متفرقات

غزة- مؤتمر المرأة والإعلام الجديد

غزة فندق جالوريا الأحد 09-12-2018- عقدت وزارة شئون المرأة مؤتمراً بعنوان المرأة والاعلام الجديد وذلك ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة برعاية وزيرة شئون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا و بحضور العديد من الاعلامين والاعلاميات والمهتمين / ات بقضايا المرأة

وأكدت الأغا خلال كلمتها الاقتتاحية للمؤتمر على دور وسائل الإعلام الأساسي وعلى مستوى العالم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وقدرته الفائقة على توصيل الرسائل إلى جمهور عريض متباين الاتجاهات والمستويات، ويتعاظم هذا الدور ويقوى حتى أصبح الاعلام ضرورة حيوية وسلاح حضاري حاسم في التنافس أو التدافع الثقافي ، فالإعلام في أصله يبقى وسيلة حيادية تستعمل للبناء أو الهدم في يد القائمين عليه

وبينت د. الاغا أن صورة المرأة الواجب إبرازها في الإعلام يجب ان تكون الصورة الحقيقيّة للمرأة وينبغي ان تعكس قيمة المرأة وعظيم دورها في المجتمع؛ وقالت : فالمرأة هي الأمّ التي تَقع على عاتقها أنبل مهمّة في الأسرة وهي تربية الأبناء وتنشئتهم على الخلق القويم، وهي المرأة العاملة التي أخذت على عاتقها مسؤوليّة مشاركة الرّجل في معظم مجالات الحياة، وهي المرأة التي تتولّى كثيرًا من المناصب المهمّة في الدّول والحكومات؛ فرأينا المرأة في مواقع غير تقليدية فهناك المرأة التي تقضي بين النّاس، والمرأة التي تعالج اصعب الأمراض بل وتقود الدول "

واضافت : " ولأن وزارة شئون المرأة تعي دور الاعلام وأهميته للمرأة فقد تم التوقيع على وثيقة شرف بين وزارة شؤون المرأة وبين 32 شبكة إعلامية في جناحي الوطن ، 20 في الضفة الغربية و12 في غزة.. وستهدف إلى إظهار صورة المرأة الحقيقية المشرقة ونشر قضايا المرأة لحشد راي عام يدعم قضاياها مثل قضايا الميراث والطلاق وقضايا اجتماعية اخرى..

حثت د. الأغا وسائل الإعلام على تغير نمطيتها وطريقتها في التعامل مع المرأة وتأخذ بعين الاعتبار التطور الذي حصل في حياة المرأة لتقديم صورة صحيحة وواقعية لإظهار مساهمة النساء في عملية التنمية وبناء مؤسسات الوطن بل إن المرأة الفلسطينية تخطت الكثير من الحواجز وتقلدت مناصب عدة.

ويشار إلى أن وزارة شئون المرأة وبالتعاون مع مركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت أطلقت دليل الخبيرات الذي يضم أكثر من 260 سيدة في تخصصات عدة بهدف خلق توازن وإتزان في مجال الإعلام الفلسطيني دون تمييز بين الرجل والمرأة و تسهيل لإبداء أراء الخبيرات في قضايا المرأة في فضاء الإعلام بكل قوة وثبات.


كلمة معالي وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء فهمي الأغا


الجلسة الأولى: الإعلام الجديد وقضايا المرأة المعاصرة أ. ميرفت عوف، أ. دنيا الأمل إسماعيل


الجلسة الثانية: أ. وردة الزبدة( التنمر الإلكتروني الممارس ضد المرأة عبر مواقع التواصل الإجتماعي)، د. شيرين الضاني ( الإعلام الجديد ودوره في تعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات في الحياة السياسية)، د. ماجد تربان( مدير الجلسة)، أ. مها الطواشي(العنف اللفظي ضد المرأة على مواقع التواصل الإجتماعي)


الجلسة الثالثة: د. سحر حرب ، د. لينا صبيح ( دور الإعلام الجديد في توعية المرأة الفلسطينية بحقها في التمكين)، أ. منى الشوا ( مديرة الجلسة)، أ. هناء الجاروشة(دور الإعلام الجديد في التسويق الإلكتروني لمشاريع الرياديات في قطاع غزة)


 أ. دنيا الأمل إسماعيل ، د. هيفاء الأغا، م. منى سكيك


أ. عبدالمنعم شبير، أ. إبراهيم أبوحليب، أ. نورهان العقاد، أ. اسامة العالول، أ. حاتم العسولي


نيللي المصري، المختارة فاتن حرب، أ. عناية إبراهيم جرادة


إدريس إدريس، رفيق إسماعيل عناية


أ. معين النجار، حاتم محمد عطية، المصري، أ. تامر الأغا


أ. إبراهيم أبوحليب، أ. نورهان العقاد، أ. اسامة العالول


أ. حاتم العسولي




أ. هناء الجاروشة


أ. زهر النجار


المدرب صابر أو الكاس


مداخلة


سناء صباح ثابت، أ. نشوى رزق، أ. سحر البنا


الشاعرة نسرين فؤاد، أ. نهاية إبراهيم جرادة، أ. أحمد ابو ثريا


الشاعرة كفاح الغصين


أ. عبدالمنعم شبير، ا. إبراهيم أبوحليب، أ. أسامة العالول، د. هيفاء الأغا، أ. نورهان العقاد




د. منى سكيك، أ. سحر البنا






تكريم  د. شيرين الضاني


تكريم منى الشوا


تكريم هناء نجيب الجاروشة


تكريم وردة الزبدة


تكريم الشاعرة والكاتبة كفاح الغصين


أ. علا  حفني، أ. أميرة هارون 


أ. نهال حسن، أ. وئام سكيك














أ. دعاء عمار





تصوير أ. ياسر محمد   أ. هيثم أسامة أبوحشيش

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الوزيرة هيفاء فهمي حافظ عثمان الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد