النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / بلدية خان يونس تكرم الفائزين في مسابقة خان يونس للقراءة

بلدية خان يونس تكرم الفائزين في مسابقة خان يونس للقراءة

تكريم الفائزين في مسابقة خان يونس للقراءة

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

كرمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة الطلبة الفائزين في مسابقة تحدي القراءة التي نظمتها البلدية بالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم (غرب-شرق) خان يونس وشارك فيها ما يزيد عن (90) من طلبة الصفوف الثامن والتاسع والعاشر في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في مدينة خان يونس.

وشارك في حفل التكريم الذي عقد في المركز الثقافي التابع للبلدية رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وأعضاء المجلس البلدي د. أمين وافي ، ود. سليمان الغلبان، ود. مازن الشيخ، ووكيل وزارة الثقافة د. أنور البرعاوي، ومدير التربية والتعليم – غرب خان يونس أ. عبد الرحيم الفرا، ومدير الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس أ. سعيد قديح، ومفتى المحافظة الشيخ إحسان عاشور، واللجنة المشرفة على المسابقة ولجنة التقييم، وأساتذة الجامعات، ومديري المدارس، ومجالس أولياء أمور الطلبة، وذويهم وحشد من المهتمين.

واستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني وكلمة ترحيبية من أ. هيا الأغا أشادت خلالها بكافة الحضور شاكرة إياهم على المشاركة الفاعلة التي تأتي تكريماً للفائزين بالمسابقة التي ستعيد لخان يونس المجد على خارطة العلم والتعليم.

وخلال كلمته استعرض م. البطة فكرة الإعلان عن المسابقة وآليات تنفيذها بالشراكة مع مديريتي التربية والتعليم وأساتذة الجامعات والنخب والمثقفين الذين كان لهم الدور البارز في دعم وإثراء المسابقة لإخراجها بشكلها النهائي ولتكون باكورة عمل البلدية في هذا المجال وانطلاقة أخرى لتنظيم المسابقات اللاحقة لأبنائنا الطلبة.

وأشاد م. البطة بدور مديريتي التربية والتعليم بالمحافظة كحاضنة تربوية للمسابقة وجهودهم في إثراء كافة مراحلها بالعلم والرأي والمشورة، مثمناً في سياق متصل جهود وزارة الثقافة وكل الجهود التي ساهمت في إنجاح المسابقة، مشيراً إلى عزم البلدية تنظيم المسابقة في نسختها الثانية لتعزيز ثقافة القراءة عند أبناء المحافظة.

وفي سياق متصل أكد د. البرعاوي على أهمية القراءة في المقاومة وبناء الشعوب، مشيراً إلى دور وزارته في نشر ثقافة القراءة والتشجيع عليها ورعاية الموهوبين من كافة الفئات العمرية، مثنياً على جهود بلدية خان يونس ومديريتي التربية والتعليم في تنظيم المسابقة.

وفي كلمة مديريتي التربية والتعليم أكد أ. الفرا على أهمية الجهود المبذولة لتنشئة الأجيال وزيادة قدرتهم على مواجهة التحديات من خلال إعداد جيل متسلح بالعلم والثقافة والقيم والثوابت الوطنية، مثمناً جهود بلدية خان يونس ووزارة الثقافة وكل من ساهم في إنجاح المسابقة.

وفازت في المسابقة بالمركز الأول الطالبة ليان مروان المصري من مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات مديرية تعليم غرب خان يونس، وفازت بالمركز الثاني الطالبة فرح أسامة الرقب من مدرسة شهداء بني سهيلا مديرية شرق خان يونس، وحازت مديرية غرب خان يونس على (9) مراكز من المراكز الفائزة بالمسابقة، كما تم تكريم اللجنة المشرفة ولجنة التقييم.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية واستعراضية متميزة حازت على تفاعل الجمهور


أ. هيا عدنان الأغا  مشيدة ومرحبة بكافة الحضور وشاكرة إياهم على المشاركة الفاعلة التي تأتي تكريماً للفائزين بالمسابقة التي ستعيد لخان يونس المجد على خارطة العلم والتعليم.


تكريم الأستاذة سماح عبدالقادر الأغا من فريق الاعداد


ليان مروان وليد المصري الفائزة بالمرتبة اللأولى




تكريم أ. هيا عدنان


أ. ناريمان الاغا





أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك