النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / صحة ومجتمع / بلدية خان يونس تستعد لإزالة التعديات من مركز المدينة مطلع الأسبوع

بلدية خان يونس تستعد لإزالة التعديات من مركز المدينة مطلع الأسبوع

بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي

أعلنت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة عن وجود إستعدادات مكثفة لتنفيذ حملة لتنظيم وسط المدينة وإزالة كافة التعديات من شارع البحر الرئيس وجمال عبد الناصر والتي ستنطلق بداية الإسبوع المقبل بالتعاون مع شرطة البلديات وشرطة المرور ، وستطال كافة الشوارع المغذية لمركز المدينة لإحلال النظام وتطبيق القانون، وتسهيل الحركة المرورية .

وأوضح نائب رئيس البلدية المهندس صلاح الدين أبو عبدو أن الحملة تهدف إلى منع الإزدحام المروري وإفساح المجال لسيارات المواطنين وسيارات الدفع المدني والإسعاف والشرطة للتحرك بحرية، والمساعدة في إعادة تهيئة وسط البلد لا سيما شارعي البحر وجمال عبد الناصر بدء من مفترق كراج رفح والاتجاه شمالاً وصولاً إلى عمارة جاسر غرباً، بالإضافة إلى محيط القلعة بجوار المسجد الكبير.

وذكر المهندس أبو عبدو إلى أن الحملة ستمنع إشغال الأرصفة من البسطات أو أصحاب المحال التجارية حتى يتمكن المواطنون من كبار السن والأطفال والنساء وطلبة المدارس من إيجاد مكاناً مناسباً يسيرون عليه، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن جميع شوارع مركز المدينة هي بإتجاه واحد فقط حيث سيتم وقوف السيارات على الجهة الغربية من شارعي جمال عبد الناصر و البحر، مع منع التوقف على الجهة المقابلة من الشارعين المذكورين، ومنع تحميل الركاب من داخل مركز المدينة والإلتزام بمواقف النقل المعروفة، مبيناً أن البلدية ستمنع وضع دعامات (حاملة المظلات) أمام المحلات على الرصيف مطالباً أصحاب المحال التجارية إزالتها فوراً على أن يتم إسناد المظلات على واجهة المحلات العلوية فقط .

وأكدت البلدية بأنها ستقوم بفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين غير الملتزمين بأنظمة البلدية وقوانينها، مبينةُ أن تلك الجهود المبذولة هي لخدمة شعبنا أولاً وأخيراً وهي مستمرة وبدون توقف وتصب في تحقيق المصلحة العامة ،لتسهيل الحركة المرورية وحركة المواطنين في وسط المدينة لأنها شهدت في الآونة الأخير تحركات عشوائية من قبل الباعة المتجولين والبسطات التي تشغل الأرصفة بشكل كامل وكذلك جزء من الطرق المخصصة للمركبات.

وناشدت البلدية كافة المواطنين إلى ضرورة إزالة التعديات على الأرصفة والطرقات والتعاون مع طواقم البلدية والشرطة تحقيقاً للمصالح العامة وفرض النظام والقانون.

[4] تعليقات الزوار

[1] حاسي احمد حاسي الاغا ( وسكان شارع الصحية القديمة ) | بلدية خان يونس ( شكرا ) | 11-04-2014

[1] حاسي احمد حاسي الاغا ( وسكان شارع الصحية القديمة )

نحن مع كل جهد تقوم به بلدية خان يونس يصب في مصلحة الوطن والمواطن .. مع ان هذه الخطوة جاءت متأخرة لكن بلدية خان يونس مشكورة برئيسها المهندس / يحيى الاسطل ابا عمر وكل طواقمها التي لمسناها ايام المنخفض الجوي قبل شهور ...فرض النظام يحتاج الى قوة تحميه ويكون هناك استمراريه ومتابعة وليس حمله مؤقته . ..وكذلك ليس على حساب الشوارع الفرعية لشارع البحر وعبد الناصر بحيث تنتقل التعديات من الشوارع الرئيسية الى الشوارع الفرعية مما يسبب مشاكل وشجار يومي مع سكان الشوارع الفرعية ...... اخر مره شاهدت البلدية ممثلة برئيسها والعلاقات العامة وقسم التفتيش والمتابعة والشرطة يتابعون بأنفسهم منع التعديات على الشوارع كان في اول يوم في شهر رمضان .. ونتمنى ان توفق البلدية بإزالة التعديات وتكون دائمة وليس مجرد حمله لمدة اسبوع وبعد ذلك يرجع الوضع كما كان عليه.... نتمنى نجاح الحملة و كل التحية والاحترام لكل مواطن مخلص لوطنه ولشعبه .....

[2] د. ناصر جاسر الأغا | تعليق | 11-04-2014

[2] د. ناصر جاسر الأغا

نشاط يحترم ويقدر؛ نتمنى على البلدية النظر في موضوع لوحات الإعلانات التجارية وغيرها من وضع شروط ومواصفات فنية وتقنية ويتم ذلك تحت إشراف البلدية؛ ومعاقبة كل شخص يضع اعلان حسب مصلحته؛ وملاحقة اصحاب الإعلانات المكتوبة يدوياً على جدران المدارس والجامعات وأسوار البيوت .... معا وسويا من اجل مدينة جميلة

[3] علاء أحمد محمد الأغا | مهم جداً | 12-04-2014

[3] علاء أحمد محمد الأغا

كل التحيه لرئيس البلديه أبو عمر والمهندس صلاح أبو عبدو حفظهم الله ونطالب أيضاً بعمل حل جزرى لجميع الطرق وخاصه محلات الحداده والورش والبناشر والمخارط وكل من يعتدى على الطرقات فى كافة شوارع خان يونس لأن خان يونس ليست فقط شارع البحر وجمال عبدالناصر خان يونس بمواطنيها مع البلديه ضد البلطجيه يجب ان يكون رصيف للمشاه خاص ولا يجوز إستخدامه للورش والبناشر .

[4] محمود ابراهيم محمود النجار | موقع مدينة خان يونس ممتاز | 13-04-2014

[4] محمود ابراهيم محمود النجار

بالرغم أني فيها بالسبعينات, اصبح خان يونس يكثف سكانها وتجارتها, أن البلدية هي أولى من أهميتها وتعلييقها وعلى سكان خان يونس ان يحافظ على عهد البلدية انها ستطور المدينة بأسرع وقت وانها هام جدا حيوية مع عالم الخارجي ولابد من نظام وتوعية وانشطة البلد الى مزيد من الاستقرار والاحترام والثقة بعدما رأيت خانيونس الاسبوع الماضي قد يتغير كثيرا ولابد من انجازها من جديد والله يوفقكم ويرعاكم, أنتم الجميع من اهل المدينة والحمدالله رب العالمين ان تصبحوا على خير وبركة.

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك