نشاط

معرض المنتجات والصناعات الوطنية - خير بلدي

 خان يونس- الإثنين الموافق 17-02-2014 افتتحت وزارة الإقتصاد فعاليات معرض "المنتجات والصناعات الوطنية" بحرم الجامعة الإسلامية بخان يونس بالشراكة مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وأكدت وزارة الاقتصاد الوطني على ضرورة دعم وحماية المنتج الوطني ليدخل غمار منافسة المنتجات الدولية، مشيرةً إلى سعيها لحمايته من المنتجات المستوردة.
وأشار الرفاتي، إلى أن القطاعين التجاري والصناعي يساهمان في توفير ما يزيد عن "85" ألف فرصة عمل، مبيناً أن وزارته تطمح بزيادة هذا العدد من خلال مساهمة الحكومة في الاستمرار بتشجيع المنتجات الوطنية عبر سياساتها المختلفة.
وتطرق إلى دور اتحاد الصناعات الفلسطينية في مواجهة الحصار، معتبراً أن المعرض المفتتح يأتي تجسيداً للعلاقة التشاركية التي تربط شرائح شعب الفلسطيني.
من جانبه، أكد عضو الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية سامي النفار على دور القطاع الأكاديمي المساند الصناعة الفلسطينية وتعزيز صمودها، مضيفاً أن الشركات الصناعية والتجارية تسعى لدعم ومساندة الصناعات الفلسطينية والتعريف بمزاياها.
وأشار النفار خلال كلمته، إلى ضرورة إحلال المنتج المحلي مكان المستورد لدعم الإنتاج الوطني، منوهاً إلى الصعوبات الجمة التي تقف بوجه الصناعة الوطنية في مقدمتها الحصار الصهيوني، على حد تعبيره.
وأضاف أن اتحاده عمل مؤخراً بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني لاتخاذ قرارات إحلال الواردات من خلال تقييد البضائع المستوردة، للتوعية المواطنين بأهمية المنتج الوطني لتغيير ثقة الأخير بالمنتج المحلي.
من ناحيته، أكد عميد فرع الجنوب د. ماجد الفرا أن دعم المنتجات الوطنية يعد واجباً وطنياً، يعزز من صمود الاقتصاد الفلسطيني.
وأضاف الفرا أن المتابع للواقع الاقتصادي يشعر بحجم المعاناة التي يعانيها المنتج الفلسطيني والمواطن المستهلك، عاداً الحصار والبطالة والفقر أسباباً تحجم القدرة التنافسية بين الصناعات الوطنية.
بدوره، أوضح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية د. محمد شبات أن إرساء الأسس في دعم الاقتصاد الفلسطيني يؤدي إلى تشجيع المنتجات الوطنية، مشدداً على أن صناعة وزراعة المنتجات الوطنية واجب ديني وأخلاقي ووطني.
ويستمر المعرض المفتتح؛ لمدة ثلاثة أيام، حيث يضم العديد من المنتجات الوطنية لتشجيع المواطنين الاقبال على شرائه.




أ. د. ماجد الفرا- عميد فرع الجنوب- الجامعة الإسلامية


الوزير د. علاء الرفاتي


أ. سامي النفار- اتحاد الصناعات الفلسطينية






السيد محفوظ مصطفى الأغا


..، أ. أمال العويني


الحضور الكرام


الحضور الكرام






أ. أبو عمر صرصور، ..، م. يحيى الأسطل، الوزير د. علاء الرفاتي


صناعات بلاستيكية




































السيد جمال نايف الاغا، ..، أ. إبراهيم أبوالنجا






تصوير: ضياء خالد

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد