متفرقات

خان يونس- الإتحاد العام للمرأة ينظم احتفالاً بيوم المرأة

 خان يونس- حسام أبو خاطر- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع خان يونس  احتفالاً كبيراً بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم ، وذلك في قاعة الهابي سيتي بمدينة خان يونس .

وحضر الاحتفال محافظ محافظة خان يونس الدكتور احمد الشيبي ، و السيدة زهية ماضي رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، وممثلين عن كافة أحزاب منظمة التحرير الفلسطينية ، وحشد كبير من النساء ومن الجمعيات والمؤسسات النسوية, حيث تخلل الاحتفال فقرة فنية ،وقصائد شعرية للمرأة الفلسطينية .

وقالت زهية ماضي بأن المرأة الفلسطينية قدمت الغالي من اجل الوطن ، ولها تاريخ نضالي بجانب الرجل ضد الاحتلال فهي أم الشهيد وأم الأسير، بل حملت السلاح وقاومت واستشهد و تعرضت للأسر ، واستذكر السويركي الشهيدات الخالدات، الشهيدة تغريد البطة ودلال المغربي وسناء مهيدل وآيات الأخرس وغيرهم من كوكبة شهيدات شعبنا. وأكدت أن المرأة الفلسطينية أثبتت وجودها ومشاركتها في كافة المجالات النضالية معتبرة أن يوم المرأة الفلسطينية من أجل المساواة وإشراك المرأة في صنع القرار , مشيرة أن المرأة الفلسطينية ما زالت تلعب دورا رائدا في أقامة مجتمع وطني ديمقراطي قائم على العدالة الاجتماعية وبدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

وهنأت ماضي المرأة الفلسطينية في يومها ،ودعتها الى مزيد من الصبر والصمود والإرادة في وجه المحتل الغاصب . ومن جانبها قالت آمال حمد رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية إن يوم المرأة يأتي في ظل أوضاع صعبة مرت بها النساء في قطاع غزة التي عانت من ثلاثة حروب متتالية وتعيش في مراكز الإيواء وانتهاك كامل لحقوقها في ظل فقر مدقع وحصار صعب.

وبينت حمد إن هذا الواقع نتيجة للانقسام وللحروب المتتالية نتيجة لعدم انتزاع المرأة لحقوقها بشكل يتناسب مع وضعها. وبحسب حمد إن المطلوب في هذا الوضع جملة من القرارات تؤكد على ما تم اتخاذه بالمجلس المركزي مشددة انه مطلوب إجراءات جدية تكفل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، وتمثيل حقيقي للنساء في مؤسسات الدولة ومنظمة التحرير حسب قرار المجلس المركزي.

وأكدت حمد على أهمية الوحدة الوطنية كبوصلة داعية إلى اعمار القطاع وفتح المعابر وتعزيز آليات نافذة لتمكين الحكومة وتسليم المعابر للسلطة وسحب كل الذرائع لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني. وشددت حمد على ضرورة تحقيق المصالحة لضمان مجلس تشريعي فاعل يسن قوانين وتشريعات تنصف النساء وتراعي حقوقهن. وختمت بالقول: آذار الكرامة والأرض والعطاء والانتماء والوطن والهوية والمقاومة والصمود والانتصار على الظلم .



د. أمال حمد


أ. زهية ماضي رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية


الحاجة نجاة (أم الأسيرين ضياء ومحمد الأغا)


محافظ محافظة خان يونس الدكتور احمد الشيبي،.، أ. زهير الأغا


أ. زهية ماضي رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، أ. مروة المصري، أ. بيان سليم الأغا، أ. محمد عطا العبادلة، أ. محمد جعفر الأغا


أ. إحسان عواد (مديرة المشاريع لمؤسسة بنيان)


أ. حاسي أحمد الأغا


أ. سناء شعت، أ. ياسر محمد الأغا، أ. مروى المصري، أ. إحسان عواد






















أ. دعاء النحال، أ. سناء شعت، أ. وفاء شعت ، السيدة أمل الأغا


أ. بيان سليم الأغا، أ. محمد عطا العبادلة، أ. محمد جعفر الأغا





أ. بيان سليم الأغا


أ. زهير الأغا











باقي الصور على صفحة النخلة فيس بوك

تصوير أ. ياسر محمد 

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد