مناسبات خارج العائلة

أ. د. سمير صافي يحصل على المرتبة الأولى في تقديم طلبات لبرنامج زمالة

حصل الأستاذ الدكتور سمير خالد صافي- أستاذ الإحصاء بكلية التجارة بالجامعة الإسلامية على المرتبة الأولى على مستوى فلسطين في تقييم طلبات المتقدمين لبرنامج زمالة في دورته الثالثة، حيث تقدم للبرنامج في دورته الثالثة ما يزيد على (60) من الباحثين والباحثات في مختلف الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفت الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات- نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا- إلى تميز الباحثين من الجامعة الإسلامية في عملية التقييم التي أشرفت عليها لجنة مختصة من الجامعات الفلسطينية، وشدد على أن حصول الدكتور صافي على المركز الأول في التقييم ضمن الدورة الثالثة من برنامج زمالة يؤكد جودة طلبات الباحثين من الجامعة الإسلامية.

بدوره، أوضح الأستاذ الدكتور صافي إلى أن الزيارة العلمية التي ستكون في جامعة ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى بناء نماذج التنبؤ لبعض مؤشرات الاقتصاد الفلسطيني باستخدام الانحدار, والسلاسل الزمنية والشبكات العصبية الاصطناعية، وذلك بالتنسيق مع قسم الرياضيات والحاسوب في جامعة ولاية تكساس.

وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذ الدكتور صافي له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات علمية دولية ومحلية محكمة في مجالات: الإحصاء المختلفة وخاصة في مجال تحليل بيانات السلاسل الزمنية والتنبؤ، وكذلك عضوية هيئة تحرير العديد من المجلات العلمية الدولية في الولايات المتحدة وكندا.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج زمالة يدعم الباحثين في الجامعات الفلسطينية لقضاء زيارات علمية وتدريبية وبحثية في جميع دول العالم، ويشرف على تمويل وإدارة البرنامج في فلسطين كل من: بنك فلسطين، ومؤسسة التعاون.

اظهر المزيد