النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / مقالات / الام الفلسطينة عنوان الصمود ورمز التحدي

الام الفلسطينة عنوان الصمود ورمز التحدي

#مقال #بقلمي_احمد_الاغا
#بعنــــــــــــوان
(الام الفلسطينة عنوان الصمود ورمز التحدي)
نعم هي الام الفلسطينية الصابرة الثابثة كجذوع شجرة الزيتون هي الام الفلسطينية عنوان الصمود هي الام الفلسطينية التي تقف بجانب الرجال وتدعمهم في نضالهم ضد الاحتلال هي المرأة الفلسطينية التي تتحدى الاحتلال بجانب الرجال في مسيرة النضال الفلسطيني.
نعم تستحق منا كل احترام وكل الايام هي للمرأة الفلسطينية لا يقتصر على يوم معين.
الام الفلسطينية يعني الشهيدة دلال المغربي , الام الفلسطينية يعني الاسيرة عهد التميمي الام الفلسطينية يعني الاسيرة زكية شموط الام الفلسطينية يعني امهاتنا خنساوات فلسطين.
الام الفلسطينية هي التي تقدم ابناءها للجهاد تقدم ابناءها وفلذات كبدها للدفاع عن وطننا والشهادة في سبيل الله.
فلطالما كانت الام الفلسطينية ام صابرة صامدة تتحدى الغطرسة الصهيونية بل ولها تاريخ زاهر في محاربة الاحتلال حتى في الكفاح المسلح الذي يعتبر حكر على الرجال لكن الام الفلسطينية كسرت هذه القاعدة واستخدمت ايضا هي السلاح لمجابهة العدو بجانب الرجال واكبر مثال على ذالك الشهيدة دلال المغربي التي كسرت انف الاحتلال الصهيوني, كيف لا والام الفلسطينية خطفت طائرة امريكية في 29 ابالمناضلة عن طريق المناضلة ليلى خالد.
الحركة الاسيرة ايضا الام الفلسطينية لها نصيب فيها واكبر مثال على ذالك الاسيرة "زكية شموط" التي خضعت لابشع انواع التعذيب والتنكيل من قبل الاحتلال دون مراعاة وضعها حيث انجبت داخل السجن.
واثبتت الام الفلسطينية في مراحل احتلال دولتنا انها رمز التحدي والصمود من خلال احتضان المطاردين ومنفذي العمليات داخل بيوتهن لتحميهم من شر الاحتلال حيث تدعم الرجال بالدعم المعنوي لمواصلة الجهاد والكفاح ضد الاحتلال الاسرائيلي.
المرأة الفلسطينية تجدها في الافراح تجدها في الاحزان تجدها في الموجهات مع الاحتلال.
فيا لها من امرأة عظيمة قوية تتحمل الصعاب مغروسة بقمم الجبال تتحمل ما لا تتحمله الجبال تكافح تناضل تضحي من اجل وطنها واسرتها.
ربنا يحفظ لكم جميع امهاتكم.

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك