متفرقات

جولة في معرض اكسبوتيك 2015

افتتح اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" معرضه التكنولوجي (اكسبوتك 2015) للموسم الثاني عشر برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وذلك صباح الثلاثاء الموافق 6 2015/10/في منتجع الشاليهات السياحي على شاطئ بحر مدينة غزة.
ويحمل المعرض شعار "فلسطين ذكية" والذي يُعقد بشكل متزامن في كل من مدينتي رام الله وغزة ، خلال الفترة من 6- 8 أكتوبر الجاري، ويشارك فيه نخبة من المؤسسات الوطنية والدولية، وعدد من الشركات العالمية التي يتنوع مجال عملها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والانترنت، والطاقة المتجددة، والعديد من المجالات المتنوعة، بالإضافة إلى مشاركة خمس جامعات فلسطينية من قطاع غزة بعدة مشاريع ريادية.

جميعها تعرض منتجات وخدمات ومشاريع متعلقة بدمج تكنولوجيا المعلومات في مختلف المجالات سعياً لدعم التحول الرقمي والاندماج الرقمي والتعريف بانترنت الأشياء. ويستمر معرض اكسبوتك في مدينة غزة لمدة ثلاثة أيام متتالية بالشراكة مع أكثر من (20) شركة لتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، تسعى من خلالها للتواصل مع الجمهور والتعريف عن منتجاتها ، بالإضافة إلى مشاركة (30) مشروعاً للخريجين والرياديين.
كما وتضم أجندة المعرض فعاليات متنوعة على مدار الثلاثة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، سيتم في اليوم الاول مناقشة جديد الجامعات الفلسطينية في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى مناقشة جديد الحاضنات التكنولوجية، كما وسيتم مناقشة في اليوم الثاني للمعرض المتسابقيين النهائيين لمسابقة اكسبوتك الرقمية في غزة، إضافة إلى عرض روبوتات لمؤسسة القطان، وسيتخلل اليوم الثالث للمعرض صالون تقني يشارك فيه نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين، إضافة إلى تكريم الفائزين في مسابقة اكسبوتك الرقمية من غزة، وتكريم أفضل عارض عن الشركات المشاركة وأفضل عارض عن الحاضنات والجامعات، وتنتهي فعاليات المعرض بتوزيع جوائز أفضل المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي.
حيث شهد اليوم الأول إقبالاً ملحوظاً من جمهور تكنولوجيا المعلومات بحضور ملفت من قبل وكلاء الوزارات كوزارة الاتصالات ووزارة الاقتصاد بالإضافة إلى رجال الأعمال والخبراء والمختصين والأكاديميين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويشار إلى أن الاتحاد "بيتا" يقيم معرضه التكنولوجي بشكل سنوي، والذي يسعى من خلاله وخاصة في العام الجاري للوحدة بين شقي الوطن، والمشاركة الفاعلة للشركات التكنولوجية والرواد لعرض قدراتهم المتميزة.

 

افتتاح  المعرض من داخل صالة الشاليهات

من داخل صالة العرض بالشاليهات

جامعة فلسطين

جامعة فلسطين

جامعة الأزهر

الجامعة الاسلامية

جامعة غزة

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

شركة عين ميديا

شركة نت ستريم


شركة ورلد لينيكس

شركة فلاش تك

شركة سيتي نت


شركة أورانج


شركة أورانج

شركة الطارق

شركةpicti


شركة بال بوكس

شركة ريل داتا Real Data Portal 

شركة جمال حبوش

شركة العمصي جروب


شركة القدس

شركة بدكس

شركة بدكس

شركة فيوتشر

شركة ايفكتس Effects

شركة يوتوبيا

شركة الحلو

 
















من أمام الشاليهات: أ. حسيب الراعي، م. سفيان الأغا

من أمام الشاليهات ويوم ماطر


زيارة وفد الماني للمعرض





بطاقات





تصوير: بلال عواد

اظهر المزيد