  

  1. كرم احمد كامل اﻻغا ووالدته
  2. صبحية سليم حسين اﻻغا
  3. صهيب كمال سعيد اﻻغا وزوجته
  4. ردينه مصباح ﷴ الشوا
  5. حمتو قاسم ﷴ اﻻغا وزوجته
  6. نجاح عثمان أحمد العبادلة
  7. ناجي قاسم يوسف اﻻغا ووالدته
  8. حميده مسعود غانم اﻻغا
  9. عوني وصفي غانم اﻻغا ونجله
  10. محمد عوني وصفي اﻻغا وزوجته
  11. غاده ﷴ سعد اﻻغا
  12. عبد ﷲ يوسف ﷴ اﻻغا
  13. رأفت جودت زيدان اﻻغا وزوجته
  14. سماح كامل سليم السقا
  15. فضل حمدان ملاحي اﻻغا وزوجته
  16. سميره ﷴ ملاحي اﻻغا
  17. مزيد حمدي ملاحي اﻻغا وزوجته
  18. راجحه يحيى اسعيد اﻻغا
  19. سهى عادل حسن (الأزعر)الأغا وحماتها
  20. مريم عبدالرحمن أحمد (كلخ) الأغا
  21. حمزة عبدالكريم صقر الاغا
  22. وليد جميل مصطفى الاغا وزوجته
  23. خالديه عبد المجيد سليمان شعت
  24. بثينة حمادة سعيد العبادلة (الاغا)
  25. اياد احمد خالد الاغا
  26. صلاح عبدالله يوسف الاغا وزوجته
  27. ليلى سليمان ايوب العبادلة
  28. اياد سعيد دياب الاغا
  29. محمد سعيد عصام سعيد الاغا القاهرة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أسماء حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) المقبولين والمعتمدين للحج هذا العام 1438ه/2017م، والبالغ عددهم 2401 حاجاً وحاجة، وذلك وفقاً للكشف المسلسل ضمن القرعة العامة التي تم إجراؤها عام 2013م.

وبينت الأوقاف أن الأسماء تشمل المواطنين المقبولين والمعتمدين في موسم الحج لهذا العام 1438هـ/2017م من منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا، بعد القرعة العلنية التي تم إجراؤها اليوم للمنطقتين فقط، في صالة السعادة بمحافظة الشمال
وأوضحت الوزارة أن عدد المسجلين من منطقة بيتِ حانون بلغ (893) مواطناً، سدد منهم دُفعةَ ألف دينار (527) مواطناً، منوهةً إلى أن الأعداد المطلوبة هذا العام من بيت حانون (63) حاجاً تم اختيار (62) حاجاً من المسجلين بالإضافة لوجود حاج واحد ضمنَ الجدولة السابقة.
وأضافت: "كما تم اختيار (126) حاجاً للعامين القادمين (63) حاجاً لعام 2018م، و(63) حاجاً لعامِ 2019م".
وأشارت الأوقاف إلى أن عدد المسجلين من منطقةُ بيت لاهيا بلغ (1668) مواطناً، سدد منهم دُفعة ألف دينار (1120) مواطناً،لافتةً إلى أن العدد الإجمالي المطلوب للمدينة (112) مواطناً، منهم (57) مواطناً مدرجين ضِمنَ الجدولة السابقة للحج هذا العام و(10) مواطنين مُجدولين ضمن العامين القادمين سيتم دمجهم للخروج ضمن حجاج هذا العام.
وقالت: "يتبقى (45) حاجًا تم اختيارهم في القرعة هذا اليوم ضمن حجاج هذا العام"،منوهًا إلى أنه تم اختيار (224) حاجاً للعامين القادمينِ (112) حاجاً لعام 2018م، و(112) حاجاً لعام 2019م.
وأوضحت وزارة الأوقاف أن حصة قطاع غزة لهذا العام 2508 حاجاً وحاجةً، تم إدراج 2401 منهم ضمن الكشوفات، أما ما تبقى من أعداد والبالغة (107) حاجًا ستكون لمعالجة المحارم والمرضى المحتاجين لمرافقين، وكذلك الحالات المؤجلة من الماضي.
ودعت الوزارة كافة الحجاج المعتمدة أسماؤهم والمدرجة ضمن الكشوفات لهذا العام التوجه إلى أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني لإيداع الدفعة الأولى من رسوم الحج والبالغة (1000) دينار أردني، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 2/4/2017م وحتى يوم الخميس الموافق 6/4/2017م، ثم تسليم إيصال الدفع وجواز السفر لإحدى شركات الحج والعمرة المؤهلة والمرخصة للعمل لهذا العام 1438هـ التي يرغب الحاج بالسفر من خلالها،علماً أن للحاج الحرية في اختيار الشركة التي تناسبه.

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك