النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / نشاطات / عائلة الأغا وعائلات خان يونس تشارك البلدية في تشجير ونظافة شارع المقابر

عائلة الأغا وعائلات خان يونس تشارك البلدية في تشجير ونظافة شارع المقابر

بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي

شاركت عائلات مدينة خان يونس، البلدية في تشجير ونظافة شارع المقابر الواقع جنوب غرب المدينة، وذلك بمناسبة إحياء يوم التطوع العالمي.

وميدانياً شارك المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا ومدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير والعاملين بالبلدية وأبناء العائلات.

وخلال تنفيذ الفعالية أكد مدير العلاقات العامة بالبلدية أنه وبالرغم من أجواء الأمطار التي ألمت بالمنطقة إلا أن المشاركين عقدوا العزم على إحياء يوم التطوع العالمي وبمشاركة البلدية في حملات النظافة والتشجير لا سيما وأن الشارع المذكور يعد من أبرز وأهم الشوارع الحيوية التي اتمت البلدية تعبيده من خلال منحة المشاريع القطرية ويطلق عليه اسم شارع رقم (29)، بالإضافة إلى إختيار تنفيذ يوم التطوع بالشارع المذكور جاء بناءً على مقترح قدمته العائلات في ثاني لقاءاتها المجتمعية مع إدارة البلدية التي عقدت مؤخراً.

وشدد الأغا أن البلدية قامت بتوفير مختلف آلياتها ومعداتها من أجل إنجاح فعالية التطوع ولتكون أقرب للمواطن ولتسانده في عطائه غير المحدود والذي بات شريكاً أساسياً مع البلدية في تحمل أعباء هذا الوطن لأن العلاقة مع المواطن باتت تكامليه، مبيناً أهمية دور شباب العائلات الذي كان له بالغ الأثر في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وإحياء التواصل، مؤكداً أن العمل التطوعي يعد من أحد مؤشرات مقياس رقي المجتمع وتحضره.

ومن جانبه أثنى المهندس الأسطل على دور عائلات خان يونس وشبابها لمشاركة البلدية في حملات التشجير ونظافة الشوارع مباركاً تلك الخطوة الهامة عاداً إياها من أبرز الأنشطة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع المجتمع ولاقت قبول واستحسان ومشاركة الجميع، مشيراً إلى أن تلك الفعالية كانت بمثابة عرس وطني شارك به كافة شباب خان يونس ممثلين عن عائلاتهم مع موظفي البلدية من أجل المحافظة على مدينة خان يونس نظيفة وخالية من التلوث.

وبدورهم أعرب عدد من المشاركون في حملة التطوع عن سعادتهم البالغة من تنفيذ اللقاء مؤكدين أن عائلات خان يونس تتحد دوماً مع بلديتها لخدمة المصالح العامة، مشيرين إلى ضرورة تكرار تلك الفعاليات التي تعزز النسيج الاجتماعي وتظهر للمواطنين الخدمات التي تقدمها البلدية.


أ. نورهان العقاد، د. يوسف شبير، علي يوسف الأغا، أ. ياسر الأغا، م. يحيى الأسطل، أ. عماد الأغا


السيد علي يوسف الأغا، أ. ياسر محمد الأغا
 

تشجير شارع المقابر


تشجير شارع المقابر


تنظيف محيط شارع المقابر


رئيس البلدية م. أبو عمر يداً بيد لتصبح خان يونس أجمل


أ. ياسر محمد الأغا، السيد علي يوسف الأغا










د. يوسف شبير









أ. ياسر محمد الأغا، السيد علي يوسف الأغا، م. يحيى الأسطل، أ. خالد العسولي






أ. عماد سليم الأغا






مشاركة أطفال الحي بالتطوع










يداً بيد ... نتطوع ... لنبني الغد ... وتصبح خان يونس أجمل


صورة لبعض المشاركين في يوم التطوع العالمي

[5] تعليقات الزوار

[1] ياسر محمد عودة الأغا | يداً بيد ... نتطوع ... لنبني الغد ... وتصبح خان يونس أجمل | 07-12-2013

[1] ياسر محمد عودة الأغا

نتمنى أن يكون في العائلة فريق للتطوع يشمل أفراد من كافة تجمعات العائلة، ويكون تواصل بين الفريق،  ويكونوا جاهزين للعمل ضمن مجموعة في مناسبات عدة، مثل الحاجة لهم في الأفراح والأتراح، وأيضا في مثل هذا اليوم الرائع الذي كان فيه انسجام بين العائلات والمؤسسات،
 العمل التطوعي امتداد للمواطنة الفاعلة والإيجابية في المساهمة في التنمية الشاملة لمجتمعا
يمكن تغيير بعض الإتجاهات أو التقاليد السائدة التي قد تقف عقبة في سبيل التنمية
الشعور بتقدير الذات والثقة بالنفس.
 الولاء للمجتمع وإدراك أهمية عملية التنمية
الإندماج الفعلي في المؤسسة
المجتمع والمتطوعين من أفراده سيصبحون أكثر إدراكاً لحجم المشاكل والإحتياجات وحجم الإمكانات المحلية المتاحة فتتولد أفكار جديدة لتشبيك الموارد والفرص مع الإحتياجات
حينما يختار المواطنون بأنفسهم التغيير ويحددون اتجاهه ويرسمون وسائل إحداثه ويشاركون بجهودهم التطوعية في تنفيذه تزال تلك العقبات.
وهنا كلمة جميلة قالها المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية
العمل التطوعي من اجل الله وخدمة للناس والاهل مبارك من الله وثوابه مرجو ولقد قام مجتمع الصحابة على التطوع بحيث قدم كل صحابي من وقته وماله وجهده من اجل تمكين المجتمع ونصرة الحق وهذه سنة من سنن الاسلام وقال الله سبحانه وتعالى " لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون "
وأخيراً لأقدم الشكر والتقدير والإحترام للمهندس يحيى الأسطل، هذا الرجل المتواضع الذي كان يعمل جنباً لجنب مع الجميع، وكان نموذج راقي للتطوع والتشجيع.

[2] علي يوسف محمدالأغا | جهود مشكورة | 07-12-2013

[2] علي يوسف محمدالأغا

نشكر الجميع على هذا العمل الرائع

[3] د. ناصر جاسر الأغا | شكر وتقدير | 07-12-2013

[3] د. ناصر جاسر الأغا

الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا العمل الوطني الأصيل حقاً تستحقون كل الاحترام

[4] المهندس/ بسام سعد أحمد العقاد | تحيه وتقدير | 08-12-2013

[4] المهندس/ بسام سعد أحمد العقاد

ما أجمل أبناء الوطن عندما يتعاونوا على تنظيفه فجمال الوطن يدل على أصالة أبنائه - تحيه وتقدير لكم وبارك الله فيكم جميعا وجزاكم كل خير.

[5] محمود محمد العسولى ابو محمد | شكر | 08-12-2013

[5] محمود محمد العسولى ابو محمد

كل الشكر والتقدير لكل من فكر وخطط وساهم

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك