متفرقات

رفح- إفتتاح مركز شام للتدريب والتطوير

الثلاثاء- 20-10-2015- شهدت مدينة رفح، إفتتاح ‫‏مركز شام للتدريب والتطوير‬، وسط حضور نخبة من الشخصيات المجتمعية والإعلامية بالمدينة، كانطلاقة فعلية في سوق التدريب والتأهيل للشباب الخريجين بمختلف تخصصاتهم الجامعية.

وجاءت هذه الانطلاقة نظرا لحاجة الشباب الماسة في تطوير مهاراتهم الإعلامية، والإدارية والمجتمعية، والتي بحاجة لها محافظة رفح من اجل تدعيم الخبرات في سوق العمل .

هذا ورحب، أحمد أبو سلوم المدير التنفيذي لمركز شام للتدريب والتطوير، بالحضور معلنا ابتهاجا بمن حضر مؤكدا أن مركز شام سيحمل أمانة الاجيال الشابة وسيكون له دورا كبير في نهضة هذا البلد الذي عانى الامرين على مر السنوات الماضية بإثراء الطاقات الشابة، من خلال الدورات والمعلومات التي تسهم بتطورهم وسموهم نحو العلى والمضي في طريق تحقيق أحلامهم .

وأضاف، ابو سلوم أن مركز شام يفتح أبوابه امام الجميع من أجل صناعة جيل التحرير لعودة الوطن، وشباب النهضة للرقي بمجتمع أفضل

فيما بارك الأستاذ يوسف فحجان لإدارة مركز شام هذا العمل المميز والانطلاقة الرائعة التي تزينها روح الشباب معلنين التحدي والإصرار على بناء واقع متميز ، فانتم وشباب رفح تستحقون أكثر من ذلك لذا سنكون معكم حتى تتكلل هذه الجهود بالنجاح .

واستند فحجان في حديثه أن النجاح لا يتحقق إلا بالروابط والعلاقات مع كافة المؤسسات التي تسعى لخدمة أبناء المجتمع.

وأردف، الصحفي جمال عدوان، بالقول أن عمق المسؤولية في إدارة المراكز التدريبية على كل الاصعدة المتعلقة في القضية الفلسطينية لن يدركها سوى من أردا العمل على تتقف وبناء جيل سيواجه الاحتلال في ظل أعتى الإمكانات المتوفرة له. فالصعوبة في انشاء المراكز الشبابية لا تتمثل بإمكاناتها ولكن في مدى تخريج اجيال قادرة على بناء مجتمع سيواجه ظلم الاحتلال .

كما دعى عدوان إدارة شام الابتعاد عن الالوان الطائفية والنظر للقدرات الشبابية الموجودة في ظل أعدادها الكبيرة والتي بحاجة لتنمية قدراتهم بما يسمح مواجهة المرحلة القادمة ، وانتزاع قضية الاستغلال التي يواجهها المتدرب في بعض المراكز الشبابية ماليا، دون منفعة تقدم للمجتمع توقع عليهم عجز اقتصادي تكمن حاجتها الأكبر في تطوير المجتمع عما هو عليه

متمنيا أن يحقق مركز شام الأهداف التي بني عليها كونه طور الانشاء والوصول إليها بالشكل الامثل بما يعزز من الطاقات الشابة في محافظة رفح.


أ. أحمد أبو سلوم، الصحفي جمال عدوان، أ. يوسف فحجان، أ. محمود محمد الأسطل


أ. محمد ماهر أبوطه وخاله علي يوسف الأغا، أحمد البنا




أ. جهاد ماهر أبو طه وخاله علي يوسف الأغا، أ. جمال عدوان


أ. أحمد كلاب، أ. أحمد عزام الشافعي(مدير قسم الإعلام)، محمود الأسطل(المدير العام)، عبد العزيز الأسطل(مدير العلاقات العامة)




أ. هيثم غبون


أ. أحمد محمد السدودي(العلاقات العامة)، أ. محمد ماهر أبو طه(المدير المالي والإداري)، أ. ياسر محمد الأغا، علي يوسف الأغا

تصوير: أ. ياسر محمد  ،علي يوسف الأغا

اضغط هنا للتعرف على المرحوم السيد ماهر عبدالرحمن عبدالمعطي أبو طه

اظهر المزيد