النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / ‏تعليم خان يونس يفتتح المعرض العلمي الرابع

‏تعليم خان يونس يفتتح المعرض العلمي الرابع


خان يونس افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس يوم الثلاثاء الموافق 25/4/2017، المعرض العلمي المركزي الرابع بعنوان: "مبدعون"،

وذلك في مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. أحمد أبو ندا نائب مدير عام التقنيات التربوية، فضيلة الشيخ إحسان عاشور مفتي خان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية السابق، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، ود. محمد أسامة عامر رئيس قسم المختبرات بالوزارة، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين بفلسطين، وأ. عماد اسليم رئيس الكتلة الإسلامية بخان يونس، وأ. خليل فارس مدير مركز الشروق والأمل، ونخبة من رؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس، ومعلمي ومعلمات مبحث العلوم وقيمي المختبرات العلمية.
وفي كلمته أكد د. أبو علي أن المديرية تولي الأنشطة والفعاليات العلمية أهمية كبيرة، لدورها في صقل شخصية الطالب، وتنشئة جيل قادر على امتلاك مهارات البحث والاستكشاف وسبر أغوار التجربة العلمية، وأشار د. أبو علي إلى أن المديرية حصلت خلال هذا العام على العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الوزارة على سبيل المثال لا الحصر: مراكز أولى في مسابقة أصدقاء المختبر العلمي، ومسابقة الابتكار العلمي، ومسابقة المختبر المتميز، هذا وأشاد د. أبو علي بجهود كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض وخص بالذكر قسم التقنيات التربوية برئاسة م. أسماء أبو موسى، وأشاد بجهود مشرف المختبرات العلمية أ. محمد إنشاصي، وكذلك قسم الإشراف التربوي برئاسة أ. عطية أبو نمر، وبجهود مشرفي المباحث العلوم العامة، وبقسم الأنشطة الطلابية وقسم العلاقات العامة، وإدارة المدرسة لاستضافتها المعرض، كما وشكر المدارس المشاركة والمعلمين والمعلمات والطلبة.
ومن جانبه أعرب د. أبو ندا عن سعادته الغامرة للمشاركة بحضور هذا المعرض، الذي يجسد خبرات الطلبة العلمية والعملية ويعتبر النتاج الحقيقي لما يتلقاه الطالب من معارف علمية عن الكيمياء والفيزياء والأحياء، وأشاد د. أبو ندا بالعروض والتجارب وخص بالذكر زاوية المختبر الافتراضي حيث عرضت الطالبات من خلال هذه الزاوية تجارب الكيمياء والفيزياء باستخدام برنامج المختبر الافتراضي كروكودايل.
هذا وتجول الحضور في زوايا المعرض التي شملت العديد من التجارب العلمية والابتكارات العلمية ومنها: جهاز الروبوت المستكشف في المناطق الوعرة، وجهاز ترشيد استهلاك الكهرباء، وجهاز نداء الأم الصماء، ومكيف الهواء البارد، والمكنسة الكهربائية من مخلفات البيئة، تجربة انكسار الضوء في الأوساط المختلفة، وفصل الشوائب العالقة، وصناعة العطور وعجينة السراميك، وصناعة الصابون، والكشف عن الأحماض والقواعد، والتمغنط بالتماس ومبدأ برنولي والمغناطيس الكهربائي، وجهاز إنذار المطر، والتوتر السطحي، بالإضافة زاوية التحنيط والتشريح وزاوية المختبر الافتراضي.

أ. خالد ماضي، أ. عبدالقادر أبو علي (مدير التربية والتعليم)


الحضور الكريم












































































































































تصوير: عدي محمد الأغا


أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test