النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / جامعة فلسطين بخانيونس تنظم يومها الدراسي الثاني

جامعة فلسطين بخانيونس تنظم يومها الدراسي الثاني

جامعة فلسطين بخانيونس تنظم يومها الدراسي الثاني"التعليم الجامعي رؤى مستقبلية واعدة".

نظم طلاب كلية التربية بجامعة فلسطين يوماً دراسياً بعنوان " التعليم الجامعي رؤى مستقبلية واعدة ".

وذلك بمشاركة نخبة من طلبة كلية التربية بجامعة فلسطين فرع خان يونس المتميزون, وبحضور مدير فرع خان يونس د. أكرم شعت وعميد كلية التربية دكتور صباح نصار ومنسق كلية التربية دكتور محمد شعت و عدد من الهيئة التدريسية للجامعة وبحضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية بالمحافظة وعائلات الطلبة .

حيث بدأ اليوم الدراسي بكلمة الدكتور محمد شعت والتي شكر فيها طلبة كلية التربية علي هذه الفكرة الرائدة والتي تبنتها الكلية, حيث أنها نبعت من سياسة الكلية والتي تهدف إلي بناء الشخصية المتكاملة للطلبة بكافة جوانبها, ثم كانت كلمة مدير فرع خان يونس الدكتور أكرم شعت والتي عرض فيها أمثلة لرواد البحث العلمي ونسبة البحث العلمي في دول العالم ، ومن ثم كلمة عميد كلية التربية الدكتورة صباح نصار والتي استهلتها بالترحيب
بالحضور من باحثين ومشاركين وقائمين على تنظيم اليوم الدراسي مؤكدة بأن هذا اليوم الدراسي يأتي ضمن رؤية جامعة فلسطين ورسالتها والسعي دائماً لتطوير كلياتها وكما أكدت جاهزيتها الكاملة بأخذ بتوصيات المقترحة والعمل عليها لمصلحة الطلبة فيما لا يتنافى مع سياسة الجامعة.

ومن ثم كلمة ضيف اليوم الدراسي ممثل مديرية التربية والتعليم الأستاذ / خالد ماضي النائب الإداري بالمديرية حيث تطرق للبحث العلمي واثني على الطلبة ودعاهم للاستمرار .

ومن ثم كلمة اليوم الدراسي والتي ألقتها الطالبة نورا الأغا رئيس اليوم الدراسي والتي أوضحت فيها أهداف اليوم الدراسي ومحتويات جلستيه العلميتين.

وشمل اليوم الدراسي جلستين علميتين، حيث ترأس الجلسة الأولى الطالبة / وسام ابو سلطان وشاركت فيها الطالبة روان العوضي بورقة عمل , وصباح العقاد ومرام النجار بورقة عمل ثانية, و رولا مسمح وجيهان الفجم بورقة عمل ثالثة.

وترأس الجلسة الثانية الطالبة/ سارة رشوان و كما شارك في الجلسة الثانية: عايشة ابو دقة ووسام ابو سلطان وخالد عبد الهادي بورقة عمل رابعة, وديانا عبد الهادي ورسمية مصبح ومحمد عودة بورقة عمل خامسة, ورندا الاسطل وايمان شقفة بورقة عمل سادسة .

وتم اختتام اليوم الدراسي بتوزيع شهادات تكريم على نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية للكلية والذين اشرفوا وتابعوا تنفيذ فعاليات اليوم الدراسي, وكذلك تم تكريم الطلاب المشاركين بالأبحاث، الذين أوصوا بعدة توصيات من أهمها:

1. نشر ثقافة إدارة المواهب في الجامعة وتتنميه الطلبة، ويتم من خلال وضع الخطط والبرامج والموازنات، يشارك فيها الجهات الاستشارية والبحثية والمتخصصون.

2. ضرورة العمل على توفير ما تحتاجه البيئة الجامعية في الجامعات الفلسطينية.

3. الاشتراك الفعلي للطلبة المعلمين في تحديد احتياجاتهم التدريبية ، مما يسهم في معرفة - اتجاهاتهم و الكشف عن خلفياتهم الثقافية ، الأمر الذي يساعد على تصميم و إعداد البرامج التدريبية الهادفة التي تراعي تلك الاحتياجات الفعلية للطلبة المعلمين و تقوم عليها بدلا من قيامها على ما تراه الجهة المسئولة عن التدريب .

4. يجب على جامعاتنا المحلية أن تتبنى مبدأ التنافسية فيما بينها ثم مع الجامعات الدولية، وأن تقوم تلك المنافسة الجهود الحقيقية لتلك الجامعات في تقديم أفضل الخدمات التعليمية لطلابها.

5. نشر ثقافة الجودة والتطوير واستخدام مصادر المعرفة الحديثة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

6. نشر ثقافة البحث العلمي والوعي بأهميته لدى أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

 

 




أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test