نشاط

هيئة العمل الوطني تقيم إحتفالاً للمهندس عماد العلمي و الدكتور ماهر الطاهر


مطعم السلام- غزة- الاثنين الموافق 05-03-2012، أقامت هيئة العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، حفلا ترحيبيا بعودة عضو المكتب السياسي لحركة حماس عماد العلمي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ماهر الطاهر إلى قطاع غزة، بحضور ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمنظمات الأهلية والوجهاء والمخاتير.
ورحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس هيئة العمل الوطني زكريا الأغا، بعودة العلمي والطاهر إلى أرض الوطن بعد سنوات طويلة من الغربة، مؤكدا أن عودتهما انتصار لحق العودة وللشعب الفلسطيني ورسالة للعالم ولإسرائيل أن حق العودة هو حق لكل مواطن أينما وجد، هذا الحق الذي كفلته كل الشرائع والمواثيق وهو متلازم بحق تقرير المصير وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.
وأكد الأغا في كلمته أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي السلاح القوي بيد الشعب الفلسطيني ويجب أن يسخر عمل كافة الفصائل والقوى من أجل فلسطين ومن أجل حماية الحقوق والثوابت. وشدد على ضرورة إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، الذي اعتبره حقبة سوداء في تاريخ شعبنا وهو عار علينا جميعا، وجميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية تتحمل تبعات ومسؤوليات هذه المرحلة.

من جهته أكد العلمي ضرورة إعادة العمل الموحد ضمن إستراتيجية سياسية موحدة يتم التوافق عليها، مشددا على أن الأصل في العلاقة بين الفصائل هي الوحدة والاستثناء السلبي الذي نرفضه هو الانقسام. وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لا يريد اتفاقات وبيانات جديدة حول المصالحة، بل يريد تطبيقا لما تم الاتفاق عليه على الأرض لكي تنتهي مرحلة الانقسام.
ومن ناحيته، طالب الطاهر بوقفة مراجعة عميقة وصادقة لرسم إستراتيجية عمل فلسطينية جديدة تستند إلى طاقات كل الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام لأنه بات يشكل خطرا على القضية الفلسطينية، وأصبح اللاجئون الفلسطينيون في الشتات يشعرون بالضياع لغياب المرجعيات الموحدة. وأكد الطاهر ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة تفعيلها وتوحيد مؤسساتها ومشاركة كل القوى الوطنية والإسلامية فيها.

وشكر الطاهر والعلمي الأغا وهيئة العمل الوطني على هذا الاحتفال الذي أقيم على شرفهما.

 


د. ماهر الطاهر، د. زكريا الأغا، م. عماد العلمي، أ. رباح مهنا، أ. كايد الغول


ممثلي القوى الوطنية


د. زكريا الأغا، م. عماد العلمي، أ. رباح مهنا، أ. كايد الغول


د. زياد شعت، ممثلي القوى الوطنية


د. خليل الحية، أ. محمد عابد، أ. أيمن طه


ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمخاتير


ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمنظمات الأهلية والوجهاء والمخاتير


ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمنظمات الأهلية والوجهاء والمخاتير


ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمنظمات الأهلية والوجهاء والمخاتير


د. زكريا الأغا، أ. ماهر الطاهر


أبو النمر، د. زكريا الأغا، أ. محمد عابد


د. زكريا الأغا، ..، أ. رباح مهنا، د. كمال الشرافي

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور زكريا إبراهيم سليم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد