النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / في ذمة الله / تأبين الشيخ سعيد يحيى الأغا

تأبين الشيخ سعيد يحيى الأغا

خان يونس - موقع النخلة - أ. محمد عوني الأغا

أقامت أسرة مسجد جعفر ومركز تحفيظ القرآن الكريم حفل تأبين لفضيلة الشيخ سعيد يحيى الأغا يوم الأربعاء 12/9/2018 بعد صلاة العشاء مباشرة بمنزل أ. محمد نجيب حمدان الأغا بالسطر الشرقي ، وفاء للرجل القرآني الذي قضى جل حياته في خدمة القرآن الكريم تلاوة ودراسة وتعليما وتحفيظا .. ، حيث حضر الحفل نخبة من الشخصيات الوطنية والدعاة والمحفظين وتلاميذ الشيخ الراحل بالإضافة إلى جمع غفير من الحضور الذين امتلأت بهم المكان وقد تضمن اللقاء عددا من الكلمات وعرضا مرئيا واختتم بتكريم أسرة الشيخ الراحل ..
وقد تضمن اللقاء عددا من الكلمات وعرضا مرئيا وقدم اللقاء أحد طلاب الشيخ والحافظ لكتاب الله والمحفظ الشيخ محمد عوني الأغا وافتتح اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم لأحد تلاميذ الشيخ الحافظ لكتاب الله تعالى والحاصل على السند المتصل إلى رسول الله والحائز على المرتبة الأولى في حفظ القرآن الكريم في المسابقة العالمية على مستوى العالم العربي والإسلامي الأستاذ رمضان الأغا بعدها ألقى الأستاذ القدير عمر عودة الأغا كلمة أشاد فيها بمناقب الراحل منوها إلى حرص الفقيد على الانشغال بالقرآن الكريم طيلة حياته مشيرا إلى الخصال الحميدة التي تمتع بها الشيخ كأحد صناع النجاح الذين عاشوا بعيدا عن الضجيج والأضواء  ..
وفي كلمة وزارة الأوقاف التي ألقاها فضيلة الشيخ عبدالباسط الأسطل رئيس قسم التحفيظ في مديرية أوقاف خان يونس فقد تحدث سيرة الشيخ وإنجازاته التي تشهد على صدقه وعلى حصوله على لقب المحفظ المثالي وتخريجه العشرات من الحفظة وتردده على الحلقة رغم تقاعده ، ثم تلا ذلك نموذج قرآني من حلقة المحفظ محمد عوني وهو الطالب عبدالله حمدان الأغا في دلالة أن العطاء مستمر ثم ألقى الأستاذ أحمد سعيد الأغا نجل الفقيد كلمة عن أسرة الفقيد نعى فيه والده ووجه شكره للحاضرين وكل من وقف بجانب أسرته في هذه المحنة ، ثم كلمة الحفاظ للأستاذ زكريا مصطفى الأغا كانت عبارة عن قصيدة شعرية تعبر عن عميق الحزن عن فقدان المعلم والأب الحريص على طلابه حيث خرج الأئمة والمحفظين وأن كل ذلك في ميزان حسنات الشيخ ..
وفي كلمة جامعة شاملة نعى الوزير الأستاذ الدكتور  محمد رمضان الأغا الشيخ الكبير حيث تناول السيرة العطرة للشيخ كأحد الأعلام والعلماء المرموقين منوها إلى الأثر الكبير الذي تركه الشيخ وأدبه وأخلاقه وزهده ، تبع ذلك عرضاً مرئياً تناول سيرة الراحل ودوره البارز في تعليم القرآن حيث تحدث في هذا العرض كلا من الدكتور محمد رمضان الأغا والشيخ محمد عوني الأغا والشيخ عبدالباسط الأسطل والأستاذ أحمد الأغا ..
وفي ختام اللقاء تم تكريم أسرة الراحل بتقديم برواز كبير يحمل صورة الشيخ الفقيد مقدم من أسرة مسجد جعفر ومركز التحفيظ واستلمه نيابة عن الأسرة نجله الأكبر يحيى والمؤذن بالمسجد ..
رحم الله شيخ المحفظين وجزاه الله خير الجزاء.. 


كلمة الوزير محمد رمضان الاغا

 
مقتطفات من حفل تأبين الشيخ الراحل سعيد يحيى الأغا


العرض المرئي للشيخ المحفظ سعيد يحيى الأغا


المقدّم  أ. محمد عوني الأغا 


نجل الفقيد يحيى يتسلّم صورة مقدمة من أسرة مسجد جعفر


أ. بلال حجاج شبير ، محمد سعيد الأغا


محمد سعيد الأغا نجل الفقيد


أ. عمر عودة الأغا ، السيد يحيى سعيد الأغا

السيد أحمد شقيق الفقيد، السيد عبد الكريم صقر الأغا


السيد حمدان شقيق الفقيد ، الحاج زهير إبراهيم الأغا ، السيد معيد حمدي الأغا

م. عماد خالد الأغا ، الحاج سعيد ربيع الأغا ، السيد أمجد القدرة

فراس خالد العقاد ، عبد الرحمن عوني الأغا

السيد فؤاد أيوب الأغا ، السيد إياد نظام الأغا ، السيد هشام عثمان الأغا

السيد هشام عثمان الأغا ، د. وفيق حلمي الأغا ، السيد حمدان يحيى الأغا ، السيد زهير إبراهيم الأغا

الحضور الكريم

أ. محمد عدنان ، حسن حمدان ، أ. أمين عدنان

الحاج حيدر حلمي الأغا ، السيد محمد قاسم الأغا

أ. عاهد محمد الأغا ،

عاصم أسعد الأغا ، عبد الله حمدان الأغا

  قاسم يوسف قاسم يوسف الأغا 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test