النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / في ذمة الله / العم أبو إيهاب في رحاب الوهاب- كتب حسام عثمان الأغا

العم أبو إيهاب في رحاب الوهاب- كتب حسام عثمان الأغا

الحمدلله، أول كـلمة قالها سيدنا آدم عليه السلام، الحمدلله أول كلمة فــي الـقرآن، الحمدلله أفـضل الدعاء، الحمدلله أن أفـضل الـناس يوم الـقيامة "الحامدون"، الحمدلله غـراس الجنة، الحمدلله بها ختام الدنيا والآخرة، الحمدلله تقال عـند الفرح وعند الحزن وعلى كـل حال، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيِت ولك الحمد بعد الرضا.

بالأمس ودعنا رجلاً من رجالاتنا وأخر أقطاب بني سعيد بن حمدان.. ودعنا الحاج نظام سعيد المغفور له بإذن الله تعالى.. كان رحمه الله ممن لهم مكانة وحضور بين أبناء العائلة على وجه الخصوص وعائلات القطاع على وجه العموم.. فهو حريص على حضور جل المناسبات أفراحها وأتراحها فهو من أوائل الحاضرين وآخر المغادرين فقد ترك بصمته الخاصة لدى كل من عرفه وكان حظه من اسمه كبيراً كان محباً للنظام في جل حركاته وأعماله.

عرف العم أبو إيهاب بطيبته وحسن مزاحه وببياض قلبه، فما أجمل صفاء القلوب ونقاءها أسأل الله بأن أكون وإياكم من أصحاب القلوب الصافية المتسامحة.. زار الإمارات أكثر من مرة، حرص خلالها على زيارة الجميع، قائلاً سأزور الجميع حتى لو كان بينهم مَن أساء لي.. فقال بصوته وبنبرته وكأنني أسمعها الآن "كل واحد يعمل بأصلوو.. آه ه ه  ولا إيش يا حساااام"..

رحمات ربي عليك، كنتُ قريباً منه بحكم النسب، أحببت رفقته وأحبها أكثر، كان حريصاً أن أكون برفقته إما بعد الدوام أو في الأجازة الأسبوعية.. أخذنا صولات وجولات في كل الإمارات.. مئات الكيلوات قطعناها سوياً بصحبته وأخي بسام  حفظه الله من العين إلى أبوظبي إلى دبي إلى رأس الخيمة وغيرها..

أحبتي التسامح خلق رائع وهو من أسباب دخول الجنة، تذكرون قصة الرجل الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه من أهل الجنة.. وبعد ذلك تبين سبب ذلك أنه كان يبيت وليس في قلبه شيء "حقد أو غل" على أحد نحسبك كذلك أيها العم أبو إيهاب ولا نزكي على الله أحداً.. وليت كل واحد منا عندما يضع رأسه على مخدته لينام يتذكر هذا الصحابي ثم يدعو ((اللهم إني عفوت عمن ظلمني فاعف عني يا رب))..

سمعنا كثيراً: "إن الله جميل يحبّ الجمال"، والاهتمام بالهندام ورد في روايات كثيرة.. وفي كتب السنن يرد التأكيد على ضرورة اهتمام المرأة والرجل بمظهرهما.. مجامل من الدرجة الأولى، معروف بهندامه المكتمل، فهو مميز في لباسه الأنيق وتسريحة شعره المميزة، فلا تشذ شعرة عن أختها، قلة قليلة هو منهم مَن عُرفوا بهذا الهندام المكتمل ومنهم على سبيل المثال لا الحصر المرحوم بإذنه تعالى الحاج كامل الشوربجي "أبو عدنان".

الإخوة الكرام والأخوات الكريمات / أنجال وكريمات وأحفاد المرحوم الحاج نظام عظم الله أجركم في مصابنا ومصابكم جميعاً في هذا المصاب.. بياض القلب والتسامح إرث ليس بالسهل ولا البسيط عليكم حمله والتحلي به.. تعازينا الخالصة لوالدتكم المصون أطال الله عمرها..

تعازينا موصولة لأحفاد الشيخ سعيد حمدان جميعاً في وفاة عمهم رحمه الله.. وهنا فلنسأل الله جميعاً قائلين..
اللهم إنا نسألك زيادة في الدين.. وبركة في العمر.. وصحة في الجسد.. وسعة في الرزق.. وتوبة قبل الموت.. وشهادة عند الموت.. ومغفرة بعد الموت.. وعفواً عند الحساب.. وأماناً من العذاب.. ونصيباً من الجنة.. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

[2] تعليقات الزوار

[1] الحاج حسين خالد حسين الأغا وزوجته رندة قاسم الأغا | رحم الله الفقيد | 06-05-2013

[1] الحاج حسين خالد حسين الأغا وزوجته رندة قاسم الأغا

نشاطركم الأحزان في مصابكم الجلل بوفاة المغفور له الحاج نظام (أبو إيهاب) رحم الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ونتقدم بالتعزية لشقيقكم بسام بوفاة والد زوجته ومهما كتبنا وعبرنا عما بداخلنا لا نوف هذا الرجل حقه فكان نعم الأخ والصديق الصدوق فرحمة الله عليه وعظم الله أجركم جميعا وعلينا له بالدعاء والمغفرة والرحمة وإنا لله وإنا إليه راجعون .

[2] رائد عبدالقادر عثمان الاغا | نحتسبه كذلك باذن الله | 06-05-2013

[2] رائد عبدالقادر عثمان الاغا

بارك الله فيما خطت يمناك ابا عثمان.. نحتسبه كما ذكر عند الله ولا نزكي علي الله احدا.. واسال المولي القدير ان يسكنه فسيح الجنان.. امييييين..

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك