مناسبات خارج العائلة

طفلة من غزة تحصد المرتبة الأولى في مسابقة الذكاء العالمي

حصلت الطفلة دانيا الجعبري 13 عاماً، على المرتبة الأولى في مسابقة الذكاء العالمي، التي عُقدت في سنغافورة مؤخراً، وضمت 20 دولة حول العالم، وحصدت دانيا المرتبة الثانية في البطولة ذاتها عام 2012 في ماليزيا، حيث تقول دانيا: عملت تحدي بيني وبين نفسي، أن لازم أجيب المرتبة الأولى بالمشاركة القادمة، وهادا الي صار، والي بشجع أكثر حدة المنافسة بين الطلاب."، وكل ما يهم داليا هو رفع اسم فلسطين عاليا، ومنح اللقب لعائلتها التي شجعتها.

وعلمت دانيا عن المسابقة أثناء تصفحها الجريدة، وبتعاون من والدها استطاعت التواصل مع المؤسسة من خلال فرعها المتواجد في مدينة الخليل، لتواكب لاحقا على الالتزام بالتدريب المكثف دون أن يؤثر ذلك على تحصيلها الدراسي، حيث تمكنت، من حل240 مسألة من أصل 315 في غضون 8 دقائق؛ لتتفوق بذلك على قرابة 3000 طالب مَثّلوا 20 دولة من كافة أنحاء العالم.

وتحفظ دانيا 16 جزءًا من القرآن الكريم، وتحلم بدراسة الطب مستقبلاً، تقول: أنصح الطلبة بالالتحاق بمثل هذه البرامج، تزيد من قدراتهم الحسابية وتطور أدائهم المدرسي، وتشجعهم على الحفظ بصورة أفضل.

و فاز الطالب أحمد نشوية، 8 سنوات من مدينة دورا بالخليل بالمركز الثاني في المسابقة، بينما حصد الطفل ميار هصيص من جنين المركز التاسع، لتتصدر فلسطين على السلم في المسابقة الدولية.





يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد