وفيات خارج العائلة

خان يونس- وفاة د. جبر موسى إبراهيم أبو النجا

بسمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ 
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
تتقدم عائلة الأغا في الوطن والشتات بالتعازي والمواساة الى ال أبوالنجا الكرام بوفاة


د. جبر موسى إبراهيم أبو النجا
سفير فلسطين السابق في السنغال
زوج الأستاذة روضة سالم مسعود الأغا

الذي إنتقل إلى رحمة الله تعالى فجر الخميس 18-02-2016 عن عـمـر ناهــز67 عاماً، بعد صراع مرير مع المرض، وقد تم تشييع جثمانه بعد صلاة العصر بمسجد أهل السنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون، بيت العزاء في ديوان عائلة أبوالنجا في منطقة معن لمدة ثلاثة ايام. 

 

المعلومات الاسرية:

زوجتيه:

  • المرحومة السيدة رقية استشهدت 2009
  • الأستاذة روضة سالم مسعود الأغا

نجله: أ. رامي

كريماته:

  • أ. بيسان
  • أ.ايمان  زوجة السيد مازن عبدالرؤوف الفرا
  • أ.احسان أرملة الشهيد أيهاب جمال حسن الوحيدي
  • أ. مها

أشقاؤه:

  • أ. ابراهيم  عضو المجلس الثوري لحركة فتح
  • الحاج محمد

 

 كتب هشام ساق الله – انتقل الى رحمة الله اليوم صباحا بعد ان عاد من احدى مستشفيات فلسطين التاريخيه المحتله الدكتور جبر موسى ابراهيم ابوالنجا بعد معاناة صعبه مع المرض وسوف يتم الصلاه على جثمانه الطاهر بعد صلاة عصر اليوم في مسجد السنيه في خانيونس ثم يوارى الثرى في مقبرة العائله في منطقة معن رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.

تعرفت على الدكتور جبر من خلال علاقاتي مع الاخ المناضل الكبير ابراهيم ابوالنجا شقيقه وعلاقات الصداقه مع ابنائه التقينا كثيرا وكنت التقيه في مناسبات عديده وفي كل مره كنا نلتقي كنت اناقشه فكان يحب نقاشي ويتابع مقالاتي ودائما يتصل بي ويصححني ويسال ويناقش فهو موسوعه ثقافيه متنقله ورجل طيب دمث الخلق تستمتع لكلامه وحديثه ونقاشه.

اخر مره زرته في بيته بصحبة الاخ الدكتور اسامه ابوجبل وهو جاره والاخ الاستاذ عدنان النجار وكان ايضا جاره ويومها تحدثنا طويلا وكان قد بدا بعلاج مرض السرطان في اوربا اثناء زيارته الاخيره لعائلته هناك وكان قويا يتحدى المرض ومعنوياته عاليه تحدثنا يومها طويلا وتناقشنا وتواعدنا على موعد اخر لجلسه اخرى ولكن قضاء الله وقدره لم يسعفنا اليها.

المناضل الدكتور جبر من مواليد مدينة خانيونس عام 1949 تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدرسة احمد عبد العزيز والثانويه العامه في مدرسة خانيونس الثانويه وحصل على الثانويه العامه وغادر الوطن بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه عام 1967 الى الجزائر وهناك عمل مدرس لمدة عام فيها والتحق للدراسه في فرنسا بجامعة السربون.

التحق الاخ جبر بحركة فتح مبكرا وهو طفل صغير على يد شقيقه المناضل الكبير ابراهيم ابوالنجا ابووائل وتعرف عليها اكثر من خلال تواجده في الجزائر واثناء دراسته في فرنسا كان احد الكوادر الاوائل في فرنسا كان رئيس لاتحاد الطلبه الفلسطينين واحد النشطاء في التعريف على القضيه الفلسطينيه فيها وحصل على الشهاده الجامعيه من السربون في الطب النفسي عام 1974.

انتقل بعد تخرجه الى المملكه المغربيه وعمل في كمدرس وبالطب النفسي وتم انتخابه امين سر اتحاد المعلمين في المغرب اضافه الى عمله بلجنة اقليم المغرب في حركة فتح ثم اصبح امين سر للجنة الاقليم وتم انتدابه في من قبل منظمة التحرير الفلسطينيه كندوب لها في في المنظمة الاسلاميه للتربيه والعلوم والثقافه ايسسكو.

حصل خلال وجوده بالمغرب على شهادة الماجستير والدكتوراه في علم النفس وعاد هو واسرته الى ارض الوطن وعمل مدير عام في وزارة الخارجيه الفلسطينيه ثم تم تكليفه كسفير لفلسطين في دولة السنغال وانهى مهامه وعاد الى الوطن ليحاضر في عدة جامعات فلسطينيه وتم تكليفه عضو بمجلس امناء جامعة الاقصى الفلسطينيه وكان امين سرها لفتره طويله.

استشهدت زوجته رقيه ام رامي رحمها الله بعد ان قام الطيران الصهيوني بقصف شقته في برج الاطباء مقابل الامن الوقائي في الحرب والعدوان الاول على قطاع غزه عام 2009 واستشهد زوج ابنته المصور الصحافي للاخ الرئيس محمود عباس والشهيد القائد ياسر عرفات الشهيد ايهاب جمال الوحيدي واصيبت زوجته احسان جبر ابوالنجا بجراح خطيره انذاك.

المرحوم المناضل الدكتور جبر ابوالنجا متزوج الان من الاخت المناضله روضة الاغا وهي عضو لجنة اقليم وسط خانيونس ولديه من الابناء الاخ رامي واربع بنات وهم جميعا متزوجين رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وتقبله وجعل فترة مرضه رحمه ومغفره له.

تعازينا الحاره لعائلة ابوالنجا ولشقيقه الاخ القائد المناضل ابراهيم ابوالنجا ابووائل امين سر الهيئة القياديه العليا لحركة فتح وعضو المجلس الثوري وابنائه الاخ وائل ابوالنجا والاخ جهاد وباقي ابنائه الاخرين والى زوجة المرحوم وابنه رامي وكريماته والعائله الكريمه. 

 
صور من داخل مقبرة معن - شرق خان يونس
 
داخل المقبرة
أ. إبراهيم(شقيق الفقيد)، أ. إحسان(بنت الفقيد)، محمد(شقيق الفقيد)، أ.إبراهيم أبوالنجا(ابن شقيق الفقيد)


أ. إبراهيم، أ. رامي(ابن الفقيد)
 

د. أديب، أ. روحي، أ. أسعد(أشقاء زوجة الفقيد)، أ. عبدالكريم رمضان، أ. أسامة نظام


أ. نورهان العقاد، د. أسامة الفرا


أ. أحمد شهوان، أ. محمد القصاص، أ. مصطفى المجايدة


أركان نزيه وشقيقه بشير ورائف 


أ. معتصم الطويل، أ. أبومحمد عويضة، أ. ناجي قاسم


أ. إبراهيم أبو النجار


أ. عماد الخزندار


أ. إبراهيم السقا ونجله أ. محمد


محامي أمير السقا ووالده الوزير سليم 


المشاركون في تشييع الجثمان


د. أحمد الشيبي، أ. يحيى النجار، أ. بيان سليم 






السيد سامي مصطفى، ا. فتحي البدرساوي، محفوظ مصطفى


أ . ياسر غانم الأغا(عديل الفقيد)




 



السيد عبد عابدين، أ. سعيد أبوالنجا، ا. وسام زهير

أ. نبيل كمال الأغا 


أ. محمد حيدر، أ. عصام عزام


أ. إيهاب نظام 
 

الصلاة على جثمان الفقيد- مسجد أهل السنة


من داخل مسجد أهل السنة


أ. رامي(ابن الفقيد)

عدسة: ضياء الأغا
 
 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. روضة سالم مسعود غانم الأغا

اظهر المزيد