النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / تخرج دفعة من المتدربات ضمن برنامج المشغولات اليدوية

تخرج دفعة من المتدربات ضمن برنامج المشغولات اليدوية

مشروع عروبة للأشغال اليدوية يحتفل بتخريج دفعة من متدربات المشاركات بالدورات

احتفل مشروع عروبة للاشغال اليدوية  بتخريج دفعة من متدربات المشروع اللاتي شاركن بدورات "فنون الخيش وتطريز الساتان" وذلك في مقر مركز الكويت المهني للتدريب والتنمية وحضر الحفل كل من معالي وزير شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا و المهندس عماد كحيل مدير جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية والمهندس حسام ابو سمرة مدير مركز الكويت المهني للتنمية والتدريب وعدد من الاعلامين والمهتمين .

ومن جهتها رحبت نوال المصري صاحبة مشروع عروبة للاشغال اليدوية بالحضور وتحدثت عن مشروعها وكيف انها بدات بانشاء دورات لتدريب سيدات المجتمع على كيفية استخدام الخامات البسيطة والمتوفرة لصنع اعمال يدوية يستطيعون الاستفادة منها وتحدثت المصري عن هدفها الاساسي من المشروع وهو دمج سيدات المجتمع الاصحاء مع ذوي الاعاقة و تدريبهم على الاشغال اليدوية لتكون مصدر دخل يقتاتون منها ولتعليمهم ما ينفعهم ويفيدهم واوضحت عن مدى سعادتها من نجاح هذه الدورات مطالبة الجهات المعنية بدعم مثل هذه المشاريع لتستطيع تقديم الفائدة لأكبر فئة ممكنة.

ومن جانبها أعربت د. هيفاء الأغا عن مدى اعجابها بفكرة المشروع وان مثل هذه المشاريع تستحق الدعم وأوضحت الأغا عن دور المراة الفاعل في المجتمع وكيف انها قادرة على تخطي الصعوبات وايجاد مكانه لها في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع وشكرت الأغا القائمين على هذا المشروع ووعدت بالاهتمام بمثل هذه المشاريع الفاعلة واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة وتجارب قصتها خريجات الدورة من تعلمهن لمهارت التطريز اليدوي وتحدثت السيده ام ماهر عن تجربتها مع بناتها ذوات الاحتياجات الخاصة وعن مشاركتهن بدورات المشروع وكيف كان لها الأثر الايجابي عليهن من حيث الدعم النفسي واخراجهم من عزلتهن ودمجهن مع الاسوياء واختتم الحفل بتوزيع الشهادت على كل المشاركات في الدورات بالاضافة لمعرض ضم الاشغال اليدية التي انتجتها المتدربات خلال فترة التدريب .


أ. نوال المصري (صاحبة مشروع عروبة للاشغال اليدوية)، د. منى سكيك( مدير عام التأثير والتواصل)، معالي وزير شؤون المرأة د. هيفاء فهمي الأغا، د. عماد كحيل مدير جمعية الرحمة ، م. حسام أبو سمرة (نائب مدير جمعية الرحمة ومدير المركز)




معالي وزير شؤون المرأة د. هيفاء فهمي الأغا


أ. غادة إبراهيم (العقاد) الأغا






أ. وفاء عفانة، أ. سحر البنا(البيت الصامد)




ميرا مجدي جميل الأغا


ريماس مجدي جميل الأغا


رواء أنور الحداد








د. منى سكيك( مدير عام التأثير والتواصل)، معالي وزير شؤون المرأة د. هيفاء فهمي الأغا، أ. سحر البنا


م. أحمد هاني المصري، د. عمر التركماني








أ. وفاء حميد، أ. نوال المصري، أ. غادة الأغا


أحمد خضر، محمد الدلو، مصطفى الأغا


زينة التركماني


ريماس مجدي الأغا
تصوير أ. ياسر محمد الأغا

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test