النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / نشاطات / نقابة المهندسين تعقد مؤتمر علمي حول أمن المعلومات

نقابة المهندسين تعقد مؤتمر علمي حول أمن المعلومات

نقابة المهندسين- غزة- السبت الموافق 25-11-2017   نقابة المهندسين تعقد مؤتمر علمي حول أمن المعلومات

عقدت نقابة المهندسين مؤتمر عملي حول أمن المعلومات شارك فيه العشرات من المهندسين والمبرمجين والمهتمين، بحضور نقيب المهندسين م. كنعان عبيد ووكيل وزارة الاتصالات م. سهيل مدوخ، حيث يعقد المؤتمر على مدار يومين يتخلله محاضرات أوراق عمل حول التوعية في مجال أمن المعلومات وواقع امن المعلومات وتحدياته المستقبلية وأمن نظم تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاته ويتضمن المؤتمر ورشة عمل حول إستراتيجية وطنية لتطوير أمن المعلومات في فلسطين. 
وافتتح المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني، ثم ألقى م. كنعان عبيد نقيب المهندسين كلمة رحب فيها بالحضور من المهندسين والمبرمجين والمهتمين مشددا على دعم نقابة المهندسين لهذه المؤتمرات والفعاليات العلمية، مشددا على الأهمية الكبيرة لأمن المعلومات في عصرنا الحديث وان الحروب القادمة هي حروب (هكرز) واختراق للمعلومات . 
وأكد م.عبيد على أن نقابة المهندسين أولت المؤتمر أهمية كبيرة ووفرت كل الدعم لنجاح فعاليات المؤتمر مشددا على أن المؤتمر سيخرج بتوصيات علمية هامة سيتم إرسالها للجهات المعنية والاستفادة منها بما يخدم أمن المعلومات الفلسطيني .
وألقى وكيل وزارة الاتصالات م. سهيل مدوخ كلمة عبّر فيها عن تقديره لفعاليات المؤتمر وأهمية هذا المؤتمر الذي يتناول مواضيع قيمة وذات أهمية كبيرة في أمن المعلومات متمنية النجاح لفعاليات المؤتمر . 
وألقى رئيس اللجنة التحضيرية م. عيسى حمدان رئيس شعبة كهروميكانيك في نقابة المهندسين كلمة قال فيها هناك ازديادًا كبيرًا في عدد مستخدمي تقنية المعلومات في العالم . مما لا شكّ فيه أنّ أهميّة أمن المعلومات تبرز بشكل واضح مع التطور الهائل في استخدام التقنية ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها عبر الشبكات الإلكترونيّة. ومن المتوقّع أن تزداد فاتورة خسائر الهجمات الإلكترونيّة في المستقبل القريب نتيجة التوسع في الخدمات الإلكترونيّة ودخول مفاهيم تقنية جديدة لم يقابله استعداد وجاهزية أمنيّة وتأهيل الكفاءات في مجالات تقنيات أمن المعلومات.

 

 
م. عيسى حمدان، م. كنعان عبيد، م. اسامة قاسم، م. سهيل مدوخ(وكيل وزارة الاتصالات)


الحضور الكرام


الجلسة الثانية بأدارة  م. أحمد شعت


الجلثة الثالثة  م. صفاء لولو


د.جواد سليم الاغا


م. محمد الاسطل، م. جعفر الاغا


م. سليم بيان الاغا، م. أحمد شعت








مهندسو نقابة خانيونس


الحضور الكرام


م. أحمد شعت

تصوير أحمد حاسي

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك