النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / متفرقات / السفير الأغــا يطلع وكيل وزارة الخارجية السريلانكية على تطورات الأوضاع الفلسطينية

السفير الأغــا يطلع وكيل وزارة الخارجية السريلانكية على تطورات الأوضاع الفلسطينية

 

 

أطلع د. أنــور الأغــا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف وكيل وزارة الشؤون الخارجية في جمهورية سريلانكا السيد كاروناتيلاكا أمونوجاما على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغــا مع السيد أمونوجاما في ممقر وزارة الشؤون الخارجية السريلانكية في العاصمة كولومبو، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية،  و الممارسات التعسفية التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن، و هدم منازل المواطنين في مدينة القدس، علاوة على مصادرة الأراضي  و تجريفها، كما وضعته في صورة اللقاءات الإستكشافية التي جرت بين مفاوضين من الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي برعاية أردنية في عمان مؤخراً بمشاركة الرباعية، و أيضاً ما تبذله القيادة الفلسطينية من جهد لمتابعة حصول فلسطين على العضوية بالأمم المتحدة.

و قد بحث السفير الأغــا مع وكيل الوزارة ترتيبات الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها السيد نامال راجباكسه المبعوث الرئاسي السريلانكي الخاص و الوفد المرافق له إلى فلسطين في الثامن عشر من شهر فبراير/شباط الحالي و تستغرق بضعة أيام، حيث تجري الترتيبات من أجل لقاء المبعوث الرئاسي السريلانكي مع الرئيس محمود عباس و مع رئيس الوزراء د. سلام فياض، و مع وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي و عدد آخر من الوزراء و السياسيين و البرلمانيين و المسؤولين الفلسطينيين.

و قال السفير الأغــا أن المبعوث الرئاسي السريلانكي الخاص و الوفد المرافق له سوف يقوم بجولة في المدن و المخيمات الفلسطينية، و زيارة مدينة بيت لحم، و الإلتقاء مع بعض الفعاليات الفلسطينية المختلفة خلال تلك الزيارة، التي تعد الأولى للسيد نامال إلى فلسطين، بصفته شخصية لها دورها المؤثرفي البلاد، و من المساندين لقضيتنا و لشعبنا إمتداداً لسياسة والده الرئيس ماهيندا راجباكسه، المعروف بمواقفه الداعة و المساندة لقضيتنا و لشعبنا، حيث أسس و ترأس في العام 1976 جمعية الصداقة و التضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني، و التي لها نشاط فاعل تجاه مساندة شعبنا في محنته مع الإحتلال الإسرائيلي و عذاباته.

و أضاف الأغــا أن وفداً من السياسيين و البرلمانيين و المسؤولين السريلانكيين، بما فيهم وكيل وزارة الشؤون الخارجية، سوف يرافقون المبعوث الرئاسي السريلانكي الخاص خلال زيارته إلى فلسطين.

[2] تعليقات الزوار

[1] عبدالمنعم عثمان حماد شبير(أبوعمرو) | عطاء وطنى ودبلوماسى دائم | 14-02-2012

[1] عبدالمنعم عثمان حماد شبير(أبوعمرو)

الاْخ دكتور/أنور,كل تقديرلشخصكم على عطائك الوطنى والدبلوماسى المستمر,حيث تحمل هموم شعبنا الفلسطينى المرابط وقضيتة العادلة بكل المناسبات الوطنية ولقاءات القيادات السياسية,.. مع أطيب الاْمنيات لكم بمزيد من الانجازات الوطنية ومستقبل عظيم,,,....

[2] نظير كمال حافظ الأغا | شكر و تقدير | 16-02-2012

[2] نظير كمال حافظ الأغا

تشكر يا سعادة السفير علي هذا الإهتمام في اظهار الحقيقة الفلسطينية امام الشعوب العربية و الأجنبية

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك