النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / اصابة محمد زياد وأيسر أشرف ومحمد تميم ومحمد محمد الشوربجي في جمعة الشهداء

اصابة محمد زياد وأيسر أشرف ومحمد تميم ومحمد محمد الشوربجي في جمعة الشهداء



أصابة اربعة شبان من عائلة الأغا  خلال جمعة الشهداء والأسرى بجراح مابين متوسطة وطفيفة  وهم:

والف حمد لله على سلامتهم.

وفي ذات السياق

أ علن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن استشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين، فيما أصيب 729آخرون، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة في إطار جمعة (الشهداء والأسرى) على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 
وأكد القدرة، أن من بين الإصابات، 305 حالة وصلت إلى المستشفيات، فيما عالجت النقاط الطبية 424 إصابة، لافتا إلى أن من بين الاصابات 45 طفلاً، و15 سيدة.
 
وفيما يتعلق بدرجة الخطورة، أوضح أن هناك أربعة اصابات وصفت بالخطيرة، فيما وصفت 166  إصابة بالمتوسطة، 135 بالطفيفة.
 
وأشار إلى أن هناك 18 إصابة جاءت في الرقبة والرأس، و26 في الأطراف العلوية، و6 في الظهر والصدر، و12 إصابات في البطن والحوض، و154 في الأطراف السفلية و86 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز، وثلاثة أماكن متعددة.
 
وبين أن هناك 156 إصابة بالرصاص الحي، و47 بالاختناق، و29 شظايا متفرقة، و5 بالمطاط، و29 أخرى.
 
شمال قطاع غزة
 
وأفاد القدرة، أن الشبان أحمد نبيل أبو عقل (25 عاماً)، وأحمد رشاد العثامنة (24 عاماً)، والطفل محمد ابراهيم أيوب (15 عاما)، استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة العودة شرقي مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
 
وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص، وقنابل الغاز على المواطنين على الحدود الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.
 
إلى ذلك، تمكن الشبان الفلسطينيون من سحب أجزاء من السلك الفاصل شرق مخيم جباليا شمال القطاع.
 
مدينة غزة 
 
وفي مدينة غزة، أفاد الدكتور أيمن السحباني مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، بوصول 28 إصابة إلى المستشفى، برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرة العودة على الحدود الشرقية لمدينة غزة، لافتاً إلى أن جُل الإصابات جاءت في الأطراف السفلية.
 
في السياق، أكد مراسلنا، أن قوات الاحتلال، أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على النقاط الطبية، وسيارات الإسعاف والصحافة في المنطقة.
 
إلى ذلك، تمكن الشبان الفلسطينيون من سحب الأسلاك الشائكة شرق المدينة.
 
وسط قطاع غزة
 
إلى ذلك، أفاد مراسلون، بإصابة ثلاثة موطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة على الحدود الشرقية وسط قطاع غزة.
 
وأوضح المراسل، أن القوات الإسرائيلية، أطلقت النار أيضاً على الطائرات الورقية التي تحمل شعلات نارية، بهدف إسقاطها قبل الوصول إلى الأراضي الزراعية، داخل الأراضي الفلسطينية "المحتلة".
 
وقد وصلت سيارات الإطفاء الإسرائيلية الى مكان الحريق، في محاولة منها لإخماد النيران التي اندلعت في الأراضي الزراعية، نتيجة إطلاق الطائرات الورقية.
 
جنوب قطاع غزة 
 
إلى مدينة خانيونس، أكد القدرة على استشهاد الشاب سعد عبد المجيد أبو طه (29 عاما) بطلق ناري في الرقبة شرق المدينة، فيما وقع أكثر من عشر إصابات، تم نقلها من المناطق الشرقية لخانيونس ما بين إصابات واختناق بالغاز، وتم نقلها للمستشفيات الميدانية لتلقي العلاج.
 
إلى ذلك، أصيب عدد من المتظاهرين برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية للمدينة، حيث تم علاجهم داخل النقاط الطبية الميدانية، فيما أصيب صحفيان اثنان.
 
في السياق، أطلقت قوات الاحتلال، قنابل الغاز على النقاط الطبية من أجل عرقلة عملها الميداني.
 
في مدينة رفح، تمكن الشبان الفلسطينيون، من سحب الأسلاك الشائكة على الحدود الشرقية للمدينة.
 

[1] تعليقات الزوار

[1] أشرف عبدالله لطفي الاغا (ابو غريب) | تهنئه | 21-04-2018

[1] أشرف عبدالله لطفي الاغا (ابو غريب)

الف حمد لله على سلامتهم.

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test