مناسبات خارج العائلة

مراسم تنصيب مختار ال القدرة الكرام

موقع النخلة وملتقي عائلات خان يونس يشارك حفل تنصيب مختار ومجلس عموم عائلة القدرة الكرام

خان يونس – هاشم الجبور
في حضرة الواجب والوفاء لبناء جسور المودة وتعزيز أواصر التواصل الاجتماعي بين عائلات محافظة خان يونس شارك وفـد من مخاتير ووجهاء ملتقي أبناء عائلات محافظة خان يونس في حفل أقامته عائلة القدرة بديوانها وسط مدينة خان يونس بعد عصر الأحد 14/2/2016م. لتنصيب وتتويج أحد رجالها الحاج/ عبدالمهدي نصار القدرة (أبوأحمد) بفوزه مخـتاراً لعموم عائلة القدرة وإنتخاب مجلس العائلة، وذلك بحضور مفتي محافظة خان يونس الشيخ إحسان عاشور ورئيس بلدية خان يونس المهندس / يحيي الأسطل ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء المخاتير ورجال الإصلاح في محافظة خان يونس ورجال ووجهاء عموم عائلة القدرة الكرام ..

وفي كلمة عائلة القدرة تحدث أحد وجهاء العائلة والذي ثمن الدور الذي قامت به نخبة من أبناء عائلة القدرة الغيورين علي مصلحة العائلة مقدما خالص الشكر وفائق الاحترام والتقدير الي اللجنة التحضيرية ودائرة شئون العشائر بوزارة الداخلية والحضور الكريم والمخاتير والوجهاء علي وقفتهم النبيلة والشجاعة بمشاركتنا بالوفاء والعطاء في العرس الانتخابي الديمقراطي وهذا نابع من حرصكم في مساعي تماسك المجتمع وقوة صلابته وجبهته الداخلية امام التحديات الصعبة التي نواجهها جميعا كشعب فلسطيني ..

من جانبه أشاد الأستاذ / محمود عمر القدرة عضو اللجنة التحضيرية للإنتخابات في بداية كلمته بدور تكاتف أبناء العائلة في سبيل الوصول لإنجاح عملية الانتخابات بنزاهة وشفافية وبمشاركة الحريصين بأبناء القدرة الكرام وقد شكره لفريق الإشراف والاعداد باللجنة التحضيرية القائمين علي هذا الاحتفال والعرس الديمقراطي الأول لعائلة القدرة من أجل الوصول لانتخابات مختار ومجلس للعائلة ’ ليكونوا موحدين لكلمتها ورجالها , ووجهاء لها في مجالس عائلات خان يونس , ليكونوا عند حسن ظن الجميع بهم ممن اعطوهم الثقة وحملوا علي عاتقهم المسئولية كي يكونوا وفيا ونبراسا منيرا لأبناء جلدتهم ومرآة تعكس الصورة الطيبة والسيرة الحسنة لعائلة القدرة في المجتمع الفلسطيني وبين عائلات خانيونس .
وأعلن القدرة عن عدد المقترعين والمشاركين ونتائج االإنتخابات الرسمية للمختار ومجلس العائلة والتي كانت علي النحو التالي :
- أجمالي من يحق لهم الاقتراع فوق سن 18 سنة هو ( 676) عضو .
- إجمالي المشاركين بالإقتراع في الإنتخابات ( 541) عضو بنسبة مشاركة 82.5% .
- تنافس علي ترشيح منصب المختار عدد ( 4) مرشحين .

وفاز بأعلي الأصوات لمنصب المختار السيد / عبدالمهدي نصار القدرة بحصوله علي ( 294 ) صوت ليتوج مختارا لعموم عائلة القدرة .

* بخصوص مجلس العائلة والذي فاز بعضويته كلا من :
د. اشرف اسماعيل القدرة 379 صوت
زاهر تيسير القدرة 372 صوت
صلاح عبد الحميد القدرة 368 صوت
حاتم صبري القدرة 360 صوت
بسام خالد القدرة 354 صوت
ماهر نبيل القدرة 342 صوت
عز الدين عايش القدرة 301 صوت
ابراهيم عبد الحميد القدرة 298 صوت
نظير(جميل) محمد القدرة 280 صوت
حسن رشاد القدرة 277 صوت

ورحب المختار/ عبد المهدي القدرة بالحضور الكريم بعد أدائه القسم وقدم خالص الشكر لكل من شارك ومن لم يشارك من ابناء العائلة بالإنتخابات وكذلك الشكر للجنة التحضيرية التي واصلت الليل بالنهار من أجل الوصول لهذه اللحظة والشكر موصول شئون العشائر بوزارة الداخلية التي أشرفت علي عملية الإنتخابات ولكل لبي الدعوة وحضر لمشاركة عائلة القدرة هذا الحفل الذي سيسجل بتاريخ عائلة القدرة المشرف ..

وأكد المختار القدرة بأن بابه مفتوح للجميع وأنه سيسخر نفسه بماله وجهده لخدمة أبناء عائلته ومحافظة خان يونس بأهلها أحباب عائلة القدرة جنبا الي جنب مع رجال الإصلاح في إصلاح ذات البين , متمنيا من الله عز وجل وبدعم ومساندة جهود عائلته التي وضعت ثقتها فيه أن يوفقه ليكون عند حسن ظن الجميع وأن يعمل الجميع مختار ومجلس العائلة وعموم العائلة علي قلب رجل واحد من أجل أن نرتقي بما هو في مصلحة عائلة القدرة ..

وأكد المفتي الشيخ / إحسان عاشور علي أهمية الحدث ودور أبناء العائلة بإنتخاب من تراه مناسبا لمصلحتها وأهلاً للمسئولية التي تقع علي عاتقه والتي أوكلت إليه من عائلته التي وضعت ثقتها في الرجل المناسب وهي ليست تشريف وانما تكليف ليسعي جاهداً في خدمة بلدة ووطنه وشعبه بنشر المحبة والألفة في المجتمع وإصلاح ذات البين بين المتخاصمين والدعوة للصفح والتسامح ويحافظ علي العادات والتقاليد الايجابية بالمجتمع .

من جانبه أكد المختار / سليمان أبودقة مدير شئون العشائر بوزارة الداخلية علي أهمية مسئولية رجال الإصلاح في المجتمع الفلسطيني لهم دورا تكميليا مع الجهات ذات الاختصاص وخاصة الأمنية في حفظ الأمن واستقرار المجتمع المحلي بالسلم الأهلي ، وهناك تفاهمات وتعاون وفقا للقانون واللوائح الناظمة بين الجهات ذات الاختصاص ورجال الإصلاح ليأخذوا دورهم الطبيعي باعتبارهم ركيزة أساسية في ضبط بعض السلوكيات البعيدة عن العرف والعادة والقيم الفلسطينية ، وتوجيههم لما فيه المصلحة العامة للوطن والخاصة للعائلة وليكونا عونا للجهات ذات الاختصاص في التعاطي مع القضايا وحل المشاكل بين أبنائها من جهة وبينهم وبين أبناء العشائر الأخرى .

وشدد المهندس / يحيي الأسطل في كلمته إلي الإخوة الفائزون بمنصب المختار ومجلس العائلة بالعمل علي قلب رجل واحد بما فيه مصلحة عامة للعائلة والوطن , وأملا أن تواصلوا جهدكم كفريق واحد وأن تستخلصوا العبر والدروس وأن تقدموا في السنوات القادمة الأفضل والأحسن في خدمة عائلة القدرة للحفاظ علي مكانتها في المجتمع عامة وبين عائلات خان يونس خاصة علي طريق رفعة وإعلاء شأن عائلتكم ولتظل فاعلة وحاضرة ... وان طريقَ النجاحِ ليس مفروشاً بالورود ولكنه أيضاً وفي نفس الوقت يسيرٌ لمن استوفي متطلباتِ ومعطيات هذا النجاح ..

كما أكد الأستاذ / ماهر نبيل القدرة عضو مجلس عائلة القدرة المنتخب علي السعي قدما لتوحيد الجهود بالشوري بين أعضاء المجلس ووجهاء العائلة لتحقيق ما تصبو اليه العائلة بوحدة الكلمة والقرار وترسيخ جذور الألفة والمودة بين الجميع وعلي الجميع في المجلس تحمل مسئولية هذه الأمانة التي سنسأل عنها يوم القيامة وعلينا تحقيق العدل والمساواه في العمل وذلك لنحقق الانتصار وآمال وطموحات وتطلعات وأهداف شعبنا في نيل الحرية والعيش بكرامة مثل سائر أمم العالم المتحضر.
وفي ختام الحفل قدم ملتقي عائلات محافظة خان يونس درع الوفاء لوحة تذكارية للمختار عبدالمهدي القدرة ولمجلس عائلة القدرة الموقر تكريماً ومباركة لهم علي هذا المقام والمكانة التي تولوها من واقع المسئولية ,, راجين من الله أن يسدد خطاهم ويوفقهم ويرعاهم لما فيه خير للمجتمع بعائلات محافظة خان يونس والوطن ..

  المختار عبدالمهدي نصار جندي القدرة

الشيخ كمال محمود القدرة


المقدم محمود عمر عبد محمود عبدالعال القدرة(عضو اللجنة التحضيرية)


أ. ماهر نبيل عبدالكريم القدرة(عضو مجلس ادارة عائلة القدرة)


أ. نظير محمد عبدالمجيد، أ. نبيل يونس، أ. عدنان فضل الله، أ. أحمد يحيى، أ. حسن رشاد، أ. عماد يحيى، أ. عصام قاسم، أ. ممدوح نظير، أ. مصطفى عبدالمهدي، أ. احمد حسونة، أ. محمود فضل الله، د. حاتم صبري، أ. وسام فخري، أ. صلاح عبدالحميد فضل الله، أ. عبد صلاح، أ. محمد نبيل

م. يحيى الاسطل(رئيس بلدية خان يونس)، المختار عبدالمهدي القدرة، المختار أبواسعاف البطة، د. ناهض نصر الله القدرة

الواقفون: أ. نائل عادل، أ. زايد عبدالله، أ. هشام عبدالله، أ. ياسر صبري، أ. ماهر نصرالله، أ. مراد نظير، أ. عبدالكريم عمر، أ. يونس نبيل، م. اكرم محمد انيس
الجالسون: د. ناهض نصرالله، المقدم محمود عمر، المختار عبدالمهدي نصار، م. د. ايهاب محمد أنيس، المقدم علي طاهر.


السطر الامامي: أ. بسام خالد، أ. حاتم صبري، أ. صلاح فضل الله


سليمان ابوبركة، المختار عبدالمهدي، الشيخ احسان عاشور، المختار ابواسعاف البطة، الشيخ كمال القدرة، أ. ابوعليان المصري


المقدم محمود عمر، أ. صلاح عبدالحميد، أ. بسام خالد، أ. اياد عبدالحميد، أ. كرم

 
د. حاتم صبري، الحاج أحمد يحيى فضل الله، أ. هشام عبدالله، أ. عزالدين عايش، أ. عماد يحيى، أ. حسن رشاد، أ. عصام قاسم


أ. ياسر صبري، أ. مؤنس نصرالله، ياسر رشاد، المقدم علي طاهر، م. زايد عبدالله، محمد عبدالباري، أ. جهاد ، م. سفيان الاغا
 

وجهاء عائلة القدرة


وفد من ملتقي ابناء عائلات خان يونس، أ. هاشم الجبور،الحاج محمد حسين القدرة


أ. عبدالباسط انيس، أ. فهد احمد يحيى، عدي صلاح عبدالحميد، م. سفيان الاغا، أ. أيمن جاسر، م. أكرم محمد أنيس، م. د. ايهاب محمد انيس، أ. وليد خميس


أ. عزالدين حسين، أ. نظير محمد، أ. ناهض قاسم، أ. عصام قاسم


أ. نظير محمد عبدالمجيد، أ. زاهر تيسير سليم، أ. بسام خالد عبدالهادي، أ. ماهر نبيل عبدالكريم،
أ. صلاح عبدالحميد فضل الله، أ. عزالدين عايش زايد، د. حاتم صبري شحادة


مشايخ عشيرة الترابين


المختار عبدالمهدي، المختار ابوعليان المصري


الشاب أحمد بسام خالد، أ. مأمون عمر، أ. بسام خالد، أ. عبدالكريم عمر


أ. زاهر تيسير، أ. حسن رشاد، أ. نبيل يونس، أ. عماد يحيى، المختار عبدالمهدي نصار، أ. ممدوح نظير


أ. خالد عبدالباري، تصوير. بلال عواد أ. يونس نبيل يونس

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السيدة دينا عبدالمهدي نصار جندي حسان محيسن إرحيم القدرة

اظهر المزيد