متفرقات

وزراء غزة في حكومة التوافق يحلفون اليمن امام الرئيس عبر الفيديوكونفرس

تقرير أ. اياد العبادلة

ادى وزراء غزة في حكومة التوافق الوطني اليمين الدستوري امام الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د رامي الحمدالله عبر الفيديو كونفرنس من مكتب دائرة اللاجئين التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية بمدينة غزة بحضور اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د زكريا الاغا ود رياض الخضري.

واكد وزير الاشغال العامة في حكومة التوافق الوطني لـ"دنيا الوطن" ان الوزراء ادوا اليمن الدستوري من غزة عبر الفيديو كونفرنس نتيجة منع الاحتلال الاسرائيلي لهم بالسفر الى رام الله.

وحمل د الحساينة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عرقلة سفر الوزراء والتنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونوه الى ان الاحتلال لن يستطيع منع الوزراء من اداء عملهم وان حكومة التوافق الوطني ستكون عند حسن ظن الجميع وستعمل على ازالة العقبات والاشكاليات المتراكمة منذ ثماني سنوات.

ودعا الجميع للتكاتف وتظافر الجهود حول حكومة التوافق الوطني من اجل النهوض بمستقبل افضل.

وكان في وقت سابق قد صرح وزير العدل في حكومة التوافق الوطني المحامي سليم السقا لدنيا الوطن  بأن وزراء غزة في حكومة التوافق الوطني سيحلفون اليمين امام الرئيس ورئيس الوزراء عبر الفيديو كونفرنس من مدينة غزة بحضور عضوي اللجنة التنفيذية د زكريا الاغا ود رياض الخضري.

واشار الى ان الوزراء سيحلفون اليمين بناءا على منع الجانب الاسرائيلي من سفرهم الى الضفة الغربية وحلف اليمين امام الرئيس.

يذكر ان الجانب الاسرائيلي عمل على منع سفر وزراء حكومة التوافق والتنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.











اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتورة هيفاء فهمي حافظ عثمان الأغا

اظهر المزيد