وفيات خارج العائلة

وفاة الحاجة حليمة علي أحمد الأسطل

بسمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي عائلة الأغا في الوطن والخارج المغفور لها بإذن الله
الحاجة حليمة علي أحمد الأسطل
والدة الشيخ ياسين خالد أحمد الأسطل

التي إنتقلت مساء الإثنين، الموافق 15.9.2014، عن عمر يناهز 80 عاماً،الجنازة الثلاثاء، صلاة الظهر من مسجد أم سالم، الكائن في خان يونس- السطر الشرقي
رحمها الله تعالى واسكنها فسيح جناته
.

Highslide JS
الشيخ ياسين خالد أحمد الأسطل معرفا 

أنا العبد الفقير إلى الله الغني به عما سواه أبو عبد الله ياسينبن خالد بن أحمد الأسطل مواليد محافظة خان يونس في بلدة القرارة بعد عصر الأحد في 8 ربيع الأول 1379 هجريةالموافق 2191959 إفرنجية .

نشأت في خان يونس بين أبوين كريمين ، وفي آل الأسطل وهم المعروفون في بلادنا بحبهم لأهل العلم وقربهم منهم ،كماهم معروفون بالديانة والصيانة والكرم والنجدة ،والشجاعة في الحق ، وعلمني أبواي كسائر إخواني من أهل فلسطين وسائرالمسلمين حب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم وحب المسلمين ومعرفة قدر الكبير ورحمة الصغير والقبول من المحسن والعفو عن المسئ .
ذقت مرارة الغربة والبعد عن الوطن والأهل ، وقبيل حرب يونيو 1967 إفرنجية خرجنا إلى مصر وبها درست الثالث الابتدائي ثم عدنا إلى الوطن بعد الحرب إلا الوالد رحمة الله فقد ذهب إلى ليبيا ولحقنا به من فلسطين في عام 1969 وبقينا في ليبيا عشرة أعوام فأكملت بها دراسة الابتدائية والإعدادية والثانوية والأولي الجامعية
ثم عدنا إلى الوطن في عام 1980 ثم سافرت إلى السعودية للدراسة الجامعية ومكثت بها أربع سنوات حيث أنهيت الدراسة الجامعية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية وحصلت على الإجازة العالية " الليسانس."

ثم عدت إلى بلدي فلسطين في عام 1984 الموافق 1404هجرية ومن يومها وإنا أقوم على الدعوة إلى الله على منهاج السلف الصالح بلا تحزب ولا تعصب ولا غلو ولا جفاء بل بالتوسط والاعتدال ، مندوباً من إدارات البحوث العلمية والدعوة والإرشاد في عهد شيخ الإسلام سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى ثم وزارة الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية سلمهم الله ، والحمد لله على فضله ، وبعد مجيئ السلطة تقدمت مع إخواني الدعاة إلى الله عزوجل بطلب الإذن للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين لنقوم بالدعوة إلى الله ثم خدمة المسلمين برعاية الضعفاء والمساكين والأرامل واليتامى لقول الله تعالي :" ومن أحسن قولاً ممن دعا الى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين " ولقوله سبحانه : " فأما اليتيم فلا تقهر * وأما السائل فلا تنهر * وأما بنعمت ربك فحدث " .
وبقينا على ذلك منذ الإذن لنا وإلى يومنا هذا رغم تقلب الأحوال لا نكل الليل والنهار عن قول الحق والعمل به والصبر عليه بالحكمة والموعظة الحسنة وبالوسائل المتاحة متعاونين مع ذوي الشأن .

المؤهلات والخبرات العلمية :

*الإجازة العالية في الحديث الشريف والدراسات الإسلامية من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1984.
*دبلوم الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية الجامعة اليمنية صنعاء في عام 2000.
*رئيس المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين منذ إنشائه في شهر محرم 1415هجرية وإلى الآن 1428 هجرية .
رئيس تحرير مجلة الاستقامة الصادرة عن المجلس العلمي للدعوة السلفية .
أخذت العلم والعمل والدعوة بالإضافة إلى المؤهلات أعلاه عن العلماء الكبار في العالم الإسلامي ممن لم يتحزب ولم يتعصب ومنهم :
- الشيخ سليم شراب ( فلسطين) - الشيخ محمد ناصر الدين الألباني ( الشام)
- الشيخ حماد الأنصاري ( مالي ) الشيخ محمد المنتصر الكتاني
- ( المغرب )– الشيخ عبد الله بن الصديق ( المغرب)  الشيخ عبد العزيز بن باز .

– الشيخ بابكر الدوشين ( السودان ) الشيخ عبد الفتاح عشماوي من مصر والشيخ عبد الفتاح سلامة من مصر والشيخ عبد القادر حبيب الله السندي من باكستان والشيخ محمد ضياء الرحمن الأعظمي من الهند الشيخ أبوبكر الجزائري وغيرهم من المملكة العربية السعودية . وغيرهم كثير .
*المشرف العام لموقع ملتقيات  البصير الإسلامي .


أعمال ومشاركات :

المشاركة في مؤتمر اتحاد الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الأهلية 1996 وإلقاء كلمة وقصيدة فيها .
المشاركة في برامج تلفزيونية وإذاعية في الداخل والخارج .
التعاون مع عدة جهات في الدعوة إلى الله : مفوضية التوجيه الوطني ، الإرشاد الديني ، كلية التربية ( جامعة الأقصي ) – مركز المرصد – وغيرها   .
المشاركة في مؤتمر أقامه قسم التاريخ في الجامعة الإسلامية في غزة حول ( القدس في خطر  .(
تلبية دعوة وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة السعودية في زيارة رسمية .
تلبية دعوة لزيارة مؤسسة دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة – دبي - .
التعاون في العمل الخيري مع جمعية دار البر – دبي – وجمعية الشارقة الخيرية بالشارقة . وغيرهم في داخل فلسطين وخارجها ،واليدين ممتدتان لكل راغب في الخير لنتعاون جميعاً عتى إيصاله من أهله لأهله عسى أن نكون من أهله .

• متزوج من أم عبد الله ، ثم أم عبد الرحمن ‘ولي من الذرية:عبد الله ،وعبد الرحمن ،ومحمد ، وعبد السلام ،وخديجة ، وعائشة ، وننتظر من فضل الله قريباً ،ولي من الأحفاد ياسين وفارس وسعد ورغد  .



اظهر المزيد