متفرقات

إختيار د. نائلة خليل الأغا قصة نجاح كنعانية

تم اختيار د. نائلة خليل الأغا قصة نجاح كنعانية فى اولى حلقات برنامح لقاء الأربعاء فى وكالة كنعانيات الاخبارية غزة ، وتم ترجمة السيرة العلمية والعملية الى اللغة الانجليزية لنشرها فى الوكالات الاجنبية كقصة نجاح فلسطينية

تتصف بالبساطة، وسعة الاطلاع وبعد النظر، وتعد نموذجاً رائداً للمرأة الفلسطينية وإحدى قصص النجاح الملهمة التي يزخر بمثلها الوطن، الدكتورة “نائلة خليل الأغا”، محاضرة في جامعة القدس المفتوحة وعضو في مؤسسة البيت الصامد، واحدة من رائدات الأعمال ذوات الاطلاع الواسع والخبرة المعمقة في مختلف قطاعات التعليم الجامعي.

ابنة الشهيد خليل الأغا الذي استشهد في العدوان الثلاثي 1956م، تفوقت بالثانوية العامة القسم العلمي ومن ثم سافرت بعد زواجها إلى ليبيا، التحقت بالجامعة واختارت أن تدرس علم الاجتماع بعدما طالت أحلامها أن تصبح يوما من الأيام طبيبة، عملت محاضرة بعد تخرجها، وفي عام 1996 عادت إلى أرض الوطن بعد 19 عاما من التدريس في مؤسسات التربية والتعليم في البيضاء في ليبيا وهي تحمل من غربتها وطن أخر حكمته رحلة عطاء لا تنتهي.

لعبت دوراً محورياً في التعليم الجامعي في كلية العلوم والتكنولوجيا خانيونس لمدة 18 عاما ومن ثم جامعة الأقصى 6 أعوام وما زالت مسيرة عطائها بجامعة القدس المفتوحة منذ 12 عاما ورصيدها في توصيل مسيرتها ورسالتها التعليمة مستمرة.

د. نائلة الأغا لم تكتفي بالتعليم الأكاديمي وانما كان نشاطها ملحوظ في المؤسسات النسوية والمجتمعية ف راحت تخدم أبناء مجتمعها من خلال إعطاء الدورات والورشات المعززة لدورة المرأة والطفل، لتمتلك في رصيدها عدداً من المبادرات والنشاطات الخاصة في هذا الشأن.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذة نائلة خليل أحمد مصطفى الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد