النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / ورشة عمل حول دور المواقع الإعلامية للعائلات بخان يونس

ورشة عمل حول دور المواقع الإعلامية للعائلات بخان يونس

الثلاثاء الموافق 11-06-2013 نظمت جمعية دار الكتاب والسنة ورشة عمل بعنوان: "دور المواقع الإلكترونية العائلية في الارتقاء بالواقع الدعوي والإغاثي"، وذلك في قاعة الضيافة بمقر الجمعية، بحضور مدراء وممثلين المواقع العائلية.
 ورحب برهم القرا مدير دائرة العلاقات العامة بالجمعية، بمدراء وممثلين المواقع العائلية، معتبراً إياهم بمثابة الجنود المجهولين الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل خدمة عائلاتهم والارتقاء بها نحو العلا والتميز والإبداع، لافتاً إلى دورهم البارز والفعال والمميز في تغطية أنشطة وفعاليات عائلاتهم المتنوعة، التي من شأنها زيادة روابط الأخوة والتواصل بين أفراد العائلة.
وأكد أهمية المواقع الإلكترونية العائلية في تكريس المحبة والوفاق والوئام بين أفراد العائلة الواحدة من جهة والعائلات الأخرى من جهة ثانية، مشيراً إلى أن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن.
وشدد القرا على ضرورة خلق توأمة فعالة بين جمعية دار الكتاب والسنة والمواقع العائلية، لتغطية وتفعيل البرامج والأنشطة الدعوية والتنموية والإغاثية والإعلامية وغيرها من الأنشطة المتنوعة التي سينعكس مردودها بالإيجاب والخير على أفراد المجتمع.
من جانبه تحدث الشيخ أسامة اللوح أمين سر الجمعية عن أبرز الجوانب الدعوية لجمعية دار الكتاب والسنة، لافتاً إلى حرص دار الكتاب والسنة على التواصل مع المواقع الإلكترونية العائلية بما يساهم في خدمة الدعوة الإسلامية وتوسيع نطاقها.
وأكد اللوح على أهمية تعاون المواقع الإلكترونية العائلية في نشر وتغطية هذه الأنشطة، بما يساهم في فتح آفاق أكبر للدعوة الإسلامية، منوهاً إلى أن الدعوة لا تقتصر على الندوات والمحاضرات في المساجد فقط، وإنما تتخطى ذلك بكثير، لتعم الفائدة وتصل إلى الأم والأخت والكبير والصغير في داخل كل بيت في المجتمع.
وذكر اللوح أن دار الكتاب والسنة تولي اهتماماً بالغاً بالبرامج والأنشطة الدعوية المختلفة، من خلال إطلاق وتنفيذ العديد من الحملات والأسابيع والدورات الدعوية كالأسبوع الدعوي الذي أطلق حديثاً بعنوان: المشتاقون إلى رمضان، وأمهات المؤمنين، وحملة فاسعوا إلى ذكر الله، واللؤلؤة المكنونة، ودورة أحكام المساجد، والقاعدة النورانية، وعاشروهن بالمعروف، وسلسلة طويلة من الأنشطة التي تخدم الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى.
ومن ناحيته أشاد حاتم العسولي مدير موقع عائلة العسولي والمحرر الصحفي بجمعية دار الكتاب والسنة، بأداء وتميز موقع عائلة الأغا "النخلة" في تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات التي تخص عائلة الأغا وباقي عائلات الوطن في الداخل والخارج، مثمناً دور المهندس سفيان الأغا في إدارة الموقع والارتقاء به نحو التميز والإبداع دوماً.
بدورهم تحدثوا مدراء المواقع العائلية عن فكرة تأسيس مواقعهم الإلكترونية، وعن تجربتهم في إدارة المواقع، وأبرز النجاحات التي حققوها من خلال المواقع الإلكترونية، والصعوبات التي تواجههم وتحد من تطوير العمل في المواقع، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لجمعية دار الكتاب والسنة التي أتاحت لهم الفرصة للمشاركة في ورشة العمل.
وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات أهمها: إنشاء قناة تلفزيونية للبث المباشر من خلال موقع اليوتيوب، لتغطية أنشطة وبرامج الجمعية المتنوعة، وعقد لقاءات دورية مع مدراء المواقع العائلية، إضافة إلى تخصيص زاوية دينية على المواقع العائلية لنشر العلوم الشرعية.

خلال الاجتماع


ا. ياسر الأغا وشقيقه م. سفيان


احمد شبير، ضياء خالد الأغا، أنور شبير، هاني البنا، مصطفى عاشور


الشيخ أسامة اللوح يتحدث عن مشاريع الجمعية  لانشاء برج  دعوي من 14 طابقا في مكان سينما الحرية سابقا
، م. سفيان الأغا وشقيقه أ. ياسر

أ. برهم القرا، الشيخ أسامة اللوح، أ. إبراهيم فياض

أ. حسن إصليح، أ. مصطفى عاشور، أ. نعيم ضهير


[2] تعليقات الزوار

[1] اياد فضل حمدان الاغا | شكر | 13-06-2013

[1] اياد فضل حمدان الاغا

بوركت جهودكم ,,

[2] ياسر محمد عودة الأغا | كل الشكر لجمعية دار الكتاب والسنة | 14-06-2013

[2] ياسر محمد عودة الأغا

كل الشكر والتقدير لجمعية دار الكتاب والسنة ومدراء المواقع الذين حضروا هذه الورشة

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك