النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / محاضرات وندوات / بلدية خان يونس تطلق الخطة التنموية الاستراتيجية

بلدية خان يونس تطلق الخطة التنموية الاستراتيجية

الثلاثاء الموافق 28-11-2017 -رويال بالاس- بلدية خان يونس تطلق الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام 2018-2021م


نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اللقاء المجتمعي الأول (البيت المفتوح) لإطلاق الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام (2018- 2021)م.
وحضر اللقاء رئيس البلدية م. يحيى الأسطل، ونائبه م. علاء البطة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ولفيف من ممثلي الوزرات والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي بمشاركة عدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام وموظفي البلدية، وكذلك أعضاء لجان الأحياء المنتخبة.
ورحب رئيس البلدية بالحضور الكريم، معبراً عن شكره الجزيل للمؤسسات الشريكة، ومؤسسات المجتمع المحلي والهيئات الحكومية وغير الحكومية، كما شكر أبناء مدينة خان يونس لتحملهم وصبرهم على الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني.
وأوضح الأسطل أن وزارة الحكم المحلي تبنت منهج التخطيط التنموي الاستراتيجي، شاكراً الممولين والجهات المانحة لمشاريع البلدية التطويرية، كما أكد على أهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي في استقراء وتحليل الوضع القائم ودراسة موارد المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى تحقيق التكامل بما يخدم المجتمع، مشيراً إلى أن الخطة للأعوام المقبلة ستعمل على دعم مشاريع المدينة والتي سيتم اختيارها بناءً على رغبة المجتمع المحلي.
من ناحيتها تناولت منسق الخطة الاستراتيجية أ. هيا الأغا التعريف بعملية إعداد الخطة الاستراتيجية التنموية موضحة مفهوم التخطيط والخطة الاستراتيجية ودورها في تطوير المدينة، ثم شرحت منهجية ومراحل التخطيط التنموي المحلي، كما بيّنت هيكلية إدارة وتنفيذ عملية التخطيط، وأدوار المشاركين في عملية التخطيط موضحة عمل كل لجنة من اللجان المختلفة وذوي العلاقة في المجتمع، كما تطرقت إلى مجالات عمل الخطة الرئيسة والفرعية واختصاص كلٍ منها.
وفي كلمة لاستشاري الخطة الاستراتيجية أكد د. يوسف الشنتف أن الخطة التي سيتم وضعها هي لمدينة خان يونس ومواطنيها لتحقيق احتياجاتها ومتطلباتها وتحسين جودة الخدمات المقدمة من أجل النهوض بالمدينة تنموياً وحضارياً، وطالب ذوي الاختصاص بضرورة المشاركة في الخطة القادمة.
واختتم اللقاء بنقاشات ومداخلات الجمهور التي تلاها بعد ذلك الترشح للجان المجالات التنموية ولجنة أصحاب العلاقة من خلال نماذج تم توزيعها على الحضور ثم وضعها في صناديق الترشح.

 


اعضاء ادارة وعلاقات عامة بلدية خانيونس


أ.هيا عدنان الاغا (منسق الخطة الاستراتيجية)

 
مهندسو نقابة خانيونس: د.م.جواد سليم الاغا، م.اسماعيل الفجم


د.نورهان العقاد، م.سعيد يعقوب الاغا


لجنة حي السطر الغربي: أ.أبومحمد صوالي، أ.يزيد جمال الاغا





م.سليم بيان الاغا، الحاج سعيد ربيع الاغا


طلبات الترشح للخطة الاستراتيجية


مداخلات ونقاش الجمهور


صورة جماعية





د.ابو وصفي شهوان، أ.عبد المنعم شبير، م.علاء البطة، د.ماهر فروانة


م.سليم بيان، م.أبو عمر الاسطل


فريق (مركز البيت الامن الشبابي)


أ.هيا عدنان، م.سليم بيان، أ.عماد سليم،


تصوير أحمد حاسي

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك