النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / توجيهي وتكريم / تعليم خان يونس يكرم الفائزين بمسابقات التقنيات التربوية

تعليم خان يونس يكرم الفائزين بمسابقات التقنيات التربوية

كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 9/4/2017، الطلبة الفائزين في المسابقات التي نظمها قسم التقنيات التربوية بالمديرية خلال العام الدراسي الحالي، في حفل بعنوان: “بيارق الأمل” وذلك في صالة روان.

وحضر التكريم: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم خان يونس، ود. أحمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة، وم. مازن الخطيب مدير عام التكنولوجيا والحاسوب بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية السابق، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عماد لبد مدير دائرة المختبرات العلمية، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية، ونخبة من رؤساء أقسام المديرية، وعدد من المشرفين التربويين، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات بالمديرية، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات التربوية بالمديرية، وأ. محمد انشاصي مشرف المختبرات العلمية، ولفيف من مديري ومديرات المدارس، ونخبة من أولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته هنأ د. أبو علي الطلبة الفائزين في المسابقة وأولياء أمورهم متمنياً لهم مزيداً من التفوق والتميز، معرباً عن سعادته بتكريم هذه الثلة من الطلبة المتميزين والمعلمين المبدعين، مشيراً إلى دور المديرية الرائد في رعاية الطلبة ومساندتهم في كل ما يدعم ارتقاءهم في العملية التعليمية ويحسن من أدائهم ويوسع مداركهم، موضحاً أن المديرية وبالتعاون مع الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة عقدت العديد من المسابقات المتنوعة الهادفة إلى تنشئة جيل واع وواعد، موضحاً أن هذه المسابقات تمثلت في مسابقة تاج المعرفة التي تعقد للعام العاشر على التوالي والهادفة إلى تأسيس جيل مثقف وواعٍ، ومسابقة أصدقاء المختبر العلمي والتي تعقد للعام السادس على التوالي والتي تعزز التعلم بالتجربة, بالإضافة إلى مسابقة الابتكار العلمي والتي تعقد للعام الثاني على التوالي وتهدف إلى إطلاق العنان لأفكار الطلبة وقد تميزوا في عروضهم ومشاريعهم مما يؤكد أحقيتهم بالرعاية والعناية وإيجاد حاضنة آمنة ومناسبة لتعزيز الإبداع لديهم, وتحدث د. أبو علي عن المسابقات التي استهدفت المعلمين حيث أُطلقت في هذا العام مسابقة المختبر المتميز لقيمي المختبرات العلمية، ومسابقة الألعاب التربوية والتي تعقد للعام الثاني على التوالي وتستهدف معلمي المرحلة الأساسية لإبراز إنتاجهم المتجدد للمواقف التعليمية الناجحة من خلال توظيف اللعبة التربوية التي تخدم المنهاج، ونوه د. أبو علي إلى أن هؤلاء الطلبة وهؤلاء المعلمين استطاعوا أيضاً تحقيق الفوز والتميز على مستوى الوزارة، وحصدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بهذا الفوز مراكز أولى على محافظات غزة، وشكر د. أبو علي جهود كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر قسم الإشراف التربوي والتقنيات التربوية ومن خلفهم الإدارة العامة للتقنيات التربوية بقيادتها الحكيمة، وواصل شكره لقسم العلاقات العامة وقسم الأنشطة التربوية، وشكر المؤسسات الداعمة.

ومن جانبه هنأ د. أبو ندى الطلبة الفائزين بالمسابقات، مؤكداً أن الإدارة العامة للتقنيات التربوية تعمل ضمن رؤية تتمثل تنمية قدرات الطلبة المعرفية والمهارية والوجدانية من خلال المسابقات المتنوعة التي ترعاها الإدارة، مشيراً إلى سعي الإدارة الحثيث إلى تجهيز المدارس بتقنيات التعلم، ثم توظيف المرافق التعليمية من مكتبة مدرسية ومختبر علمي، ومختبر حاسوب، ومن ثم العمل على تطويرها، وثمن د. أبو ندى جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر قسم التقنيات التربوية والمعلمين الذين أخذوا على عاتقهم تدريب هؤلاء الطلبة وصقل شخصياتهم من خلال الاحتكاك اليومي معهم والتواصل المباشر الهادف إلى تنشئة جيل مبدع.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة، وتم توزيع الجوائز والدروع وشهادات التقدير على المعلمين الفائزين، والطلبة المكرمين، وتم تكريم لجان التحكيم، والمؤسسات الداعمة وإدارة صالة روان لاستضافتها الاحتفال.




 

































 











 
























باقي الصور من تصوير جوال 












تصوير: بلال عواد

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك