في ذمة الله

الدوحة- صور بيت عزاء عميد العائلة المرحوم خيري حافظ الأغا

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي


الدوحة - قطر - منزل الحاج حافظ عبد حافظ الأغا -  صور بيت العزاء للمرحوم د. خيري حافظ الأغا، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى عصر الأحد 1 ـ 6 ـ 2014 بمدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية، وأقيم بيت العزاء مساء الإثنين 2 ـ 6 ـ 2014 بمنزل الحاج حافظ عبد حافظ الأغا ـ أبو حسام ـ وابن أخ الفقيد بحضور شقيقه الحاج جاسر عبد حافظ الأغا ـ أبو العبد ـ .

وقدّم التعازي كُلٌّ من السفير الفلسطيني بدولة قطر السيد/ منير غنّام والأستاذ خالد مشعل ـ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ـ، وقام الأستاذ خالد مشعل بالحديث عن المرحوم وعلاقته الشخصية معه منذ مطلع الثمانينيات ودوره البارز في دعم قطاع غزة وإنشاء الجامعة الإسلامية بها.

كما تحدث السفير الفلسطيني السيد/ منير غنّام عن المصالحة الفلسطينية التي تمّت وتمثلت بتشكيل الحكومة ظهر الأحد، وفي نفس السياق، تحدث الأستاذ خالد مشعل متأثراً عن تزامن ذكرى تشكيل الحكومة المنبثقة من إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية والتي كان للمرحوم دورٌ كبيرٌ في السعي لها منذ زمنٍ طويل، وعن علاقة المرحوم الشخصية والمتميزة بالرئيس ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين رحمهما الله.

وأضاف منهياً حديثه بأن المرحوم لم تفقده عائلة الأغا وخان يونس وغزّة فحسب، بل فقدته فلسطين بأسرها، حيث كان علماً من أعلامها ورمزاً من رموزها.

 
د. نزيه دويك، أ. وائل أبو هلال ،الأستاذ خالد مشعل ، سيادة السفير  منير غنّام، الشيخ محمد القواسمي


..، أ. أسامة جاسر الأغا، الحاج جاسر عبد حافظ الأغا،الحاج حافظ عبد حافظ الأغا ، د. نزيه دويك


أسامة جاسر الأغا، الحاج جاسر عبد حافظ، د. نزيه دويك، أ. وائل أبو هلال،  خالد مشعل


..، الحاج يونس عبد نعمات الأغا ـ نائل خليل الأغا ـ أبو عبدالله شعث ـ د. يحيى زكريا الأغا


أ. نبيل خالد الأغا


د. يحيى زكريا الأغا














أ. خالد مشعل، الشيخ محمد القواسمي



تصوير  حمزة أسامة الأغا

اضغط هنا للتعرف على المرحوم الدكتور خيري حافظ عثمان الأغا

اظهر المزيد