متفرقات

الأسطل: تدمير بئر مياه في السطر الغربي بخان يونس

قالت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، إن قوات الإحتلال الإسرائيلي أقدمت على تدمير أحد آبار المياه التابعة لها وذلك في منطقة السطر الغربي بالقرب من مشاريع الإسكان الجديدة، مما أدى إلى إلحاق خسائر فادحة إثر القصف الذي أتى على مكونات البئر ومرافقه المختلفة.

وشدد المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، خلال بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للبلدية اليوم، على ضرورة فضح الجرائم الإسرائيلية وكشفها للعالم أجمع حيث يتعمد الإحتلال على تدمير كافة أشكال الحياة الفلسطينية من شجر وبشر وحجر وصولاً إلى المرافق الخدماتية والمؤسسات العامة.

وأوضح الأسطل أن إستهداف بئر المياه أدى إلى تخريب البئر كاملاً وتدمير شبكات المياه المغذية للمواطنين وانقطاعها عنهم بشكل تام عدا عن تدمير مولد الكهرباء الوحيد، مشيراً في ذات السياق إلى أن طواقم البلدية تعكف منذ الصباح على إجراء بعض الإصلاحات الفنية في البئر من أجل معاودة ضخ المياه للسكان في الوقت الذي تعاني فيه مدينة خان يونس من مشكلة مياه تتفاقم جراء انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر السولار.

ودعا رئيس البلدية العالم أجمع والمؤسسات الحقوقية إلى الوقوف عن إلتزاماتها الإنسانية أمام ما يجري ضد أبناء شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة جماعية.

اظهر المزيد