نشاط

تعليم خان يونس يحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

أكد د. محمد صيام مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي بأن إدارته تعمل على إعداد منهاج موحد لرياض الأطفال يتفق مع المنهاج في مرحلة التعليم الأساسي سعياً لتقديم تعليم نوعي للطلبة.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء 22/4/2015، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني والذي جاء تحت شعار “حلوين.. شو ما كانوا” وذلك بقاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس، وبمشاركة رياض الأطفال، وحضر الفعاليات: وفد رفيع المستوى من الإدارة العامة التعليم العام بالوزارة ترأسه: د. محمد صيام مدير عام التعليم العام، ود. سعيد حرب مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بالمديرية، وفضيلة مفتى خان يونس الشيخ إحسان عاشور، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين في قطاع غزة، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس الأسبق، ووفد من المجمع الإسلامي ترأسه الشيخ سليمان الفرا، وأ. إبراهيم أبو شقير مدير البريد، وأ. عبد الله الأسطل رئيس المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين، ولفيف من رؤساء الأقسام بمديرية خان يونس ومديريات محافظات غزة، وعدد من مديري ومديرات المدارس، وشخصيات من المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية والحكومية، وحشد من أولياء الأمور.

وأكد د. صيام أن إدارته تعمل على تطوير كل ما يتبعها من مرافق للتعليم العام ومؤسسات التعليم الخاص، موضحاً أن أولى اهتمامات الإدارة هو الموظف لذلك تم صياغة قرار يبين الحد الأدنى لأجور العاملين في رياض الأطفال والمدارس الخاصة، لأهميته في توفير الراحة النفسية للمربين والمربيات مما ينعكس إيجاباً على تربية الأطفال والأجيال، ونوه د. صيام أن الوزارة تغرس في الأطفال العزة والكرامة، والعطاء والتضحية بالرغم من كل التحديات التي تواجه أطفالنا، هذا وأبدى د. صيام إعجابه بفقرات الحفل وبمواهب الأطفال التي تجلت واضحة على المسرح.

ومن جانبه وجه د. حرب رسالة للعالم ولمنظمات حقوق الإنسان طالبهم خلالها بإعطاء الطفل الفلسطيني حقه في الحياة وحقه في التعليم وحقه في طفولته التي يسلبها الاحتلال يومياً، ويقتلها العنف الممارس ضده في كل لحظه، وتمنى لجميع أطفال فلسطين أن تحقق أمانيهم في العيش بسلام وأمان كبقية أطفال العالم.

وفي كلمته رحب أ. أبو شمالة بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم لأطفالنا فرحتهم بيومهم، مؤكداً أن الطفل الفلسطيني بصموده استطاع انتزاع البسمة من بين ركام البيوت المهدمة ومن بين أشلاء الأحبة، وثمن أ. أبو شمالة جهود وزارة التربية والتعليم العالي والإدارة العامة للتعليم العام، التي تعمل جاهدة على تنمية جميع جوانب شخصية الطفل الجسمية والنفسية والعقلية والاجتماعية، مؤكداً أن الطفل الفلسطيني حظي بنصيب وافر من الدعم النفسي في ظلِّ الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا جراءِ الممارسات العنصرية الإسرائيلية والحروب على غزة، والتي تركت بصماتها على أطفالنا، وأشار أ. أبو شمالة إلى أن الأنشطة التي تقوم بها رياض الأطفال هي نتاح عمل دؤوب ومتابعة مستمرة.

وأشاد أ. أبو شمالة بجهود قسم التعليم العام بالمديرية ممثلاً برئيس القسم أ. عيسى الأسطل، والعاملين معه، وشكر كل المساهمين والداعمين وخص بالذكر المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين، والكتلة الإسلامية بخان يونس، والمجمع الإسلامي، ومجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس الذين ساهموا في إنجاح هذا المهرجان، ورسم البسمة على شفاه الأطفال.
هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الاستعراضية والفنية التي قدمها الأطفال وأكدت على التمسك بالثوابت الفلسطينية وانتصار غزة، وتم تكريم المؤسسات الداعمة ورياض الأطفال المشاركة في الاحتفال.

 


المتألقة سلمى النجار عريف الحفل


أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية


أ. عيسى حامد الأسطل مدير التعليم العام في المديرية، مفتى خان يونس الشيخ إحسان عاشور،


أ. إبراهيم شقير، د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم خان يونس، د. محمد صيام، أ. حسين أبو شمالة، أ. أعبدالمجيد الزطمة


أ. عمر عودة الأغا، أ. عدنان العصار


أ. غسان الأغا، المختار طه الأسطل،أ. إسماعيل الفرا


أ. عمر عودة الأغا، أ. عدنان العصار


الحضور الكرام


الحضور الكرام


الحضور الكرام


أ. عيسى حامد الأسطل








أ. وسيم شراب، أ. طلال شقورة


أ. عبدالله الأسطل أبو مالك


د. رامي البطة، د. يحيى زكريا الأسطل،


أ. عيسى حامد الأسطل، أ. موسى أحمد الأغا












في يونس الأغا












تقى ياسين الأسطل، أميرة عيسى الأسطل

فقرة تكريم الداعمين للمهرجان


تكريم المبادرة اليمنية أ. أبو مالك الأسطل


تكريم روضة طيور الجنة


تكريم المجمع الإسلامي




تكريم الكتلة الإسلامية


تكريم عريف الحفل: سلمى النجار
















الحضور الكرام


أ. خالد المزين، أ. أيمن، د.محمد صيام، د. سعيد حرب، أ. حسين أبو شمالة، أ. عيسى الأسطل، أ. عمر عودة الأغا


أ. عبدالمجيد الزطمة، أ. عدنان العصار،

المختار طه الأسطل

أ. عيسى الأسطل، أ. أيمن، أ. عبدالمجيد الزطمة، 


د. سعيد حرب، أ. عيسى الأسطل، أ. عبدالعزيز الأغا، أ. عبدالمجيد الزطمة

د. سعيد حرب، أميرة عيسى الأسطل ووالدها، 

أ. حسين أبو شمالة، أ. خالد المزين، أ. عيسى الأسطل وكريمته أميرة، سلمى النجار، د. محمد صيام

د. سعيد حرب، أ. أنور فايق شبير

أ. عيسى حامد الأسطل وزوجته وكريمتهم أميرة








عدسة: ضياء الأغا، بلال عواد

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذ عيسى حامد حسين ياسين حسين محمود عبدالقادر إسماعيل إبراهيم عثمان أحمد كتخده الأسطل

اظهر المزيد