النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / مقالات / وافر الثناء.. لكوكبة الأحباء - عصام مهدي الأغا

وافر الثناء.. لكوكبة الأحباء - عصام مهدي الأغا

وافر الثناء.. لكوكبة الأحباء - عصام مهدي الأغا

" كل نفس ذائقة الموت" ،،  " إنا لله وإنا إليه راجعون "

قدم الأشج بن قيس على رأس وفد يمني إلى المدينة ... ثم حضر إلى مجلس الرسول عليه الصلاة والسلام .. فأفسح له الرسول عليه الصلاة والسلام وأجلسه بجواره فغبطه الصحابة .. وقالوا في أنفسهم نحن نفسح  لمن يقدم ونجلسه بجوارنا فمن هذا الذي أفسح له الرسول عليه الصلاة و السلام وأجلسه بجواره ..

فقال له الرسول عليه الصلاة و السلام: إن الله ورسوله أحبا فيك اثنتين الحلم و الأناة .. فقال الأشج: أجبلة أم خلق يا رسول الله .. فقال له الرسول عليه الصلاة و السلام: بل جبلة جبلك الله عليها .. فقال الأشج : الحمد لله الذي جبلني على ما أحب.

     

أمي يا سمحة الطلة   يــا شــذى ورد و فــلــة
أمي يا نبع الحنان   أمي يا أميرة الزمان
أمي يا رسم البديع   أمي يا عطاء الربيع
أمي يا صاحبة الفضائل   أمي يا عذبة الشمائل
أمي يا حلم الطفولة   أمي يا صبر الكهولة
أمي يا سر تكويني   أمي يا لظى شوقي وحنيني
أمي يا نبض القلوب   أمي يا شمعة الدروب
أمي يا فيض المشاعر   يا ملهمة الأديب و الشاعر
أمي يا بصر العيون   أمي يا غصن الزيتون
أمي يا دمع المآقي   أمي يا ماء السواقي
أمي يا زهر الربيع   أمي يا ابتسام الرضيع
أمي يا عطر الزهور   أمي يا شدوَ الطيور
أمي يا شهد النحل   أمي يا سوسنه السهل
أمي يا بدر السماء   أمي يا غيث الشتاء
أمي يا نهر نيل
  أمي يا ساعة أصيل
أمي يا ظل الخمائل   أمي يا قمح السنابل
أمي يا خير منة   تحت أقدامك الجنة
أماه حيث اتجهت أراك   رحلت , و مسعايَ لم يزل رضاك

ما ملكت الشجاعة أو الجرأة على الكتابة لأمي .. لأن التقصيرَ وعدم وفاء المفردات سيبقى ملحوظاً .. لكن الشعور بحبها وفضلها سيبقى فياضاً .. فلوحة الأمومة التي أبدع الخالق رسمها ستبقى نابضة عبر الزمان .. تحمل أسرار الحياة بكل فلسفتها وأبعادها .. ففي أعماقها المظلمة .. وفي مكان حصين امن ( في قرار مكين ) ينبعث نور الحياة فتشهد الأم أولى نبضات قلب جنينها .. وترقب الأم بكل سعادة نمو طفلها .. فهو بضعة منها .. ستبقى الأم رمزاً لتجدد الحياة.


*ومن هنا نقدم الشكر والثناء لأهل الخير .. لكل من تفضل علينا وعلى والدتنا رحمها الله ..
لكل من زارها .. ولكل من قدم لها مساعدة أو خدمة في حياتها او فترة مرضها لكل الإخوة الأطباء والممرضين و الممرضات  .. لكل من صلى على جثمانها الطاهر .. ولكل من شارك في تشييع جثمانها ولكل من حضر او شارك في مواراتها الثرى .. ولكل من دعا لها ولنا بدعاء .. ولكل من شاركنا في ديوان العائلة او المنزل ..

*ونقدم الشكر والثناء لكل من شاركنا في القاهرة والدوحة والسعودية ولمن فتح بيته لاستقبال المواسين

  • الأخ الفاضل سعيد عصام سعيد الأغا حفظه الله في القاهرة
  • والأخ الكريم نزيه خالد الأغا حفظه الله في الدوحة
  • والأخ الفاضل مصبح عابد المري في دبي
  • والأخ الفاضل عنان إبراهيم الأغا في السعودية

*ولكل من اتصل بنا هاتفيا سواء تمكنا من الرد أو اعتذرنا لعدم التمكن من الرد ...ولكل من واسانا على موقع العائلة أو واسانا بأي وسيلة ...
إليكم جميعا يا أعز الإخوة و الأخوات نقول : جزاكم الله عنا خير الجزاء .. وتقبل الله منكم و منا صالح الأعمال .. ورحم الله أمواتكم وأمواتنا و أموات المسلمين وجمعنا بهم في مستقر رحمته
*نصافحكم ونقبل رؤوسكم بكل تقدير واعتزاز.. وكل من تجاوزنا قدرا و سناً نقبل يده زيادة منا في التقدير و الواجب لأهل الواجب .. فأنتم أهل الخير و العطاء .. وعهد علينا إن نبقى الأوفياء والمحبين للجميع .. وهذا ما نرى فيه البر بالوالدين رحمهما الله  والالتزام بالمنهج الذي تربينا عليه أن نكون في ميادين الخير على الدوام .. والسلام

*نقدم خالص المواساة إلى أشقاء والدتنا:

  • الخالة الفاضلة بحرية يوسف الأغا (أم باسل)حفظها الله.
  • الخال الفاضل الدكتور هاشم يوسف الأغا (أبو حاتم)حفظه الله.
  • الخال الفاضل المستشار نعيم يوسف الأغا(أبو يوسف) حفظه الله.

ملاحظة:

  1.  حرص الوالد رحمه الله على بناء ضريحٍ خاص بالوالدة بجواره منذ 25 عاماً ومغطى بالبلاط يعلوه التراب وقد رقدت فيه الوالدة بسلام حين شاء الله بذلك.
  2.  من القصائد الكثيرة التي حفظتها الوالدة في طفولتها في المدرسة 1938 تم اختيار قصيدة [ بر الوالدين ] بصوت الوالدة رحمها الله ونأمل أن يكون فيها الموعظة الحسنة للصغار و الكبار ..
  • شكرنا وتقديرنا الخاص للقائمين على موقع النخلة .. حيث بذلوا جهوداً طيبةً في التغطية و الربط و التواصل بين الأهل و الأقارب والجيران والأصدقاء بين الجميع على كافة الأصعدة وجزاهم الله عنا خير الجزاء ...

أخوكم المحب: عصام مهدي الأغا
الإمارات العربية المتحدة

[9] تعليقات الزوار

[1] الحاج سعيد موسى ابو نجا ابو هيثم | ( وداعاً ) | 17-02-2012

[1] الحاج سعيد موسى ابو نجا ابو هيثم

عند الوداع ننسي كل المفردات وتبقي ( وداعاً ) تخيّم علي كل شيء .. قلوبنا .. وعقولنا.., عند الوداع تنزف قلوبنا وتدمع عيوننا.. في لحظة صمتَ فيها كل شيء .. سوى نبض صادق يخنق أنفاسُنا واننا ننحنى لها اجلالن واكراما لروحها الطاهرة ورحمة الله عليك ايها الصالحة ام عصام

[2] الحاج سعيد موسى ابو نجا ابو هيثم | كل نفس ذائقة الموت | 17-02-2012

[2] الحاج سعيد موسى ابو نجا ابو هيثم

رحم الله الفقيدة . وآسكنها فسيح الجنان , وانا لله وانا اليه راجعون ,ومن هذا الصرح الاعلامى الرهيب اتقدم بخالص التعزية والمواساة الى خالنا وحبيبنا واخانا عزام مهدى ابو عصام واخوانه الكرام وانا لله ونا اليه راجعون

[3] لينه عمر عبد الأغا | رحلتي وذكراكي باقية | 17-02-2012

[3] لينه عمر عبد الأغا

وداعاً جدتي وداعاً مدرستي وداعاً لأجمل امرأة بأخلاقها وعزة نفسها وطيبة قلبها سنفارق ابتسامتك التي لاتفارق شفتاك. أخط بحق أعظم امرأة كلمات صغيرة ضئيلة فلطالما كانت الصبورة المعطاه ,ساشتاق لأناشيدك التي أطربتنا بها ,وستشتاق أذني لسماع صوتك وروايات السلف الماضي .فقد كان اجتماعنا عندك أجمل لحظات أعتز بها فقد كانت تتعالى الضحكات وتتآنس المشاعر في جو عائلي مهدي ملؤه الدفء والحنان. وداعا معلمتي فلطالما نصحتنا بكلمات نقشت في الذاكرة وتعلمنا منك الكثير الكثير ،هذه حقا كلمات بسيطة لإمرأه عظيمة بأخلاقها. "رحمك الله جدتي "

[4] خالد أحمد خالد الأغا والعائلة | ( ان للمتقين مفازا حدائق واعنابا ) | 18-02-2012

[4] خالد أحمد خالد الأغا والعائلة

رحمها الله رحمة واسعة و أسكنها فسيح جناته مع النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين.( ان للمتقين مفازا حدائق واعنابا )خالد أحمد خالد الأغا والعائلة

[5] توفيق محمد سعيد العبادله | دعاء | 18-02-2012

[5] توفيق محمد سعيد العبادله

اللـهـم إنها جاءت ببابك وأناخت بجنابك فَجْد عليها بعفوك وإكرامك وجود إحسانك .
اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمها رحمة تطمئن بها نفسها وتقر به عينها .
اللـهـم احشرها مع المتقين إلي الرحمن وفداً .
اللـهـم احشرها مع اصحاب اليمين واجعل تحيتها سلام لك من أصحاب اليمين .
اللـهـم بشرها بقولك "كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية" .
اللـهـم اجعلها من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض .
اللـهـم لا نزكيها عليك ولكنا نحسبها انها اّمنه وعامله صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك: "ولمن خاف مقام ربه جنتان"
اللـهـم شفع فيها نبينا ومصطفاك واحشرها تحت لوائه واسقها من يده الشريفة شربة هنيئة لا تظمأ بعدها ابداُ .
اللـهـم اجعلها في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً .
اللـهـم إنها صبرت علي البلاء فلم تجزع فامنحها درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب فإنك القائل " إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب "
اللـهـم انه كانت تصلي لك ,فثبتها علي الصراط يوم تزل الاقدام . اللـهـم انها كان صائمة لك , فأدخلها الجنة من باب الريان.

[6] سلام زكريا اسعيد الاغا | تعازينا الحارة | 18-02-2012

[6] سلام زكريا اسعيد الاغا

اللَّهُمَّ إنَّ أختنا أم عصام في ذِمَّتِكَ وحَلَّت بجوارك، فَقِهِا فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُا وَارْحَمْهُا ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ . اللهم اغفر لجميع المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية وللرسول بالرسالة وقهم عذاب القبر يا حي يا قيوم.

[7] عبد الكريم صقر الاغا، والعائلة | الكلمة المنيحة.في رثاء العمة السميحة | 21-02-2012

[7] عبد الكريم صقر الاغا، والعائلة

لربا يجف مداد الأقلام، ولربما يغص الحلق وتخنقه العبرة، إذا تفوه أحدنا راثيا عمتنا الغالية، نعم الأم كانت، عاشت حقبة من الزمان، مدادها فيه الحب والحنان، توفيت وتركت من ورائها ذرية طيبة، من ولد أو ولد ولد،وليست هذه تركتها من الذرية فحسب، بل إن كل من يمسها بصلة رحم حتى وإن كان من الدرجة الثانية أو الثالثة بالنسبة لها فهو يدين لها بالفضل، فأبناؤها وأبناءُ وإن نزلوا..وبناتُها وإن نزلن..وإخوانها وبني إخوانها وإن نزلوا، وأخواتها وبني أخواتها وإن نزلوا ذكورا وإناثا...فالحقُّ والحقُّ يُقال أن جميع محارمها مدينون بالفضل لهذه العمة الفاضلة الطاهرة...فهي نعم الأم والجدة في أمومتها، ونعم الخالة والعمة في قرابتها.
فلله درها من امرأة صلت فرضها، وصامت شهرها، ونحسبها أنها قد أرضت ربها وماتت رافعة لمسبحتها (أي سبابتها)، فقد عاشت بالفطرة القويمة، ونحسبها أنها قد ماتت عليها، ولن يضيع الله أَمَةً من إمائه قامت بفرائض الله تعالى، نحسبها كذلك والله حسيبها.
وعطفها قد امتد لأبناء أبناء أشقائها وشقيقاتها حتى أدلوا إليها بالأمومة، فعلى ذلك صارت أما للجميع.
لا أملك أن أقول إلا أن أدعو الله تعالى لها بالرحمة والمغفرة، وأن يلهمنا الصبر في مصابنا، فلا نستطيع أن نرثيها بالكلمات، وإن فعلنا فكلماتنا غريقة في بحر فضائلها... وأتقدم بالتعزية لأبناتها وبناتها وأنفسنا والعائلة جمعاء بهذا المصاب، فإنا لله وإنا إليه راجعون، والحمدلله على كل حال...
فمصابنا واحد، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم                

[8] خضر خليل كامل شعت | رحمها الرحمن واسكنها فسيح الجنان. | 28-02-2012

[8] خضر خليل كامل شعت

اتقدم بالاصالة عن نفسي وعن والدي واخواني وعموم ال شعت بخالص العزاء وصدق الوفاء وطيب المشاعر، من أهلنا عموم ال الاغا الكرام، وخاصة الاب والاخ الكبير والقلب الكريم الحاج عصام أبو عصام الاغا، على وفاة والدته المرحومة باذن الله، اللهم اغفر لها وارحمها واكرم نزلها في جوارك، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجعلها من المقربين، واجعلها من اهل اليمين، اللهم امين.

[9] عصام المهدي عصام الأغا | تعازي | 05-03-2012

[9] عصام المهدي عصام الأغا

خالص التعازي لاهل الفقيدة وتغمدها الله بواسع رحمته واسكنها فسيح جنانه

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك